استحواذ شعاع كابيتال على شركة "أموال الدولية للاستثمار" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع             جوائز مذهلة تنتظر الفائزين في تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية هذا العام             انطلاق أكبر مهرجان للتراث والثقافة في العالم بشعار             الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟             مكتب التحقيقات القضائية مازال يواصل إسقاط عناصر شبكة الكوكايين             بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أزيد من 524 مليون دولار قيمة صادرات ع مان غير النفطية الى قطر خلال النصف الأول من العام الجاري


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 شتنبر 2018 الساعة 15 : 10



 

 

سجلت الصادرات العمانية غير النفطية إلى دولة قطر، خلال النصف الأول من العام الجاري، قيمة حوالي 524.65 مليون دولار.

وأفادت وسائل إعلام محلية، نقلا عن النشرة الاقتصادية الشهرية، الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العماني، بأن قيمة البضائع معادة التصدير من عمان الى قطر بلغت حوالي 493.49 مليون دولار، بزيادة 1658 في المئة؛ أي ب16 ضعفا ونصف عما كانت عليه متم يونيو 2017.

وأظهرت البيانات الرقمية أيضا ارتفاع قيمة واردات عمان من قطر إلى 392.19 مليون دولار تقريبا بزيادة 1632 في المئة عما كانت عليه خلال نفس الفترة من 2017.

وكشفت الأرقام عن تسجيل الميزان التجاري العماني، خلال متم النصف الأول من العام الجاري، فائضا بلغ 4.415410 مليار دولار امريكي، في ظل استمرار تحسن أسعار النفط والغاز وارتفاع قيمة غالبية بنود السلع غير النفطية المصدرة؛ ما عدا بندي المنتجات المعدنية ومعدات النقل.

وأضافت المصادر ذاتها أن قيمة الصادرات السلعية للسلطنة، بما فيها النفط والغاز، بلغت 20.1 مليار دولار، مرتفعة بنسبة 28.5 في المئة، عما كانت عليه في الفترة ذاتها من 2017، حيث كان إجمالي الصادرات السلعية في حدود 15.64 مليار دولار.

وبموازاة ذلك، سجلت قيمة الواردات السلعية، بدعم من ارتفاع أسعار النفط، زيادة بنسبة 10.4 في المئة، وصولا مع متم يونيو 2018 الى حوالي 13.04 مليار دولار، في مقابل 4.585 مليار ريال عماني (دولار أمريكي يساوي 0.385 ريال عماني) في الفترة ذاتها من 2016.

وأظهرت الإحصائيات ذاتها أن قيمة صادرات السلطنة من النفط والغاز بلغت 12708.59 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 9493.13 مليار دولار في نهاية النصف الأول من العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 34 في المئة.

ولفت تقرير النشرة أن قيمة صادرات النفط الخام بلغت ضمن هذه الحصيلة نحو 9.32 مليار دولار، فيما بلغت قيمة صادرات النفط المصفى 1293.46 مليون دولار، بزيادة أكثر من 300 في المئة، بينما بلغت قيمة صادرات السلطنة من الغاز الطبيعي المسال نحو 805 ملايين ريال ع ماني ارتفاعا من 1506.43 مليون دولار بزيادة 38.6 في المئة.

ووفقا لذات البيانات، شهدت قيمة جميع بنود الصادرات العمانية معدلات ارتفاع ، كانت القيمة الأعلى ضمنها للمنتجات المعدنية بتصدير ما قيمته 1436.21 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الصادرات من منتجات الصناعات الكيماوية ما يقارب 1083.07 مليون دولار مقارنة مع 992.17 مليون دولار متم يونيو 2017.

للإشارة يتوقع المشروع الأصلي لميزانية السلطنة خلال السنة الجارية إنفاقا بقيمة 12.5 مليار ريال عماني، وإيرادات بقيمة 9.5 مليار ريال، وعجزا عند ثلاثة مليارات ريال، في ظل افتراض متوسط سعر للنفط عند حدود 50 دولارا للبرميل

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

تجارة الاطفال أكبر خطر

قس يدبح من طرف متشددين بتونس

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

عباس الفاسي يغتصب وزارة التجهيز

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

أزيد من 524 مليون دولار قيمة صادرات ع مان غير النفطية الى قطر خلال النصف الأول من العام الجاري





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مكتب التحقيقات القضائية مازال يواصل إسقاط عناصر شبكة الكوكايين


بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال