انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             ميشيل بلاتيني يفجر قنبلة مدوية حول تنظيم كأس العالم             عضو بجمعية الأعمال الاجتماعية لمجلس المستشارين..يتحول الى عرافة             منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالرقمي يعلن انه شاذ جنسيا             التقرير النيابي حول المحروقات هل يدفع الشركات أو وزارة المالية نشر تصريحاتهم الضريبية؟             إطلاق نار بمنتجع لترامب في فلوريدا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محمد بن راشد: الإمارات تهدف لتعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2018 الساعة 31 : 17





أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ،” أن منطقة 2071 تشكل بوابة عبور إلى الغد ومنصة لتطبيق نموذج الإمارات لتصميم المستقبل تجسد أهداف مئوية الإمارات 2071 في أن تعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أكثر تأثيرا مع العالم.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه منطقة 2071 في أبراج الإمارات بدبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي وسعادة عبدالله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وعدد من المسؤولين.
وقال سموه ” افتتحنا اليوم منطقة (2071 ) المنصة التفاعلية التي تجمع نخبة العقول الخلاقة، وتجسد الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمبتكرين لتطوير الحلول للتحديات الكبرى، وتطبيق الأفكار وتوظيفها في خدمة البشرية وتصميم مستقبل يضمن للأجيال القادمة أفضل مستويات جودة الحياة “.
وأضاف سموه ” منطقة 2071 تجسد سعي دولة الإمارات لتكون محركا رئيسيا لصناعة المستقبل.. فهي مختبر مفتوح للتعلم وتطوير الأفكار والتجارب وتصميم المستقبل ومساحة لاختبار الحلول التي ترسم ملامح غد أفضل للإنسانية”.. حاثا سموه الجهات في القطاعين الحكومي والخاص على الاستفادة مما توفره المنطقة من إمكانيات ومرافق ما يجعلها مظلة لجميع الجهود والمبادرات التي تستهدف الوصول للمستقبل ومن ضمنها المسرعات الحكومية ومسرعات دبي للمستقبل ومركز الشباب.
وتم استلهام اسم منطقة “2071” من مئوية دولة الإمارات 2071 التي ترسم مستقبل الدولة بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها، وتشكل برنامج عمل حكوميا مستمدا من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لأجيال المستقبل.
وتعتبر منطقة “2071” نموذجا إبداعيا لتصميم المستقبل قابلاً للتطبيق في أي مدينة تقدمه الإمارات للعالم وتستقطب المنطقة المؤسسات الكبرى والمتوسطة التي تمتلك مختبرات لتصميم وابتكار أدوات وحلول تكنولوجية للمستقبل، إضافة إلى المستثمرين والشباب.
وتسعى المنطقة لتحقيق أهداف “مئوية الإمارات 2071” بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم، من خلال تبني استراتيجية تطوير وتحديث وتسريع متكاملة تغطي القطاعات التنموية، وضمن مراحل تمتد على العقود الخمسة المقبلة، بحيث يتم تحقيق المستهدفات بحلول العام 2071، ما يتزامن مع الذكرى المئة لتأسيس دولة الإمارات.
واطلع سموه خلال افتتاح “منطقة 2071” على عرض تناول إنجازات ومشاريع ومبادرات مؤسسة دبي للمستقبل خلال عامين على تأسيسها تضمن استعراض 15 مبادرة أطلقتها المؤسسة في مجالات استشراف وصناعة المستقبل، مثل مبادرة “دبيx 10” التي تهدف إلى إعادة صياغة مهام وأدوار الجهات والهيئات الحكومية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتوجهات المستقبل، من خلال استحداث مختبرات تجريبية في الجهات الحكومية، لتجربة نماذج حكومية مستقبلية لتسبق دبي مدن العالم بعشر سنوات.
كما استمع سموه إلى شرح عن “متحف المستقبل” الذي يسلط الضوء على مستقبل العالم ودور التكنولوجيا وتأثيرها على حياة الإنسان، ويهدف إلى استكشاف مستقبل العلوم، والتكنولوجيا، والابتكار.
واطلع سموه على تطورات “برنامج مسرعات دبي المستقبل” الذي يركز على الربط بين كبرى شركات الابتكار على مستوى العالم والمؤسسات الحكومية في القطاعات الحيوية بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة للفرص والتحديات الملحّة، إضافة إلى “استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد” التي تركز على تعزيز مكانة الإمارات بوصفها مركزا رائدا للطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم.
وعرض فريق المؤسسة مجموعة من المبادرات الأخرى مثل “مكتب المستقبل” أول مبنى على مستوى العالم تمت طباعته باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومشروع “إعادة إحياء قوس تدْمُر باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد” الذي يحاكي قوس النصر في تدمر الذي يمتد تاريخه إلى 2000 عام، و”استراتيجية دبي للتنقل الذاتي” التي تهدف إلى تحويل 25 في المائة من إجمالي الرحلات في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، و”المجلس العالمي للتعاملات الرقمية”، ومبادرة “مرصد المستقبل”، فضلاً عن “جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان”، و”جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان”.وام

 

معاريف بريس

maarifpresss.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

حماقات المسلمون

المعتصم...خارج أسوار السجن

قس يدبح من طرف متشددين بتونس

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة لن تشارك في مسيرة 20 فبراير

محمد بن راشد: الإمارات تهدف لتعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية


زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع