الإيبولا: مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تناشد منظمة الصحّة العالميّة             تطرح أسوس ريببلك أوف جيمرز جهازي Mothership و Zephyrus S في منطقة الشرق الأوسط             هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين             محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم             محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا             عام التسامح في الامارات             الشركة اليابانية المتخصصة في الأجهزة الأوتوماتيكية لصرف العملات الاجنبية، آكت برو ستحظى بأعلى حصة في             دانهامبي تطلق قسم أعمال الإعلام             وينمور تطلق برمجية جديدة لإدارة عروض الأسعار والمناقصات في سوق الخدمات اللوجستية العالمي             الهجرة تشكّل مسألة حاسمة تندرج في أجندة العولمة 4.0 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس             نيجيريا: الجيش يستعيد السيطرة ويهزم بوكو حرام             الغابون: حكومة بيكالي تؤدي اليمين أمام الرئيس علي بونغو             الملتقى الدولي الثالث للاستمطار يكشف النقاب عن نتائج أبحاث الدورة الأولى لبرنامج الإمارات             ارهاب: توقيف جهادي في عملية أمنية استباقية ببرشلونةً             الامير مولاي هشام ... الكاتب والمحلل الذي خدع قراءه             جيمالتو تساهم في تطوير اتصالات إنترنت             بنشماس...موضوع الاستحقاقات المقبلة سيشكل أهمية قصوى خلال المؤتمر العام العادي المقرر في شهر إبريل             عمدة بلدية غدانسك يفارق الحياة بعد طعنات سكين من شاب عمره 27 عاما ببولندا             ارهابيو امليل كانوا يخططون لاستهداف مستشارين للملك بينهما المستشار أندريه أزولاي             جلالة الملك محمد السادس ...ملك المشاريع التنموية الضخمة والعملاقة في زيارة لبرنامج عاصمة الأنوار             الاتحاد الأوروبي يعتمد آلية جديدة لمكافحة غسيل الأموال             السعودية تنفي إعادة فتح سفارتها في دمشق             جيزي في معرض بي إيه يو لعام 2019: حل ذات قيمة مضافة- للأبنية التي تستحق السكن فيها             بوريطا بعث لجنة الى غانا للتحقق من شكاية عون تتهم السفير التحرش بها جنسيا...تطرح اشكاليات عميقة!             كرمت جامعة جنوب فلوريدا الشريك الإداري لشركة ستيل وود اندستريز والمؤسس لفرع خرجين دول مجلس التعاون ا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامام محمد التوجاني يدعو الى حرق اليهود ينتخب على رأس أكبر مسجد

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نجل أسامة بن لادن تزوج من ابنة أحد المنفذين الرئيسيين لهجمات سبتمبر في نيويورك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 شتنبر 2018 الساعة 14 : 20



 

أعلنت عائلة بن لادن عن أن نجل أسامه بن لادن، المخطط لهجمات 11 سبتمبر في نيويورك، تزوج من ابنة الخاطف الرئيسي للطائرات التي تحطمت في البرجين في مركز التجارة العالمي.

متحدثين للصحافة لأول مرة، قال إخوة أسامة بن لادن لصحيفة “الغارديان” إن حمزة بن لادن، الذي يُعتقد أن يشغل الآن موقعا رفيعا في تنظيم “القاعدة”، تزوج من ابنة محمد عطا.

وقال أحمد العطاس، الأخ غير الشقيق لأسامه بن لادن: “لقد سمعنا أنه تزوج من ابنة محمد عطا. لسنا متأكدين من مكان وجوده، ولكن قد يكون في أفغانستان”.

وكان عطا أحد قادة الخلايا المسؤولة عن هجمات 11/9 وبالتحديد الخلية التي قادت الطائرات التي تحطمت في البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن حمزة بن لادن (29 عاما) بأنه “إرهابي عالمي” في العام الماضي بعد انضمامه إلى زعيم “القاعدة” الحالي، أيمن الظواهري.

لقطة شاشة من مقطع فيديو تم الحصول عليه في 11 سبتمبر، 2012، لزعيم ’القاعدة’ أيمن الظواهري يتحدث من موقع مجهول. (photo credit: AFP/Site Intelligence Group)

 


وكان قد دعا أتباعه إلى شن حرب على أهداف غربية، من ضمنها تل أبيب، بحسب ما ورد في تقرير الغارديان.

في الجزء الأول من المقابلة، التي تم نشرها يوم الجمعة، تحدثت عائلة بن لادن، بما في ذلك والدته، عن علاقتها مع الرجل الذي أصبح أخطر إرهابي مطلوب في العالم، بالإضافة إلى خشيتهم من أن يسعى حمزة إلى تقليد والده.

وقال حسن العطاس، الأخ غير الشقيق لبن لادن للغارديان: “ أعتقدنا أن الجميع تجاوز ذلك، وإذا بحمزة يقول سأنتقم لوالدي. لا أريد خوض ذلك مجددا. لو كان حمزة أمامي الآن، كنت سأقول له، الله يهديك. فكر مرتين فيما تفعله. لا تسير على خطى والدك. إنك تدخل أجزاء مرعبة من روحك”.

وسمح للعائلة، التي تعتبر من أثرى العائلات وأكثرها نفوذا في السعودية، بالتحدث مع الصحافة في إطار الإصلاحات التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان.

وكان أسامة بن لادن، مؤسس القاعدة، هو الرأس المدبر وراء أحداث 11 سبتمبر، 2011، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 3000 أمريكي. وقتل بن لادن في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في باكستان في عام 2011.

ووصفت والدة بن لادن، علياء غانم، ابنها بأنه كان صبيا خجولا وأصبح متطرفا في الجامعة بعد أن تأثر بأعضاء في حركة “الإخوان المسلمون”، وقالت: “لقد أصبح رجلا مختلفا. كنت أطلب منه دائما البقاء بعيدا عنهم، وهو لم يعترف لي أبدا بما كان يفعله، لأنه أحبني كثيرا”.

بعد أن غادرت الغرفة، حاول إخوته توضيح تصريحاتها، بحسب ما أوردته الغارديان، “لقد أحبته كثيرا وهي ترفض إلقاء اللوم عليه. بدلا من ذلك، تلوم من حوله. إنها تعرف فقط جانب الولد الصالح، الجانب الذي رأيناه جميعنا. هي لم تتعرف أبدا على الجانب الجهادي”، كما قال أحمد العطاس.  ووصف الإخوة سماعهم عن هجمات 11/9. 

وقال أحمد في وصفه للحظات الأولى التي ظهرت فيها التقارير في نيويورك “لقد أصبت بالصدمة، بالذهول. لقد كان ذلك شعورا غريبا جدا. لقد أدركنا منذ البداية [أن أسامه هو الفاعل]، خلال الساعات 48 الأولى. من صغيرنا حتى كبيرنا، شعرنا جميعا بالخزي تجاهه”.

وأضاف: “لقد أدركنا جميعا أننا سنواجه تداعيات رهيبة. كل عائلتنا في الخارج عادت إلى السعودية. في السعودية، كان هناك منع من السفر. لقد حاولوا قدر ما في وسعهم إبقاء العائلة تحت السيطرة”.

وتحدثت الغارديان مع مسؤولين في الاستخبارات أيضا، الذين وصفوا دوافع بن لادن وهو يحاول إثارة حرب بين الغرب والإسلام.

ونقلت الغارديان عن مسؤول استخبارات بريطاني قوله “لا شك هناك بانها اختار عمدا مواطنين سعوديين لمخطط 11/9. لقد كان على اقتناع بأنه سيقلب الغرب ضد… بلده الأم. ولقد نجح بالفعل في إثارة حرب، ولكن ليست تلك التي توقعها”.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

عربة الأحزاب معطلة

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

بيان ليبي خاص ل معاريف بريس : اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

التطرف الديني بين المواجهة الأمنية والسياسة الثقافية

ثورة اسلامية ...اسلامية تحمل شعار "شعب ونار وأعمدة دخان"

الحدود تتحطم...الايرانيون يريدون الثأر

مظاهرات أمام مبنى تلفزيون يبث برنامج اسلامي في ايطاليا

امام يواجه السجن لدعوته تعقيم أرحام اليهوديات في خطبة الجمعة

أميركا سقطت أم نظمت سقوطها في فخ الاخوان المسلمين؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين


محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال