المنتخب المغربي يتأهل إلى النهائيات بعد انهزام منتخب مالاوي أمام مضيفه جزر القمر بهدفين لواحد             منتخب أوغندا يحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات             بلاغ للديوان الملكي             جلالة الملك يطلق بالرباط مشاريع سككية كبرى في سياق تدشين القطار فائق السرعة (البراق)             عيد الاستقلال المجيد.. ذكرى وطنية عظيمة يخلد فيها الشعب المغربي التحامه مع العرش من أجل الانتصار             ملوك وأمراء دول الخليج يهنئون جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد استقلال بلاده             قاض يأمر بإعادة اعتماد مراسل "سي أن أن" والبيت الأبيض يوافق             لجنة المالية تصادق على تعديل يهم مجال السكن الاجتماعي بالعالم القروي             عزيز فرتاحي رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية بمكناس             محمد السادس،،،جلالته برؤاه السديدة يبعث الأمل في الشعب على جعل المغرب بلد السعادة والرفاه             أكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا             النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي             محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي             عزيزي علياء رزيدنس" تبلغ المراحل النهائية إضافة جديدة في مدينة دبي الطبية             محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في             الاتحاد الأوروبي يختار المغربي الدوزي سفيرا للشباب العربي             طارق الزمر..متهم بتشكيل خلية سرية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر شارك في اغتيال السادات             استلهاما من خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس التاريخي بمناسبة عودة المغرب للاتحاد الافريقي             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصد جائزة الإنجاز للعام 2018             بحسب دراسة لافرتي بانكينج 500؛ المصارف الأصغر             زاكسيس: جهات التسويق تخطط لزيادة عالمية في الإعلام             آيديميا: ادخلوا عالم الهويات المعززة في معرض أفريقيا كوم 2018             ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 50 قتيلاً             لقاء حول اليهود المغاربة.. مراكش تشهد عرض الفيلم الوثائقي "يا حسرة...دوك ليام"             في بلاغ لقيادتها السياسية: *جبهة القوى الديمقراطية تواصل إنجاز مبادراتها السياسية             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قاض يأمر بإعادة اعتماد مراسل "سي أن أن" والبيت الأبيض يوافق

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتشار مقلق للسرطان في العالم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 13 : 10




شف تقرير طبي، اليوم الأربعاء، أن رجلاً واحداً من كل خمسة وامرأة واحدة من كل ستّ يصابون بالسرطان في حياتهم، في حين يودي هذا المرض بحياة رجل من كلّ ثمانية وامرأة من كلّ إحدى عشرة.
ولا يزال مرض السرطان ينتشر "انتشاراً مقلقاً" في العالم مع تسجيل 18,1 مليون حالة جديدة و9,6 ملايين حالة وفاة سنة 2018، بحسب آخر التقديرات الصادرة عن المركز الدولي للأبحاث حول السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية.

" تسجيل 1,8 مليون وفاة من جراء سرطان الرئة الأكثر فتكاً على الإطلاق بين أنواع السرطانات الأخرى في العالم"

ويعدّ سرطان الرئة الأكثر فتكاً على الإطلاق بين أنواع السرطانات الأخرى مع تسجيل 1,8 مليون وفاة من جراء هذا المرض (18,4 % من إجمالي الوفيات بالسرطان). ويليه سرطان القولون والمستقيم (881 ألف حالة وفاة، أي 9,2 % من المجموع) فسرطان المعدة (783 ألف حالة وفاة) وسرطان الكبد (782 ألف حالة وفاة)، بحسب هذه البيانات التي شملت 36 نوعا من السرطان و185 بلدا.

"العام 2018 شهد انتشاراً مقلقاً لمرض السرطان مع تسجيل 18,1 مليون حالة جديدة و9,6 ملايين حالة وفاة"

ومن دون احتساب السرطانات التي تصيب الجلد غير الميلانوما التي استبعدت لأغراض المقارنة مع السنوات السابقة، بلغت حالات السرطان الجديدة المشخصة في العالم سنة 2018 نحو 17 مليونا في مقابل 14 مليونا سنة 2012، وفق المصدر عينه.
وقال الطبيب كريستوفر وايلد مدير المركز الدولي للأبحاث حول السرطان الذي يتخذ في مدينة ليون الفرنسية مقراً له إن "هذه الأرقام الجديدة تبيّن أن الطريق لا يزال طويلاً لجبه الانتشار المقلق لآفة السرطان في العالم ولا بدّ من التشديد على أهمية الوقاية".

"43,8 مليون شخص في العالم يعانون من أعراض السرطان في السنوات الخمس التالية"

وأضاف في بيان "لا بدّ من اعتماد على أسرع وجه سياسات فعالة للوقاية والتشخيص المبكر تكمّل العلاجات الموفّرة للقضاء على هذا المرض في أنحاء العالم أجمع".
وفي العام 2018 سجّلت نصف الحالات الجديدة المشخصة في العالم وأكثر من نصف الوفيات من جراء السرطان في آسيا عموما وفي الصين خصوصا، علما أن هذه المنطقة تضمّ 60 % من إجمالي سكان العالم.
ويعاني من أعراض السرطان 43,8 مليون شخص في العالم في السنوات الخمس التالية لتشخيص الإصابة، بحسب ما أوضح المركز.
ويتصدّر سرطان الرئة قائمة أنواع السرطانات الأكثر تشخيصا عند الرجال وهو السبب الرئيسي للوفيات بالسرطان عندهم مع حوالى حالة واحدة من كلّ خمس.

"وفاة 627 ألف سيدة بسبب سرطان الثدي حيث بات يشكل السبب الرئيسي للوفيات لدى النساء في 28 بلداً"

ولفت التقرير إلى "الارتفاع المقلق" في حالات سرطان الرئة عند النساء. وقد بات هذا النوع من السرطان يشكل السبب الرئيسي للوفيات بالسرطان لدى النساء في 28 بلداً.
وقد سجلت أعلى معدلات الإصابات الجديدة لدى النساء في أميركا الشمالية وأوروبا الشمالية والغربية (خصوصا في الدنمارك وهولندا) وفي الصين وأستراليا ونيوزيلندا. وتصدرت المجر هذه القائمة.

ويستحوذ هذا المرض أيضا على ما يقرب من ربع الحالات الجديدة المشخصة للسرطان لدى النساء في العالم. ويليه على قائمة أكثر الأمراض انتشارا لناحية الإصابات الجديدة سرطان القولون والمستقيم في البلدان المتقدمة وسرطان عنق الرحم في البلدان النامية.
ويعود الازدياد في الإصابات بالسرطان لأسباب عدة بينها النمو السكاني وارتفاع معدل أعمار السكان وتفاقم آفات تشكل عوامل خطر مثل التدخين والبدانة وقلة الحركة واعتماد أنظمة غذائية غير متوازنة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الهاكا تقف مثل الأصنام

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

الشباب المغربي يعد مدكرة اصلاحية

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

انتشار مقلق للسرطان في العالم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ للديوان الملكي


جلالة الملك يطلق بالرباط مشاريع سككية كبرى في سياق تدشين القطار فائق السرعة (البراق)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال