عبد الله البقالي وعبد الحق بخات يؤسسان ثقافة جديدة لاخلاقيات المهنة             ESCAE تنصب على 3 آلاف طالب في مبلغ 200 مليون سنتيم بالبيضاء             "الإمارات للإفتاء" يدعو إلى "مأسسة" منظومات الإفتاء في الدول الإسلامية             كرواتيا تعلن ان منتخبها سيتم استقباله اسقبالا للابطال في الربح والخسارة             الاليزيه تستقبل المنتخب الفرنسي في الربح والخسارة مع المنتخب الكرواتي             الامارات: نظام رد «المضافة» للسياح يدخل المرحلة النهائية             ادريس لشكر ينصح أخنوش بالتنحي من رئاسة الاحرار (خاص)             الصحافة البريطانية انتقدت ترامب الذي لم يحترم البرتوكول الملكي             عامل مدينة تزنيت سمير اليازيدي في ورطة التمييز الذي يضر بمستقبل الاجيال الصاعدة             الإمارات وجنوب أفريقيا تجددان التزامهما العميق بتعزيز علاقاتهما             مونديال 2018: قوة شخصية الكرواتيين في مواجهة القطار الفرنسي فائق السرعة             ايمانويل ماكرون ابتسم للدركيين اللذين اصطدما امامه بالمنصة الرسمية في الاستعراض العسكري             الجمارك تحتجز 153 ساعة يدوية ذكية تتوفر على انظمة اتصال و تحديد المواقع             ملك المغرب يهنئ فخامة الرئيس الفرنسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده             مجموعة QNB: البيانات الماليةللستة أشهر المنتهية في30 يونيو 2018             لائحتا "التغيير" و"الوفاء والمسؤولية" تعلنان مساندتهما للمبادرة التصحيحية التي قام بها صحافيون             تسريبات حول اعضاء المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة             اسباني في ضيافة رجال الجمارك بعد توقيفه محملا ب22 كيلو من مخدر الحشيش             الخرجة الإعلامية الرعناء لأفتاتي ضد الأحرار             هل تفتح الجهات المسؤولة تحقيقا في تجاوزات شرطة حمل السيارات للمحجز باكدال الرباط             يتيم وزير الرفاه الجنسي             نتانياهو يحذر بوتين             المغرب: تفكيك خلية ارهابية موالية لداعش تنشط باولاد تايمة وزاوية الشيخ ومراكش             مونديال 2018: ترتيب الهدافين             الكروات يكتبون فصلا جديدا من تاريخهم             الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

نتانياهو يحذر بوتين

 
صوت وصورة

الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

"الإمارات للإفتاء" يدعو إلى "مأسسة" منظومات الإفتاء في الدول الإسلامية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أزولاي: الموسيقى في صلب نهضة الصويرة، اختيار يكرسه الملتقى العالمي ال12 حول الموسيقى


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يونيو 2018 الساعة 05 : 14




قال السيد أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور، أمس الاثنين بالصويرة، إن الموسيقى كانت وستظل في صلب النهضة التي تشهدها مدينة الصويرة، و"هذا الاختيار تم الاعتراف به وتكريسه " من قبل الدورة ال12 للملتقى العالمي حول الموسيقى والأصوات بحوض المتوسط.

وأضاف السيد أزولاي في افتتاح هذا الملتقى الدولي حول المتوسط، ملتقى الأصوات وموسيقى العالم الذي يحضره بالصويرة حوالي مائة باحث وأكاديمي مرموقين على الصعيد الدولي، "حلمنا بتنظيم هذا اللقاء، وقد تأتى لنا تحقيق ذلك اليوم بدار الصويري من خلال جمعنا هذا".

وعبر السيد أزولاي في كلمته، عن اعتزازه باستضافة مدينة الصويرة لباحثين وخبراء مرموقين في الميدان العلمي والدراسات الأنثروبولوجية والسوسيولوجية بحوض المتوسط.

وبعد أن عبر عن امتنانه لجامعة كولومبيا بنيويورك ومجموعة الدراسات والأبحاث حول الموسيقى بحوض المتوسط، ذكر مستشار صاحب الجلالة بأن "الموسيقى بكل تلويناتها كانت في صلب نهضة مدينة الرياح" ، قائلا "إن رؤيتكم مجتمعين هنا في الصويرة تعطي كل العمق والفخر لهذا الاختيار الاستراتيجي الذي تبنته هذه المدينة منذ ما يقارب 30 سنة ".

وأبرز أنه تم انطلاقا من هذا المنظور، إحداث مهرجان "أندلسيات أطلسية" بداية سنة 2000 والذي يعد الوحيد من نوعه في العالم الذي اختار جمع ثلة من الموسيقيين والمغنين والراقصين المسلمين واليهود الذين "يلتئمون مرة كل سنة للغناء والاحتفال سويا بحضور الآلاف من المتفرجين ".

وخلص إلى القول إنه " في الصويرة، وإلى جانب المتعة والإحساس اللذين يشعر بهما كل واحد منا ، فالموسيقى في ضيافة ثلة كبيرة من عالم الفكر ، الفكر المترسخ في الطابع الكوني لجميع القيم التي تجمعنا ، من قبيل الإيثار والإنصات والتقاسم مع الآخر، في احترام تام لهويات وخصوصيات وحساسيات كل واحد ".

ويعرف الملتقى العالمي لمجموعة البحث والدراسات حول الموسيقى بالبحر الأبيض المتوسط، المنظم لأول مرة بالمغرب وشمال إفريقيا ، مشاركة حوالي مائة باحث وأكاديمي من الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا وبلدان البحر الأبيض المتوسط.

وتحظى هذه التظاهرة ، المنظمة بشراكة مع جمعية الصويرة موكادور، بتأطير ودعم علمي من جامعة كولومبيا بنيويورك، بالإضافة إلى المجلس الدولي للموسيقى التقليدية الذي يوجد مقره بلندن.

ويروم هذا الملتقى خلق فضاء للحوار والتبادل حول موضوع " الموسيقى والصوت" عبر تقاطعات البحر الأبيض المتوسط، التي شكلت ولازالت تشكل المفاهيم المرتبطة بثقافة وهويات المنطقة المتوسطية.

كما تعتبر هذه التظاهرة مناسبة للمشاركين للتفكير في الدور التاريخي والمعاصر للموسيقى والصوت بالمنطقة المتوسطية، مع دراسة التجارب والتفاعل بين أوربا وإفريقيا والشرق الأوسط والمحيط الأطلسي، من خلال انسيابية الموسيقى والصوت في الفضاء الثقافي "أكواسانتريك"، منطقة المتوسط كمثال.

وتتمحور أشغال هذا الملتقى حول مواضيع تهم على الخصوص، " أصوات الشتات" و "الموسيقى، والذاكرة والصحوة بمنطقة المتوسط" و"الإنصات للتاريخ في منطقة المتوسط" و"الموسيقى والتكنولوجيا والأرشفة " و"المستويات الدينية والطقوس" و"المعابر الموسيقية اليهودية الحضرية 23- 19" و"الموسيقى والموسيقيون والحركات والهجرة" و" موسيقى مرحلة الاستعمار وما بعدها بالمنطقة المغاربية" و"التواصل الثقافي والهوية في المشاهد الصوتية بالبحر الأبيض المتوسط بمختلف تجلياتها".

كما يتناول المشاركون مواضيع تهم " دينامية التنوع الموسيقي .. المغرب والضفة الجنوبية للمتوسط" و"لمحة وملاحظات حول التقاليد الموسيقية لدى الجالية اليهودية المغربية" و"العلاقات الإسلامية اليهودية حول الموسيقى بالمتوسط" و"الموسيقى الأندلسية والمنطقة المتوسطية".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

الديمقراطية والحرية والعدالة تكتب باللغة العربية

شيخ الشعراء المغاربة الدكتورمحمد السرغيني: أشتهي أن أموت في كامل الصلاحية!

أندريه أزولاي ليس عنوانا للتنكيل

امشي شوف ..أردوغان

فرنسا شرطي إفريقيا

جريدة أخبار اليوم تنشر كذبة ثانية بتواطؤ مع المسمى الحابك

أندري أزولاي يحمل مشاهدي القناة الثانية الى أعماق مدينة الصويرة

الدولة سائرة في جبر الضرر الجماعي

الجزائر ... إلى أين تتجه سفينتها؟

أزولاي: الموسيقى في صلب نهضة الصويرة، اختيار يكرسه الملتقى العالمي ال12 حول الموسيقى





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عبد الله البقالي وعبد الحق بخات يؤسسان ثقافة جديدة لاخلاقيات المهنة


ESCAE تنصب على 3 آلاف طالب في مبلغ 200 مليون سنتيم بالبيضاء

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال