الإعدام في حق عبد الصمد الجود ويونس اوزايد، ورشيد أفاطي على خلفية الجريمة بسامهاروش             محمد السادس ...20 سنة من البناء لتحقيق الرفاه للشعب             ادريس لشكر طرح افكارا، والأحزاب الوطنية المشاركة في الحقل السياسي لا بد لها الانخراط في المشروع             عبد العظيم الحافي يرأس الدورة العادية للمجلس الأعلى للقنص             تصريح استنكاري من المسيحي المغربي محمد أحماش             هيومن رايتش ووتش ...الجزائر تغمض العين عن التعذيب والاعتقالات التي تتم فوق أراضيها             حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الثاني من سنة 2019             وداعا "ال" شابو ...القضاء الأمريكي يحكم بالسجن مدى الحياة على أكبر تاجر مخدرات             دبي عاصمة الاعلام العربي             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق بالإجماع على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية             لجنة التعليم بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين             البرتغال تعلق اصدار تأشيرات للايرانيين لأسباب أمنية             المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تقدم استقالتها من منصبها             استقالة فرانسوا دي روجي رئيس الوزراء يؤكد على قوة وسلطة الاعلام لفضح الفساد بفرنسا             إف في سي تتعاون مع أفايا لمساعدة الشركات في أفريقيا على تقديم تجارب رقمية             إطلاق استبيان إتش بي آر أسيند العالمي لمهارات الشباب لعام 2019             لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم             بلاغ صحافي             نقابة الصحافيين المغاربة تتابع تطورات التي اعقبت تنظيم ورشة البحرين             توقيف خلية داعش بروسيا             بنشماس...انتهى المشوار             جلالة الملك محمد السادس يعبر لفخامة الرئيس الفرنسي عن الطابع المتفرد للعلاقات المغربية الفرنسية             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس توقف المشتبه به بهتك عرض طفل 10 سنوات وقتله             محتات الرقاص في تجربة اعلامية جديدة مديرا للنشر لموقع رقمي             مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

هيومن رايتش ووتش ...الجزائر تغمض العين عن التعذيب والاعتقالات التي تتم فوق أراضيها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مجموعة علي بابا، تتبرّع بـ 10 ملايين دولار أمريكي لتأسيس جائزة روّاد الأعمال في افريقيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 غشت 2018 الساعة 14 : 19




 

أطلق اليوم جاك ما، مؤسّس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة "علي بابا"، جائزة "نتبرونور" من مؤسّسة "جاك ما"، وتعد الجائزة برنامجاً جديداً تمّ إنشاؤه لدعم وتمويل روّاد الأعمال الأفريقيّين الذي يعملون على مواجهة أهمّ التحديات في أفريقيا وتعزيز اقتصادها الرقمي من خلال ريادة الأعمال المحليّة. وتمّ الإعلان عن الجائزة خلال مؤتمر "نتبرونورز: نهوض الأسود الرقميّة في أفريقيا".

 

ستمنح جائزة "نتبرونور" – التي تهدف إلى تمكين جيل جديد من روّاد الأعمال، والتركيز على نموّ الشركات الصغيرة، وابتكارات القواعد الشعبيّة، والمؤسّسين من النساء – عشرة ملايين دولار أمريكي إلى 100 رائد أعمال أفريقي خلال الأعوام العشرة القادمة. وانطلاقاً من عام 2019، ستستضيف مؤسّسة "جاك ما" منافسة ترويج سنويّة، تضم 10 مرشحين نهائيين من روادالأعمال والذين تمّ انتقاؤهم من كافة أنحاء القارّة لعرض مواهبهم وأفكارهمالتجارية والمنافسة للحصول على جائزة ماليّة بقيمة مليون دولار أمريكي. وسيحصل جميع المتنافسين النهائيين على منح تمويليّة من مؤسّسة "جاك ما"، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مجتمع "نتبرونور" لروّاد الأعمال الأفريقيين للاستفادة من الخبرات وأفضل الممارسات والموارد المشتركة لهذا المجتمع.

 

وقرّر جاك ما ابتكار الجائزة بعد رحلته الأولى إلى أفريقيا في يوليو 2017؛ إذ تأثربالطاقات والإمكانات الرياديةللشباب الذين التقى بهم. وفي حين ستُتاح المنافسة أمام روّاد الأعمال من كافة القطاعات، يتوقّع السيّد ما أن يكون الكثيرون من مقدمي الطلبات من مؤسّسي الشركات التي تحرّكها الإنترنت نظراًللتأثير المفتوح والشامل الذي تتركه التكنولوجيا على الاقتصادات المحليّة. ويتوجب على مقدمي الطلبات أن يكونوا من المواطنين الأفريقيين، وأن يكونوا على رأس مؤسّسات ذات غايةٍ ورسالة. وسيتمّ اختيار روّاد الأعمال النهائيّين من قبل فريق من الحكام المنتمين إلى خمس مناطق تمثّل القارّة بكاملها. وسيتمّ فتح باب الطلبات للمنافسة بدءاً من يناير 2019 ولغاية أبريل 2019، وستُعقد منافسة روّاد الأعمال النهائيّين وسيتم بثّها في كافة أنحاء أفريقيا خلال النصف الثاني من عام 2019. وسيتمّ عرض البرنامج في كافة أنحاء القارّة من خلال "نايلاب"، الشريك الرائد في القارّة، وشركاء إقليميّين آخرين.

 

وقال جاك ما في هذا السياق: "انطلاقاً من كوني شخصياً أحد رواد الأعمال، فإني أفهم أهميّة الحصول على الدعم خلال الأيام الأولى. وتبرهن الجائزة عن دعمنا للجيل الجديد من روّاد الأعمال الشباب في أفريقيا الذين يمهّدون الطريق لمستقبل أفضل، ولإضفاء تغيير إيجابي في مجتمعاتهم. لقد ألهمني وشجعني روّاد الأعمال هؤلاء الذين سيسهمون معاً في بناء اقتصاد شامل ومستدام لأفريقيا والعالم بأسره".

 

وجمع مؤتمر "نتبرونورز: نهوض الأسود الرقميّة في أفريقيا" – الذي تمّ تنظيمه بشكلٍ مشترك من قِبل كليّة "علي بابا" لإدارة الأعمال، ومؤسّسة "جاك ما"، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ("أونكتاد") – أكثر من 800 من رواد الأعمال، وواضعيالسياسات، والأكاديميين، والطلاب، والمصارف، وأصحاب رؤوس الأمواللمواجهة التحديات والفرص التي يواجهها روّاد الأعمال في أفريقيا. وتقوم منصّات التجارة الإلكترونيّة بالإضافة إلى الشركاء في مجال المدفوعات، واللوجستيّات، والسياحة، والبيانات الضخمة، بالمساعدة في النهوض بالاقتصادات المحليّة في كافة أنحاء أفريقيا. وبحثت الفعاليّة في الحواجز التي تواجهها أفريقيا الرقميّة، والدور الذي يلعبه كلّ من القطاع العام والمستثمرين وروّاد الأعمال والمؤسّسات التعليميّة في هذا التحويل.

 

وصرّح بان كي-مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس المشترك لمركز "بان كي-مون" للمواطنين العالميّين، قائلاً: "مع التطوّر السريع للاقتصاد الرقمي العالمي وتوافر التقنيّات، ينتمي القرن المقبل إلى أفريقيا. أشعر بالحماس تجاه الانضمام إلى المجلس الاستشاري لجائزة ’نتبرونور أفريقيا‘. ومن خلال هذه الجائزة، نهدف إلى دعم روّاد الأعمال الأفريقيّين لبناء أفريقيا أكثر شموليّة وازدهاراً، وصياغة الآفاق المستقبليّة في القارّة بشكلٍ دراماتيكي ونحو الأفضل".

 

وتشكّل جائزة "نتبرونور" المبادرة الثانية التي تمّ إطلاقها من قِبل جاك ما لدعم روّاد الأعمال الأفريقيّين. حيث أعلنت كليّة "علي بابا" لإدارة الأعمال و"أونكتاد"،في العام الماضي، عن مبادرة "مِنَح المؤسّسين في القطاع الإلكتروني"، وهي برنامج يهدف إلى تدريب ألف رائد أعمال من الأسواق الناشئة، وسيأتي 200 بينهم من أفريقيا، من أجل بناء مجتمع من رواّد الأعمال الشباب الملتزمين بابتكار منصّات رقميّة لبناء اقتصادات أكثر شموليّة. ويدعم هذا البرنامج هدف التنمية المستدامة من الأمم المتحدة القائل بعدم إقصاء أحد عن ركب الاقتصاد الرقمي. ولغاية يومنا هذا، شارك 52 رائد أعمال أفريقي في هذا البرنامج الممتدّ على أسبوعَين في مقرّات "علي بابا" في هانغتشو بالصين. ويتعهّد المشاركون الشباب بالالتزام لمدةعامينفي تحسين المجتمع من خلال أعمالهم. واجتمع الخريجون من أوّل مجموعتين أفريقيتين من جديد مع جاك ما والدكتور موخيسا كيتواي، الأمين العام لـ "أونكتاد" في جوهانسبرغ في الثامن من أغسطس. ومنذ استكمال البرنامج، حقّق الكثير من الخريجين تقدماً كبيراً في مجال أعمالهم وأصبحوا محفزين للتحويل الرقمي في بلدانهم، بما في ذلك النهوض بمعدل الاستثمارات وإطلاق برامجهم التدريبيّة الخاصّة.

 

وقال الدكتور موخيسا كيتواي: "من شأن نهوض الاقتصاد الرقمي أن يتيح النمو والفرص أمام البلدان النامية، لكن يترتب علينا نحن أن نحرص على عدم إقصاء أحد. وسيُسهم العمل الذي ينجزه كلّ من جاك ما و’أونكتاد‘ معاً على تمكين الجيل الناشئ من القادة الأفريقيّين الشباب في مجال الأعمال من المشاركة في هذا النموّ وقيادته".

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

برنامج حوار...بلا حوار

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تحسن صورتها على موقعها بالإنترنت

الفرنسي ماهو يتقدم في بطولة مرسيليا للتنس

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

مجموعة علي بابا، تتبرّع بـ 10 ملايين دولار أمريكي لتأسيس جائزة روّاد الأعمال في افريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الإعدام في حق عبد الصمد الجود ويونس اوزايد، ورشيد أفاطي على خلفية الجريمة بسامهاروش


محمد السادس ...20 سنة من البناء لتحقيق الرفاه للشعب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

خطر العجز والتردد الدولي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال