فاران يرفض التحدث عن مستقبله مع ريال مدريد             راغب علامة: أولادي لن يحترفوا الفن             المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية             كوهلر تحتفي بالتفاصيل المرتبطة بأسبوع التصميم في ميلانو لعام 2019             سيدة تنجب توأماً بعد 13 محاولة إخصاب فاشلة             تأثير كبير للخدمات المصرفية المفتوحة على الصحة المالية للأفراد في منطقة الخليج             "زوهو" تحقق نمواً بنسبة 100 % في الإمارات، توقع شراكة مع PayTabs لتبسيط الدفع الإلكتروني في المنطقة             معرض هونغ كونغ للأدوات المنزلية يفتتح أبوابه في شهر أبريل             قرار وقف تداول (عسل طبيعي الشفاء) في سلطنة عمان             بلاغ لعمالة إقليم تزنيت             شركة الإنشاءات العملاقة في دبي رين القابضة تحصد جائزة العقارات الكبرى             السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص             "فيسبوك" تغير تقنية بث الإعلانات لمحاربة "التمييز"             النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوق             مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة             شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط             لاعب الكريكيت البارز كيرون بولارد يزور مركز "نانو إم" خلال فعاليات الدوري الباكستاني الممتاز 2019             فوربس وبيزي إنترنت تطلقان فوربس8، شبكة الفيديو الرقمي في غانا             مجموعة أوكتافارما تعلن عن نتائج قويّة لعام 2018             مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف معرضاً للتوظيف             يتيم نجح في نزواته مع مدلكته وافسد الادارة مما حول مفتشية الشغل الى عنوان الفساد الاداري بالرباط             بنشماس يستقبل غسان غصن الامين العام لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب             المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نجل أسامة بن لادن تزوج من ابنة أحد المنفذين الرئيسيين لهجمات سبتمبر في نيويورك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 شتنبر 2018 الساعة 14 : 20



 

أعلنت عائلة بن لادن عن أن نجل أسامه بن لادن، المخطط لهجمات 11 سبتمبر في نيويورك، تزوج من ابنة الخاطف الرئيسي للطائرات التي تحطمت في البرجين في مركز التجارة العالمي.

متحدثين للصحافة لأول مرة، قال إخوة أسامة بن لادن لصحيفة “الغارديان” إن حمزة بن لادن، الذي يُعتقد أن يشغل الآن موقعا رفيعا في تنظيم “القاعدة”، تزوج من ابنة محمد عطا.

وقال أحمد العطاس، الأخ غير الشقيق لأسامه بن لادن: “لقد سمعنا أنه تزوج من ابنة محمد عطا. لسنا متأكدين من مكان وجوده، ولكن قد يكون في أفغانستان”.

وكان عطا أحد قادة الخلايا المسؤولة عن هجمات 11/9 وبالتحديد الخلية التي قادت الطائرات التي تحطمت في البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن حمزة بن لادن (29 عاما) بأنه “إرهابي عالمي” في العام الماضي بعد انضمامه إلى زعيم “القاعدة” الحالي، أيمن الظواهري.

لقطة شاشة من مقطع فيديو تم الحصول عليه في 11 سبتمبر، 2012، لزعيم ’القاعدة’ أيمن الظواهري يتحدث من موقع مجهول. (photo credit: AFP/Site Intelligence Group)

 


وكان قد دعا أتباعه إلى شن حرب على أهداف غربية، من ضمنها تل أبيب، بحسب ما ورد في تقرير الغارديان.

في الجزء الأول من المقابلة، التي تم نشرها يوم الجمعة، تحدثت عائلة بن لادن، بما في ذلك والدته، عن علاقتها مع الرجل الذي أصبح أخطر إرهابي مطلوب في العالم، بالإضافة إلى خشيتهم من أن يسعى حمزة إلى تقليد والده.

وقال حسن العطاس، الأخ غير الشقيق لبن لادن للغارديان: “ أعتقدنا أن الجميع تجاوز ذلك، وإذا بحمزة يقول سأنتقم لوالدي. لا أريد خوض ذلك مجددا. لو كان حمزة أمامي الآن، كنت سأقول له، الله يهديك. فكر مرتين فيما تفعله. لا تسير على خطى والدك. إنك تدخل أجزاء مرعبة من روحك”.

وسمح للعائلة، التي تعتبر من أثرى العائلات وأكثرها نفوذا في السعودية، بالتحدث مع الصحافة في إطار الإصلاحات التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان.

وكان أسامة بن لادن، مؤسس القاعدة، هو الرأس المدبر وراء أحداث 11 سبتمبر، 2011، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 3000 أمريكي. وقتل بن لادن في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في باكستان في عام 2011.

ووصفت والدة بن لادن، علياء غانم، ابنها بأنه كان صبيا خجولا وأصبح متطرفا في الجامعة بعد أن تأثر بأعضاء في حركة “الإخوان المسلمون”، وقالت: “لقد أصبح رجلا مختلفا. كنت أطلب منه دائما البقاء بعيدا عنهم، وهو لم يعترف لي أبدا بما كان يفعله، لأنه أحبني كثيرا”.

بعد أن غادرت الغرفة، حاول إخوته توضيح تصريحاتها، بحسب ما أوردته الغارديان، “لقد أحبته كثيرا وهي ترفض إلقاء اللوم عليه. بدلا من ذلك، تلوم من حوله. إنها تعرف فقط جانب الولد الصالح، الجانب الذي رأيناه جميعنا. هي لم تتعرف أبدا على الجانب الجهادي”، كما قال أحمد العطاس.  ووصف الإخوة سماعهم عن هجمات 11/9. 

وقال أحمد في وصفه للحظات الأولى التي ظهرت فيها التقارير في نيويورك “لقد أصبت بالصدمة، بالذهول. لقد كان ذلك شعورا غريبا جدا. لقد أدركنا منذ البداية [أن أسامه هو الفاعل]، خلال الساعات 48 الأولى. من صغيرنا حتى كبيرنا، شعرنا جميعا بالخزي تجاهه”.

وأضاف: “لقد أدركنا جميعا أننا سنواجه تداعيات رهيبة. كل عائلتنا في الخارج عادت إلى السعودية. في السعودية، كان هناك منع من السفر. لقد حاولوا قدر ما في وسعهم إبقاء العائلة تحت السيطرة”.

وتحدثت الغارديان مع مسؤولين في الاستخبارات أيضا، الذين وصفوا دوافع بن لادن وهو يحاول إثارة حرب بين الغرب والإسلام.

ونقلت الغارديان عن مسؤول استخبارات بريطاني قوله “لا شك هناك بانها اختار عمدا مواطنين سعوديين لمخطط 11/9. لقد كان على اقتناع بأنه سيقلب الغرب ضد… بلده الأم. ولقد نجح بالفعل في إثارة حرب، ولكن ليست تلك التي توقعها”.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

عربة الأحزاب معطلة

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

بيان ليبي خاص ل معاريف بريس : اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

التطرف الديني بين المواجهة الأمنية والسياسة الثقافية

ثورة اسلامية ...اسلامية تحمل شعار "شعب ونار وأعمدة دخان"

الحدود تتحطم...الايرانيون يريدون الثأر

مظاهرات أمام مبنى تلفزيون يبث برنامج اسلامي في ايطاليا

امام يواجه السجن لدعوته تعقيم أرحام اليهوديات في خطبة الجمعة

أميركا سقطت أم نظمت سقوطها في فخ الاخوان المسلمين؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية


بلاغ لعمالة إقليم تزنيت

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال