قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الهيني هل يعيد انتاج سيناريو المحامي زيان في دفاعه عن الموثقة صونيا العوفي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 03 : 02




هل اصبحت جلسات المحاكمات فرصة لبعض عناصر الدفاع لبلقنة المحاكمات، ومحاولة تشويه صورة الدفاع بالمغرب، مثل ماحدث في مرافعات النقيب محمد زيان في ملفين مختلفين، اكثرهما تشويقا، واستنكارا ملف امال الهواري التي ضبطتها الشرطة القضائية في صندوق خلفي لسيارة نجلي محمد زيان، وهو ما كانا موضوع استنطاق امني لهما، ولزوجته السابقة، وهو نفسه.

ويوم 11 يونيو، وقعت حالة بمحكمة الاستئناف حضرت الموثقة صونيا العوفي للمحكمة لكن لم تطا قدماها باب القاعة التي تحاكم بها للمثول امام القاضي المكلف بالملف.

شهدت جلسة محاكمة الموثقة صونيا العوفي  سابقة في تاريخ المحاكمات دفاعها يدفع تبرير غيابها، وهي في بهو المحكمة متخفية، رغم انها متابعة في الملف الذي بات يعرف بخيانة الامانة في موضوع عقار بميسور عرض الهالك الضحية الحاج بنبريكة لوفاة بعد تعرضه لوعكة صحية بعد عملية النصب والاحتيال التي تعرض لها من طرف الموثقة المذكورة مليار سنتيم كتسبيق عن وعد بالبيع.

صونيا العوفي التي قضت بحقها المحكمة الابتدائية سنة ونصف سجنا، ظهرت في جلسة 11 يونيو 2018، في بهو المحكمة بحضور دفاعها، والمحامي الهيني الذي ارفقته لدفاعها، للدفاع عنها في هذا الملف الذي كل القرائن والحجج تؤكد تورطها انطلاقا من فتح حساب خاص باسمها لاستخلاص الوديعة مليار ونصف، ومحاولة منها تظليل القضاء اقدمت على تقديم وثيقة لشركة بئر قاسم اصيبت بالافلاس سنة 2001، في حين ان الشركة العقارية بئر قاسم تاسست سنة 2007، وهي مازالت تحتفظ بكل حقوقها القانونية، ولم تعلن افلاسها وقت استخلاصها مبلغ مليار من حساب شركة بئر قاسم لمالكها الراحل الحاج بنبريكة.

المحامي الهيني، قد يحاول اعطاء الانطباع ان الملف سياسي، وانه قد من يكون يملك حقيقة وعمق الملف الذي راج امام المحكمة اثناء ممارسة مهمته الوظيفية قاضي قبل توقيفه ليلتحق بممارسة مهنة المحاماة بهياة تطوان.

ومن هنا نطرح السؤال التالي: هل القاضي الهيني يستغل دفاعه عن المطالبين بالحق المدني في ملف توفيق بوعشرين للتاثير على القضاء، واعطاء الانطباع انه محامي فوق العادة، في ظرف اصبح المغرب يتمتع بالسلطة القضائية، التي تسهر على سلامة الملفات الرائجة امام المحاكم؟

وهل الهيني، سيدفع بعدم مثول الموثقة صونيا العوفي، لتعطيل اليات البحث القضائي، مثل ما حدث في قضية النقيب محمد زيان؟

هذا، ما سنتابعه وسنحاول تسليط الضوء عليه في الجلسة المقبلة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ثقافة الفقر وغياب الاهتمام الحكومي

قربلة ببيت الحركة الشعبية

وأخيرا ...الهدوج يعري على طقوس وحياة الأمازيغ

ذ.عبد الرحيم الجامعي يحرز حكم قضائي إداري في المملكة يقرر المسؤولية في التعويض عن الخطأ القضائي

التعامل البليد مع حدث سياسي من صنع حزب تليد: موقع "لكم" نموذجا.

بيان النسيج المدني للدفاع عن استقلال السلطة القضائية

المحجوب الهيبة المندوب الوزاري بالدارالبيضاء لتقديم نتائج دراسة حول الحماية القضائية

بنعزوز يصف بنكيران بالكذاب ويهدد بلجن تقصي الحقائق

العدل والاحسان لم تخرج الى الشارع والهيني حلقة ضائعة في اسقاط حكومة بنكيران

القاضي الهيني يصف حكومة بنكيران بالكارثية

الديبلوماسية المغربية انهزام مرتبط بسوء الفهم !!!

الهيني هل يعيد انتاج سيناريو المحامي زيان في دفاعه عن الموثقة صونيا العوفي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال