ترامب من الأمم المتحدة قال: إيران "دكتاتورية فاسدة"             إلغاء كلي أو جزئي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل غير المستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2017 (م             البحرية الملكية تفكك خيوط شبكة الهجرة السرية على متن قارب مطاطي سريع "بلاغ لعمالة المضيق - الفنيدق"             معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018 يفتتح أبوابه اليوم             اخبار عالمية تابعوها يوميا من ايتوس واير على موقع جريدة "معاريف بريس"             بوليف يمنح رخصا استثنائية لشركات تستعمل حافلات مقاتلة تهدد سلامة المسافرين             رئاسة تايلاند لرابطة الآسيان عام 2019.. مرحلة واعدة لحصول المغرب على وضع شريك الحوار القطاعي لدى الر             المغرب يدعو الى اصلاح فعلي لمجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي             ولادة حمار وحشي من صنف "غرانت" بحديقة الحيوانات بالرباط             المنهل تكشف النقاب عن برنامجها الجديد لتعلم مهارات القيادة             الهجرة: لويز آربر تشيد بريادة المغرب تحت قيادة جلالة الملك             129 دولة توقع على تعهد ترامب لمكافحة المخدرات بينها المغرب             جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك             الأوقاف تصدر مذكرة تنبيه بخصوص فتح القيمين الدينيين والعلماء منابر على شبكة التواصل الاجتماعي             وزير الخارجية المغربي يحضر في اجتماع ترأسه دونالد ترامب بمقر الأمم المتحدة حول المخدرات             ملك المغرب يشيد بالزعيم التاريخي نيلسون مانديلا ويصفه برسول السلام             انطلاق النسخة الأولى من مباريات كأس العالم لكرة القدم المصغرة "السوكا" في لشبونة             جيمالتو و آر3 تختبران تقنية للتعاملات الرقمية بلوك تشاين تخول المستخدمين التحكم بالهوية الرقمية             مارتيل المدينة الهادئة تنتعش فيها حرب العصابات             المالكي: سفينة إيرانية تجارية تدير العمليات العسكرية للحوثي             اندلاع حريق بخزانين لغاز البوتان يعجل بتدخل السلطات على عجل لنقل مصابين واطفاء الحرائق التي اندلعت             الصخيرات: المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بكندا لتطوير التعاون في قطاع الطيران             تبديد واختلاس الملايين من مداخيل التعليم الأولي ومن جمعية للآباء بمدرسة ابن الرومي بمديونة             دبي تستضيف النسخة الثالثة من مدن المستقبل إبريل المقبل بمشاركة من 19دولة             الرباط تحتضن الدورة الثالثة للمنتدى الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يومي 4 و5 أكتوبر المقبل             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ترامب من الأمم المتحدة قال: إيران "دكتاتورية فاسدة"

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الكروات يكتبون فصلا جديدا من تاريخهم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 52 : 01



 

 

 

تمكن المنتخب الكرواتي، اليوم الأربعاء بموسكو، من الإطاحة بنظيره الإنجليزي بعدما فاز عليه في الشوطين الإضافين بنتيجة هدفين لهدف واحد، ليحرز بطاقة التأهل الثانية للنهائي لأول مرة في تاريخه، ;ويقابل المنتخب الفرنسي الأحد المقبل بملعب لوجنيكي بموسكو.

وكانت الدقائق الأولى من هذا اللقاء، الذي يحدد الفريق الذي سيرافق فرنسا في المباراة النهائية للمونديال، مغلقة ولم يرغب أي من الفريقين في المجازفة، لكن ومنذ المحاولة الأولى حصل المنتخب الإنجليزي على ضربة ثابتة إثر خطأ ارتكبه لوكا مودريتش بالقرب من مربع العمليات على بعد حوالي 20 متر من مرمى سوباسيتش، نجع اللاعب تريبر في تحويله إلى هدف.

وبهذا الهدف، الذي سجل في الدقيقة ال5 من المباراة، الذي يعتبر أسرع هدف في نصف نهائي كأس العالم منذ سنة 1958 ، ورابع أسرع هدف في تاريخ البطولة، يكون منتخب الأسود الثلاثة قد سجل هدفه ال12 في البطولة محطما بذلك رقمه القياسي الخاص بأعلى معدل تهديفي في نسخة واحدة من كأس العالم ، الذي يبلغ 11 هدفا وحققه في نسخة 1966 ،التي أحرز خلالها لقب المونديال الوحيد في تاريخه. ويعتبر هذا الهدف التاسع من نوعه ،الذي يسجله الإنجليز من ضربة ثابتة خلال هذه البطولة، ليظل بذلك الإنجليز أوفياء لطريقة لعبهم.

لم يكن رفقاء هاري كين يحلمون ببداية مثالية كهذه، لكنهم مع ذلك لم يكونوا مطمئنين للنتيجة على اعتبار أن أفضل وسيلة للدفاع خلال 85 دقيقة هو القيام بهجمات ومحاولات خطيرة في مربع عمليات الخصم، وصد أي محاولة للعودة في النتيجة من جانب الكروات ،الذين سيتركون العديد من المساحات والفراغات للعودة في المباراة وتعديل النتيجة.

وبعدما خاض مباراتين متتاليتين امتدتا للوقتين الإضافيين وركلات الترجيح، بات واضحا أن المخزون اللياقي للاعبين الكروات كان أقل بكثير من ما لدى نظرائهم الإنجليز، الذين بلغوا هذا الدور دون عناء باستثناء مباراة كولومبيا ،التي فازوا خلالها بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله. وكان اللاعبون الإنجليز واعون بهذا المعطى ،وكان يتعين عليهم استغلاله بالشكل الأمثل بجعل الكروات يركضون أكثر خلف الكرة.

ومنذ ذلك الحين، تمكن أشبال المدرب ساوثغيث من "إخماد" نصف ملعب المنتخب الكرواتي وكانوا خطيرين للغاية بفضل سرعة مهاجميهم. وكانوا يدركون أنهم لن يطمئنوا على نتيجة المباراة إلا بعد مضاعفة النتيجة بعد الهدف الذي سجله المدافع تريبر عن طريق ضربة حرة مباشرة. فيما كان هداف البطولة حتى الآن، هاري كين، مرتبكا ولم يكن موفقا أمام مرمى الحارس سوباسيتش.

وجد الكرواتيون صعوبة بالغة عند كل هجمة مرتدة إنجليزية، وافتقد دفاعهم للسرعة أمام المهاجم رحيم ستيرلينغ. واستفاق الكروات بعد ذلك وشنوا هجمات محتشمة شكلت خطرا على الدفاع الإنجليزي أجبرت آشلي يونغ على منع ريبيتش من التوغل في مربع العمليات، بعد تصدي الحارس بيكفورد لتسديدة قوية من اللاعب نفسه.

وبالرغم من ذلك، وجد مودريتش وباقي المهاجمين صعوبة بالغة في التوغل في مربع العمليات الإنجليزي والاقتراب من مرمى بيكفود، مما اضطرهم للجوء للتسديد من بعيد.

وعند بداية الشوط الثاني، تمكن الكروات من الاستحواذ على الكرة، لكنهم ، مع ذلك، لم يكونوا فعالين كما ينبغي أمام المرمى، كما أن المدافعين الإنجليز كانوا يقظين للغاية ومتموضعين بشكل جيد.

وكان العامل النفسي والتحلي بالتركيز مهمان للغاية، على اعتبار أن الإرهاق الجسدي يؤثر على الأداء ،لاسيما إذا انضاف إليه التوتر وغياب التركيز . وكان الكروات مطالبين برفع إيقاع المباراة والقيام بالضغط العالي للعودة في نتيجة المباراة، إذا رغبوا في التأهل لنهائي البطولة.

وتمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 68 إثر تلقيه تمريرة عرضية من المدافع الايمن فيرسالكو ، حولها للشباك بضربة رأسية رائعة فشل الحارس بيكفورد في صدها، مسجلا هدف التعديل للمنتخب الكرواتي. وكان نفس اللاعب قريبا من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 72 لكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى الكرواتي.

وأضفى هذا الهدف إثارة وتشويقا على المباراة ، حيث حاول البريطانيون الاندفاع للهجوم ، كما كثف الكروات من هجماتهم أملا في مباغتة الحارس بيكفورد، الذي قام مجددا بعدة تصديات رائعة، حتى لا يخوضوا الأشواط الإضافية للمرة الثالثة في البطولة.

لكن الفريقين، الذين شكلا مفاجأة البطولة، على اعتبار ان ألمانيا وإسبانيا كانا المرشحان الأبرز لبلوغ هذا الدور، خاضا مع ذلك الأشواط الإضافية، ليحقق أشبال المدرب داليتش رقما قياسيا على اعتبار أنهم خاضوا الأشواط الإضافية في ثلاث مناسبات خلال الأدوار الإقصائية لهذه البطولة.

وعلى النقيض تماما من الشوطين الإضافيين ،اللذين خاضاهما ضد المنتخب الكولومبي وتحلوا خلالهما بالهدوء ، أتيحت للأنجليز محاولة سانحة للتسجيل عبر ضربة ركنية نفذها تريبر بشكل جيد، كالعادة، وارتقى جون ستونز لتسديد ضربة رأسية محكمة لكن فرسالكو تدخل بنجاح وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 99.

وأتيحت فرصة للتسجيل للكروات عن طريق المهاجم مانزوكيدتش لكن الحارس بيكفورد خرج في الوقت المناسب وأنقذ مرماه من هدف محقق ، مواصلا عروضه القوية.

لكن مانزوكيتش عاد في الدقيقة 109 ليسجل حضوره في المباراة، بعدما نجح في خطف هدف الفوز لفريقه بعدما توصل بكرة في مربع العمليات وسدد بشكل رائع استقرت في الشباك الإنجليزي.

ومكن هذا الفوز رفقاء لوكا ودريتش من دخول التاريخ من أوسع أبوابه، والتفوق على الجيل الذهبي لدافور سوكير ،الذي احتل المركز الثالث في مونديال 1998. ويحتل سوكير صدارة هدافي منتخب بلاده في كأس العالم برصيد 6 أهداف، ويأتي بعده ماريو مانزوكيدتش برصيد 4 أهداف.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

رحيل زهرة العلا وجمال إسماعيل بعد عقود من العطاء المتنوع

البرازيل – كرواتيا 3 -1

تقرير التتبع حول قضية المواطن المغربي الحسين لحلو

مرحباً بـ”ميسي الأهرامات” في إيطاليا

حكومة بنكيران "كاميلا محروقة"

بطولة إيطاليا لكرة القدم..يوفنتوس يتوج بطلا للموسم

إلياس العماري يرهن عدوله عن الاستقالة بعودة وداد ملحاف الى حضنه الى جانب سهيلة الريكي

الدورة الـ18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم لكرة المضرب

كأس إيطاليا .. يوفنتوس لتخطي ميلان وتحقيق الثنائية الرابعة توالياً

الكروات يكتبون فصلا جديدا من تاريخهم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إلغاء كلي أو جزئي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل غير المستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2017 (م


البحرية الملكية تفكك خيوط شبكة الهجرة السرية على متن قارب مطاطي سريع "بلاغ لعمالة المضيق - الفنيدق"

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال