السكيرج “الكلب الهائج” أراد ان يجعل من مسرحيته جريمة السعودية في نسختها الثانية بالمغرب...لكن !             تقرير لشركة ويرلبول بعنوان: "التكنولوجيا بلا حدود "             شركات ديباناج تنقل سيارات الطبقات الوسطى والمستضعفين الى المحجز البلدي بالرباط ب130 درهما             دانة غاز ونفط الهلال تعلنان زيادة إنتاج الغاز بنسبة 30 بالمئة في إقليم كردستان             غروندفوستفوز بجائزة أفضل أداء للمورد لعام 2017             الزي الوظيفي للأمن ليس سلطة ابتزاز الدولة في المواقع الاجتماعية             مشروع فلور للتعدين في مجال البوكسيت في كينيا يُنجز مرحلة الركاز الأول             قمة أفريسيتي 2018.. تسليط الضوء بمراكش على أهمية تدبير الوعاء العقاري لتعزيز التنمية الاقتصادية             لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تصادق على الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي             جمعية الصداقة لمتقاعدي الأمن الوطني أنشطة مكثفة لنشر الوعي الوطني             سيف بن زايد يشهد مصادقة قادة الأديان على "بيان أبوظبي" في واحة الكرامة             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة             سيف بن زايد يفتتح ملتقى " تحالف الأديان لأمن المجتمعات.. كرامة الطفل في العالم الرقمي"             الكونجرس الأميركي يعتزم السماح بارتداء الحجاب في مقره             هيئة إدارة المطارات التركية تعلن عن تعرفة تصوير الأفلام والتقاط الصور الفتوغرافية في مطار إسطنبول             مغربية تقتل عشيقها وتطبخه كوجبة غذاء لعمال باكستانيين بالعين بالامارات             "تجربة مبتكرة في مجال الرعاية الصحية": خبراء يؤكدون على أهمية السجل الطبي للمريض             وزير الخارجية السعودي: تحقيق العدالة في قضية خاشقجي مطلب سعودى قبل أن يكون دوليا             نخبة من الخبراء والمسؤولين في المنطقة يشاركون في الحدث مؤتمر "دبي للتأمين البحري"             كوكبة من المتمرسين في رياضة الطيران بالإنفاق الهوائية والخبراء في دبي             جيمالتو توسّع بصمة مراكز البيانات في أوروبا لدعم خدمات إدارة الوصول القائمة على السحابة             بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع             دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي‎             بروموثمانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

مشروع فلور للتعدين في مجال البوكسيت في كينيا يُنجز مرحلة الركاز الأول

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 21 : 13




على إثر الإعتقالات و مداهمات المنازل من طرف قوات الأمن التي يتعرض لها المهاجرون الأفارقة من جنوب الصحراء بمدن تطوان، طنجة و الناظور في الأيام القليلة الماضية فإن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تعلن عن استيائها الكبير و استنكارها لما يتعرض له هؤلاء الأشخاص و تراسل وزير الهجرة و تدعوه للتدخل العاجل من أجل وقف الإعتقالات التعسفية و تطبيق القانون و الحفاظ على ما تبقى من مصداقية السياسة الجديدة للهجرة و اللجوء.

و هذا نص الرسالة:

إلى السيد عبد الكريم بنعتيق

الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية

المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة

 

الموضوع: دعوة للتدخل العاجل

 

سلام تام بوجود مولانا الإمام و بعد،

سيدي الوزير، نتابع بقلق شديد و استياء عارم التراجع الخطير الذي تشهده السياسة الجديدة للهجرة و اللجوء ببلادنا، بسبب الأحداث التي يتعرض لها المهاجرون الأفارقة بمدن شمال المغرب.

فكما لا يخفى على علمكم فقد قامت قوات الأمن بعمليات من أجل "تصفية" مجموعة من مدن الشمال من المهاجرين الأفارقة سوداوي البشرة بطريقة تتنافى مع القوانين الجاري بها العمل، و خاصة قانون 02-03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمغرب وبالهجرة غير الشرعية.

فقد قامت السلطات منذ يوم 9 غشت الجاري بحملة اعتقالات بشوارع مدينة تطوان، بل و اعتقلت عدداً كبيراً منهم من داخل المنازل التي يسكننونها. نفس العملية قام بها جهاز الأمن بمدينة طنجة و مدينة الناظور حيث تمت مداهمات للمساكن و اعتقالات و إتلاف لممتلكات المهاجرين الأفارقة الذين يعيشون داخل وطننا.

عمليات الإعتقال هذه المبنية على أساس لون البشرة السوداء تبعها خرق مباشر لحقوق هؤلاء الأشخاص، إذ تم الزج بهم داخل مخافر الشرطة ثم ترحيلهم قسرياً في حافلات و توزيعهم على مدن جنوب المملكة و على رأسها تزنيت. هذا الإجراء التعسفي شمل أكثر من ألف مهاجر، رجالاً و نساءً و أطفالاً، بل و شمل حتى بعض المهاجرين الذين يتوفرون على وثائق الإقامة. إنه إجراء لا ينبني على أي أساس قانوني في التشريع المغربي و هو بذلك إجراء غير قانوني يضرب عرض الحائط كل الجهود التي بذلتها وزارتكم و أقدمت عليها بلادنا في السنوات الأخيرة من أجل الإنخراط ضمن البلدان التي تحترم حقوق المهاجرين و تعمل على إدماجهم و حمايتهم، كما أنه تصرف غير مقبول بعد الجهود التي بذلها جلالة الملك على المستوى الإفريقي من أجل الرقي بسمعة بلادنا و القطيعة مع كل ما من شأنه خدش الصورة الحقوقية لبلادنا في موضوع الهجرة.

أمام كل هذا، فإننا في الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين نستنكر هذا التصرف الخاطئ و ندعو سيادتكم للتدخل العاجل من أجل وقف عمليات الإعتقال التعسفي للمهاجرين الأفارقة و الإنتصار لتطبيق القانون و الحفاظ على ما تبقى من مصداقية السياسة الجديدة للهجرة.

سيدي الوزير، نحن كجمعية للمغاربة القاطنين بإسبانيا ندافع عن المهاجرين المغاربة أمام المؤسسات و السلطات الإسبانية بغض النظر عن الوضعية القانونية للمهاجرين، كما نذكركم سيدي الوزير أن إسبانيا تحتضن عشرات الآلاف من المهاجرين المغاربة في وضعية غير شرعية، و الذين بالرغم من ذلك يتمتعون بالحقوق الأساسية التي تضمنها لهم التشريعات و السياسات الإسبانية. نفس الشيء الذي نناضل عليه هنا بإسبانيا من أجل المهاجرين المغاربة فإننا نطلب منكم أن تمنحوه للمهاجرين الأجانب القاطنين ببلادنا، و أن توفروا لهم الحماية من الإعتداءات و التعسفات و الشطط مهما كان نوعه.

على أمل تدخلكم من أجل الدفاع عن سياسة الهجرة، تقبلوا عبارات التقدير و الإحترام.

 

مالقا، بتاريخ 12 غشت 2018

توقيع: قسم الإعلام

الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

عربة الأحزاب معطلة

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

جوككر وشاكيرا في موازين

جمعية المعطلين ام تنظيم سري

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

الهاكا تقف مثل الأصنام

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

كلمة متقاطعة للأمير

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السكيرج “الكلب الهائج” أراد ان يجعل من مسرحيته جريمة السعودية في نسختها الثانية بالمغرب...لكن !


شركات ديباناج تنقل سيارات الطبقات الوسطى والمستضعفين الى المحجز البلدي بالرباط ب130 درهما

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال