كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             كوفيد 19: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 1346 بعد زيادة 71 حالة صباح يومه الجمعة             مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم تساهم ب 200 ألف درهم في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا             مراكش.. إحالة شخص على النيابة العامة لتورطه في نشر أخبار زائفة حول وفاة مزعومة لطفل مصاب بكورونا             ساندرز يخرج من السباق الرئاسي الأميركي وينهي حملته الانتخابية             الجماعات الترابية ومجالس المدن غائبة عن اصدار اي قرار في أزمة كورونا             كوفيد 19: دبا هاذ البرلماني كريم الهمس ما خصوش الحبس يهيج المواطنين على خرق قانون الطوارئ             هل الرجال أكثر تأثرا من النساء بفيروس كورونا؟             541 وفاة جديدة بـ«كورونا» في فرنسا والحصيلة 10869             أكثر من 400 ألف إصابة بـ«كورونا» في أميركا و13 ألف وفاة             منظمة الصحة العالمية تدعو إلى عدم تسييس أزمة كورونا             فرنسا ستخصص 1.2 مليار يورو لمواجهة كوفيد 19 في القارة الأفريقية             أحمد توفيق هل بادر الى تعقيم المساجد ؟             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يونيو 2018 الساعة 37 : 16




"ايتوس واير"): قال مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، في كلمة له أمام وزراء منظمة أوبك وقادة صناعة النفط والغاز خلال إنعقاد أعمال ندوة أوبك للطاقة في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، بأن النماذج الجديدة للاستثمار من شأنها تشجيع النمو الأمثل لإنتاج النفط، مضيفاً بأن القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادر على أن يكون شريكاً مهماً في تطور إنتاج النفط، وتعزيز تنافسية هذه الصناعة.

 

وأضاف جعفر: "نحتاج إلى نماذج جديدة للاستثمار من شأنها إيجاد الحوافز المناسبة للاستثمار في قطاع الاستكشاف والإنتاج وذلك للتنقيب في مناطق جديدة، وتعزيز استعادة إنتاجية حقول النفط الناضجة، وتطوير قطاع الغاز، حيث تواصل المنطقة التراجع في الاهتمام بهذه المجالات رغم تنامي الطلب من قطاعي الطاقة والصناعة فيها".

 

جاء حديث جعفر، الذي يتولى قيادة أقدم شركة من القطاع الخاص تعمل في مجال النفط والغاز في الشرق الأوسط، ويشغل منصب نائب رئيس مجموعة شركات الهلال، في كلمة له خلال إنعقاد الندوة الدولية السابعة لأوبك، بحضور أكثر من 750 مشاركاً، تقدمهم الوزراء، وقادة الصناعة وخبرائها، والذين اجتمعوا في قصر هوفبورج في فيينا لبحث توقعات الطاقة العالمية، واستقرار الأسواق، والاستثمار في قطاع النفط، والتكنولوجيا، وحالة الاقتصاد العالمي.

 

وقال مجيد جعفر خلال حديثه في جلسة بعنوان "الاستثمار في صناعة الغاز"، إلى جانب وزراء من العراق والكويت، وقادة صناعة النفط والغاز من القطاعين العام والخاص على المستوى الدولي: "تحتاج المنطقة إلى ضخ استثمارات لا تقل عن 320 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة، ويمكن أن يكون القطاع الخاص شريكاً مهماً في هذه الجهود، حيث تستحوذ منطقة الشرق الأوسط على أكثر من نصف احتياطيات النفط والغاز العالمية المثبتة، فيما تشكل فقط ثلث السوق العالمية للنفط وسدس السوق العالمية للغاز اليوم. وبالتالي، يتوجب علينا العمل على تحقيق كامل إمكانات المنطقة".

 

وأضاف: "يجب على الصناعة العالمية العمل بشكل أفضل على توضيح كيف يمكن دعم التحول إلى اقتصاد أكثر استدامة من خلال التطوير والاستخدام المسؤول لموارد النفط والغاز". وقال: "أحدث التحول من الفحم الحجري إلى الغاز كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، والحد من الفحم الحجري المسوؤل عن نصف إنبعاثات الكربون، تأثيراً كبيراً على صعيد خفض البصمة الكربونية. ومن هنا نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن قطاعي النفط والغاز سيواصلان لعب دور حيوي في تلبية حاجات الطاقة العالمية لقطاعات النقل ولتوليد الطاقة الكهربائية مستقبلاً، والتكامل مع الطاقة المتجددة ومصادر الطاقة الأخرى".

 

وحضر فعاليات الندوة معالي المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الدورة الحالية لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، ومعالي سلطان الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة "مبادلة".

وفي تعليق له حول هذه المشاركة، قال مجيد جعفر: "يشرفني الانضمام إلى قادة وخبراء الصناعة ومناقشة التحديات الكبرى التي تواجه قطاع الطاقة والاقتصاد الإقليمي. وتُعد منطقة الشرق الأوسط مصدراً رئيسياً لاحتياطيات الغاز العالمية المثبتة، وباتت مستهلكاً رئيسياً للغاز والنفط أيضاً. ويعتمد ازدهارنا على قدرتنا على توقع التغيرات الجذرية في الطلب العالمي على الطاقة والاستجابة لها".

 

نبذة عن شركة نفط الهلال

شركة نفط الهلال هي أقدم شركة خاصة تعمل في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، وتمتد خبرة نفط الهلال لأكثر من 40 عاماً كمشغل دولي إلى عملياتها القائمة في الإمارات العربية المتحدة والعراق. تتخذ شركة نفط الهلال من إمارة الشارقة في في عدد كبير من الدول بما فيها مصر، وباكستان، واليمن، وكندا، ويوغسلافيا، وتونس، والأرجنتين بالإضافة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كما تمتلك مكاتب دولية في المملكة المتحدة والعراق. فضلاً عن ذلك، فإن شركة نفط الهلال هي أكبر حملة الأسهم في شركة دانة غاز، أول وأكبر شركة قطاع خاص للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط. www.crescent.ae

 

معاريف بريس

المصدر: ايتوس واير

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الجزائر تتوجه نحواستئصال مظاهر التفسخ بالبرلمان

مشروع الدستور يكرس سمو اختصاصات مجلس النواب

المجلس الوطني الانتقالي ومنظمات حقوقية دولية تتجه الى اعتبار الجزائر شريك في الجرائم ضد الانسانية

المجلس الوطني الانتقالي ومنظمات حقوقية دولية تتجه الى اعتبار الجزائر شريك في الجرائم ضد الانسانية

الثورة الرقمية وأثرها في الشأن العربي

التقرير السنوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

حسن أوريد أول مسؤول رفيع المستوى يقرأ المشهد السياسي بالمغرب

بوتفليقة قضى فترة نقاهة بسويسرا طيلة شهر رمضان

درس اليونيسكو الجديد... هل يعرف سادة القرار قراءته؟

في حكومة "بنكيران" وقراراتها "الشجاعة"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب


مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال