129 دولة توقع على تعهد ترامب لمكافحة المخدرات بينها المغرب             جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك             الأوقاف تصدر مذكرة تنبيه بخصوص فتح القيمين الدينيين والعلماء منابر على شبكة التواصل الاجتماعي             وزير الخارجية المغربي يحضر في اجتماع ترأسه دونالد ترامب بمقر الأمم المتحدة حول المخدرات             ملك المغرب يشيد بالزعيم التاريخي نيلسون مانديلا ويصفه برسول السلام             انطلاق النسخة الأولى من مباريات كأس العالم لكرة القدم المصغرة "السوكا" في لشبونة             جيمالتو و آر3 تختبران تقنية للتعاملات الرقمية بلوك تشاين تخول المستخدمين التحكم بالهوية الرقمية             مارتيل المدينة الهادئة تنتعش فيها حرب العصابات "فونتوم"             المالكي: سفينة إيرانية تجارية تدير العمليات العسكرية للحوثي             اندلاع حريق بخزانين لغاز البوتان يعجل بتدخل السلطات على عجل لنقل مصابين واطفاء الحرائق التي اندلعت             الصخيرات: المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بكندا لتطوير التعاون في قطاع الطيران             تبديد واختلاس الملايين من مداخيل التعليم الأولي ومن جمعية للآباء بمدرسة ابن الرومي بمديونة             دبي تستضيف النسخة الثالثة من مدن المستقبل إبريل المقبل بمشاركة من 19دولة             الرباط تحتضن الدورة الثالثة للمنتدى الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يومي 4 و5 أكتوبر المقبل             انطلاق أشغال المؤتمر الوطني العاشر للطرق بالحسيمة             المال والنفوذ والمخدرات الصلبة (الكوكايين) تنتج جيلا مريضا جنسيا             الفارس الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز             المنتخب الفرنسي سيحصل على خاتم الأبطال             مراكش .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية             الرجاء الرياضي يحجز تذكرته الى دور النصف على حساب فريق كارا برازافيل الكونغولي             ادريس لشكر يترأس الدورة الأولى لمجلس الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي             اعتقال رجل مسلح خارج قصر ملكة بريطانيا             المؤسسة الهولندية للمستثمرين تحقق انتصاراً هاماً لمصلحة مستثمري بتروبراس ممن خسروا مليارات الدولارات             الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي             أنغامي و دي إم إس تستضيفان مؤتمراً موسيقياً حصرياً موجهاً إلى العلامات التجارية والجهات المُعلنة             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

129 دولة توقع على تعهد ترامب لمكافحة المخدرات بينها المغرب

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 غشت 2018 الساعة 27 : 17



 

 

"ايتوس واير"): بدت ماريا، السيدة النيجيرية البالغة من العمر 70 عاماً، في قمة النشاط والحيوية، لكنها تستعين بجهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي الحجرات للتحكم بنبضات قلبها، جراء إصابتها بمرض "الحصار الأذيني البطيني"، وهو أحد أمراض القلب الخطرة الناجمة عن بطئ نبضات القلب أو عدم انتظامها، ما قد يؤدي إلى فقدان الوعي أو الفشل التام لوظائف القلب، والحاجة إلى زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب داخل الصدر، وربطه بالقلب ليعمل بانتظام وصمت على ضبط ضربات القلب.

وسارعت ماريا بعد تشخيص حالتها في موطنها الأم إلى الحضور إلى دولة الإمارات لإجراء جراحة زراعة هذا الجهاز في مستشفى الإمارات جميرا لكون هذه العملية تتطلب خبرات ومهارات طبية متقدمة. 

وقال الدكتور علام القوتلي، استشاري أمراض القلب والأوعية والتداخلات القلبية الوعائية ورئيس قسم القلب والتداخلات القلبية الوعائية في مستشفى الإمارات جميرا، والذي أجرى مؤخراً أول عملية زرع جهاز بالمستشفى: "أكدت تقارير السيدة ماريا عند مراجعتها للمستشفى للمرة الأولى، مدى العناء الذي كان يكابده القلب لإرسال إشارات كهربائية بين الحجرتين العلوية والسفلية، ومدى خطورة التوقف المفاجئ للقلب والموت في بعض الأحيان إذا لم يتم زرع جهاز تنظيم ضربات القلب على الفور. وبالتالي، قمنا بزرع أحدث جهاز ثنائي الحجرات لتنظيم ضربات القلب، يتميّز بتوافقه مع أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، وهي الميزة التي تتيح للمرضى إجراء فحوصات وتصوير بالرنين المغناطيسي في المستقبل دون أي مخاوف".

وأجرى الدكتور علام وفريقه الجراحة التي استغرقت نحو ساعة واحدة فقط لزراعة الجهاز الذي يساوي حجمه ساعة اليد وتوصيله بقلب ماريا ، وإبقائها تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة قبل السماح لها بمغادرة المستشفى في اليوم التالي. وفي صباح اليوم المقرر لإجراء العملية، كانت ماريا قد تلقت دواءً يساعدها على الشعور بالنعاس والاسترخاء.

وأضاف الدكتور علام: "رغم كونها من جراحات اليوم الواحد، إلا أن زراعة هذا الجهاز تتطلب خبرات خاصة، ولا يجوز إجراؤها من قبل جراح عديم الخبرة، فقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة من بينها ثقب الرئة، والنزيف الحاد، وجلطات الدم، وتلوث الجرح، وتجمع السوائل حول القلب، بل وقد تؤدي في حالات نادرة إلى الموت. هناك الكثير من الأطباء في بلدان عديدة حول العالم يجرون عمليات جراحية مماثلة تشمل زارعة أجهزة تنظيم القلب، لكن دولة الإمارات تتمتع في الوقت الراهن بسمعة طيبة بهذا المجال، وتضم نخبة الخبراء، وتستقطب المرضى من جميع أنحاء العالم".

وبحسب تقرير بحثي حول سوق السياحة الطبية العالمية، يُتوقع أن تشهد السوق نموًا قويًا، بواقع سنوي مركب تصل نسبته إلى 1.65% خلال الفترة من 2018 وحتى 2023. وباتت دولة الإمارات، خلال السنوات القليلة الماضية، إحدى الوجهات الرئيسية للسياحة العلاجية والاستشفائية في العالم، حيث تحتل دبي المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال، بفضل تقدم أنظمتها العلاجية، وتطور منشآتها الطبية.

واختتم الدكتور علام القوتلي قائلًا: "يتزايد عدد الأشخاص الذين يلجأون إلى زراعة أجهزة تنظيم نبضات القلب لتحسين حالتهم الصحية، ومع ذلك ما زالت المخاوف المحيطة بهذا الجهاز مرتفعة للغاية بالرغم من أن التطورات التقنية الأخيرة أسهمت في جعل الجهاز أصغر حجمًا وأكثر سلاسةً لدرجة أن المريض لا يشعر بأي اهتزاز في صدره بل ولا يكاد يلحظ أنه يستخدم جهاز تنظيم ضربات القلب على الإطلاق".

وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 10 في المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا أجروّا بالفعل عمليات جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب، حتى بات يُعرف باسم جهاز كبار السن، حيث يخضع ما يقرب من مليون شخص لعملية زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب سنويًا بهدف تنظيم نبضات قلب المريض عن طريق التحفيز الكهربائي. وعادة ما يتم تثبيت أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية من خلال عملية جراحية يتم فيها تثبيت الجهاز تحت جلد صدر المريض ومن ثم يتم مد الأسلاك أو الأقطاب من الوريد الكتفي لتوصيلها بالقلب. ورغم أن تكلفة جهاز تنظيم ضربات وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 10 في المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا أجروّا بالفعل عمليات جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب، حتى بات يُعرف باسم جهاز كبار السن، حيث يخضع ما يقرب من مليون شخص لعملية زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب سنويًا بهدف تنظيم نبضات قلب المريض عن طريق التحفيز الكهربائي. وعادة ما يتم تثبيت أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية من خلال عملية جراحية يتم فيها تثبيت الجهاز تحت جلد صدر المريض ومن ثم يتم مد الأسلاك أو الأقطاب من الوريد الكتفي لتوصيلها بالقلب. ورغم أن تكلفة جهاز تنظيم ضربات القلب تعتبر مرتفعة نسبيًا إلا أنها تحظى بتغطية تأمينية، كما يتميّز الجهاز بطول عمره الافتراضي الذي يصل إلى سنوات عديدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 سنة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جنس واغتصاب بقنصلية رين

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

إحداث منطقة تبادل حر قارية سيجعل من إفريقيا سوقا موحدة (رئيس النيجر)

الدار البيضاء .. تفريغ كيلوغرام و855 غراما من مخدر الكوكايين من أمعاء مواطن نيجيري (بلاغ)

سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك


الأوقاف تصدر مذكرة تنبيه بخصوص فتح القيمين الدينيين والعلماء منابر على شبكة التواصل الاجتماعي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال