رئيس البرلمان يُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي في السعودية             بلاغ للديوان الملكي             إيجل إكس من تيك ميك، المزودة بأجهزة استشعار ليدار من فيلودين، تدخل سوق رسم الخرائط             إطلاق كتاب: الحوكمة في العصر الرقمي يقدّم إطار عمل جديد لرؤساء مجالس الإدارة             نايتيف تجمع 2.5 مليون دولار لتقديم الاقتصاد عند الطلب إلى أبحاث السوق             نيومونت وجولد كورب تنجحان في إنشاء شركة رائدة عالمياً في مجال إنتاج الذهب             هواوي تطلق تراك إيه آي للمساعدة على تحديد العلامات المبكرة لضعف البصر             ختم إف بيه إتش من جرين تويد – أول ختم فضائي يتجاوز اختبار مقاومة الحريق             مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة             السعودية تُحبط عملاً إرهابياً استهدف مركز مباحث الزلفي             أكثر من 200 قتيل في "يوم الرعب" السريلانكي             دراسة جديدة تبحث في القيم المعياريّة لأكسجة الدماغ باستخدام تقنية أو 3 ريجيونال أوكسيمتري من ماسيمو             دراسة جديدة لرابطة جي إس إم إيه: الجوال يدعم النموّ الاقتصادي وخلق فرص العمل في غرب أفريقيا             الفنانة ريم زينو في بطولة العمل التاريخي محي الدين بن عربي             المصريون يصوتون على استفتاء حول التعديلات الدستورية             أمير المؤمنين يصدر تعليماته لتنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية             الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية             حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الأول من سنة 2019             ملك السلم وحوار الحضارات والتعايش محور اشادة الايسيسكو             الجزائريون في مسيرتهم التاسعة تحت شعار "لا للعهدة الخامجة""لا للكيان الوهمي الخامج"             مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروعي قانونين مرتبطين بتحسين مناخ الأعمال بالمملكة             انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السعودية تُحبط عملاً إرهابياً استهدف مركز مباحث الزلفي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تشريع أميركي يضع "الجزيرة" في "ورطة"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 غشت 2018 الساعة 24 : 23





وضع الكونجرس الأميركي نظام الحمدين القطري وذراعهم الإعلامية «الجزيرة» في ورطة، بعد أن أقر تشريعاً جديداً يجبر منظمات إعلامية مملوكة لأجانب مثل الجزيرة القطرية على التسجيل كعميل أجنبي بموجب القانون الأميركي.
وذكرت صحيفة «واشنطن فري بيكون» الأميركية في تقرير أعده «آدم كريدو» أن التشريع الجديد، الذي يتضمنه قانون تفويض الدفاع الوطني السنوي، يؤكد وجوب تسجيل المنظمات الإعلامية الأجنبية بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، وهي خطوة من شأنها تسليط الضوء على علاقات هذه المنظمات مع الحكومات الأجنبية.
يذكر أن قانون (العميل الأجنبي) الذي اعتمد في سنة 1938 يتم إدارته عن طريق وحدة مكافحة التجسس في قسم الأمن الوطني بوزارة العدل الأميركية.
وأكدت الصحيفة أن «الجزيرة» على وجه الخصوص أصبحت القضية الأبرز لأولئك الذين يدعمون التشريع في الكونجرس، حيث قاد وفد من المشرعين، بمن فيهم السيناتور تيد كروز من تكساس، والنائب لي زيلدين من نيويورك، بدعم صدور هذا التشريع لعدة أشهر، معتبرين أن الجزيرة وغيرها يجب أن يجبروا على الاعتراف بعلاقاتهم الوثيقة بالحكومات الأجنبية.
ويؤكد أنصار هذا التشريع بأن وسائل الإعلام مثل قناة الجزيرة حاولت إخفاء أجندتها وراء ستار الصحافة الموضوعية، فعلى سبيل المثال، واجهت الجزيرة، تدقيقاً وتحقيقاً مكثفاً من قبل الحكومة لإدارة عملية تجسس سرية استمرت شهوراً على الناشطين اليهود الأميركيين وحلفائهم في الكونجرس بناء على طلب من الحكومة القطرية.
وقام كل من السيناتور كروز وزلدن والنائب جوش جوثهايمر بتقديم التماس إلى النائب العام جيف سيشنز في مارس لبدء تحقيق بشأن نشاط قناة الجزيرة.
وقال كروز في بيان على موقع يو إس إنفو «القرار الأخير الذي اتخذته وزارة العدل الأميركية بوصف شركة آر تي أميركا الروسية كعميل أجنبي، وكذلك الممارسات المشكوك فيها في قناة الجزيرة، يشير بقوة إلى وجود تهديد هدام في الولايات المتحدة. وأضاف «الجزيرة القطرية، والتي أشارت وزارة الخارجية إلى أنها تخضع لسيطرة الدولة، تنتج محتوى معادياً لأميركا، في الوقت الذي تعزز فيه التغطية الإيجابية للمنظمات الإرهابية، مثل حزب الله، وحماس المدعومين من إيران».
وقال كروز «خصومنا من الشرق الأوسط إلى أوراسيا يشنون حملات ضد الشعب الأميركي تحت ستار الأخبار الموضوعية بهدف تشكيل تصورات الأميركيين، وفقاً لمصالحهم الشريرة، ويجب على الولايات المتحدة اتخاذ جميع الخطوات الضرورية والحكيمة لكشف هذه الجهود على حقيقتها: دعاية الأنظمة الداعمة للإرهاب والدول الاستبدادية».
وذكرت «واشنطن في بيكون» في تقريرها أن مسؤولي الكونجرس كانوا يروجون للتشريع الجديد كجزء من الجهود الأكبر لإجبار وسائل الإعلام الأجنبية على الكشف عن أجنداتهم.
كانت الصحيفة قد نشرت نسخة من خطاب كتبه عضوا الكونجرس جوش جوتهيمر من الحزب الجمهوري، ولي زيلدين من الحزب الديمقوراطي للنائب العام الأميركي، يطالبان فيه وزارة العدل الأميركية بفتح تحقيق في العملية الجاسوسية التي أدارتها قناة الجزيرة في أميركا، واستخدمت بها شخصاً غير صحفي للتجسس على مواطنين أميركيين من أصل يهودي، من أجل تصوير فيلم وثائقي.
وذكر أعضاء الكونجرس في الخطاب، أنهم «مستاؤون من المحتوى الذي تنتجه الجزيرة، والتي تدعم فيه جماعات إرهابية مثل «حماس، حزب الله، وجبهة النصرة»، لافتين إلى أن التحقيق يجب أن يركز على جميع نشاطات القناة في الولايات المتحدة الأميركية، بما فيها اختراق منظمات أميركية غير ربحية».
ونقلت الصحيفة عن أحد كبار أعضاء الكونجرس الجمهوريين «إدارة أوباما كان ميؤوس منها في هذه القضية، وشهدت وزيرة الخارجية كلينتون حتى للكونجرس بأن الجزيرة أفضل من الصحافة الأميركية لأن الجزيرة هي في الواقع تقدم (أخباراً حقيقية)». وتابع «يأمل المشرعون أن تكون إدارة ترامب أفضل لكنهم لم يفعلوا ذلك. لذا أخذ الكونجرس الأمور على عاتقه».
كانت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأميركي قد وجهت دعوة إلى مكتب الرئيس دونالد ترامب لإدخال قناة «الجزيرة» القطرية في قائمة العملاء الأجانب.

وجاء في نص الرسالة «نعتبر أنه من المثير للقلق أن محتوى هذه القناة في أحيان كثيرة يقوض بشكل مباشر المصالح الأميركية، ويعرض في ضوء إيجابي المنظمات الأجنبية التي تعتبرها وزارة الخارجية الأميركية منظمات إرهابية، بما فيها حماس، وحزب الله، والجهاد الإسلامي وجبهة النصرة، التي تعد فرعاً لتنظيم «القاعدة» في سوريا».

 

معاريف بريس

جريدة الاتحاد الاماراتية بتصرف

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة لن تشارك في مسيرة 20 فبراير

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية

تشريع أميركي يضع "الجزيرة" في "ورطة"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بلاغ للديوان الملكي


أمير المؤمنين يصدر تعليماته لتنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال