ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أزيد من 524 مليون دولار قيمة صادرات ع مان غير النفطية الى قطر خلال النصف الأول من العام الجاري


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 شتنبر 2018 الساعة 15 : 10



 

 

سجلت الصادرات العمانية غير النفطية إلى دولة قطر، خلال النصف الأول من العام الجاري، قيمة حوالي 524.65 مليون دولار.

وأفادت وسائل إعلام محلية، نقلا عن النشرة الاقتصادية الشهرية، الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العماني، بأن قيمة البضائع معادة التصدير من عمان الى قطر بلغت حوالي 493.49 مليون دولار، بزيادة 1658 في المئة؛ أي ب16 ضعفا ونصف عما كانت عليه متم يونيو 2017.

وأظهرت البيانات الرقمية أيضا ارتفاع قيمة واردات عمان من قطر إلى 392.19 مليون دولار تقريبا بزيادة 1632 في المئة عما كانت عليه خلال نفس الفترة من 2017.

وكشفت الأرقام عن تسجيل الميزان التجاري العماني، خلال متم النصف الأول من العام الجاري، فائضا بلغ 4.415410 مليار دولار امريكي، في ظل استمرار تحسن أسعار النفط والغاز وارتفاع قيمة غالبية بنود السلع غير النفطية المصدرة؛ ما عدا بندي المنتجات المعدنية ومعدات النقل.

وأضافت المصادر ذاتها أن قيمة الصادرات السلعية للسلطنة، بما فيها النفط والغاز، بلغت 20.1 مليار دولار، مرتفعة بنسبة 28.5 في المئة، عما كانت عليه في الفترة ذاتها من 2017، حيث كان إجمالي الصادرات السلعية في حدود 15.64 مليار دولار.

وبموازاة ذلك، سجلت قيمة الواردات السلعية، بدعم من ارتفاع أسعار النفط، زيادة بنسبة 10.4 في المئة، وصولا مع متم يونيو 2018 الى حوالي 13.04 مليار دولار، في مقابل 4.585 مليار ريال عماني (دولار أمريكي يساوي 0.385 ريال عماني) في الفترة ذاتها من 2016.

وأظهرت الإحصائيات ذاتها أن قيمة صادرات السلطنة من النفط والغاز بلغت 12708.59 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 9493.13 مليار دولار في نهاية النصف الأول من العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 34 في المئة.

ولفت تقرير النشرة أن قيمة صادرات النفط الخام بلغت ضمن هذه الحصيلة نحو 9.32 مليار دولار، فيما بلغت قيمة صادرات النفط المصفى 1293.46 مليون دولار، بزيادة أكثر من 300 في المئة، بينما بلغت قيمة صادرات السلطنة من الغاز الطبيعي المسال نحو 805 ملايين ريال ع ماني ارتفاعا من 1506.43 مليون دولار بزيادة 38.6 في المئة.

ووفقا لذات البيانات، شهدت قيمة جميع بنود الصادرات العمانية معدلات ارتفاع ، كانت القيمة الأعلى ضمنها للمنتجات المعدنية بتصدير ما قيمته 1436.21 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الصادرات من منتجات الصناعات الكيماوية ما يقارب 1083.07 مليون دولار مقارنة مع 992.17 مليون دولار متم يونيو 2017.

للإشارة يتوقع المشروع الأصلي لميزانية السلطنة خلال السنة الجارية إنفاقا بقيمة 12.5 مليار ريال عماني، وإيرادات بقيمة 9.5 مليار ريال، وعجزا عند ثلاثة مليارات ريال، في ظل افتراض متوسط سعر للنفط عند حدود 50 دولارا للبرميل

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

تجارة الاطفال أكبر خطر

قس يدبح من طرف متشددين بتونس

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

عباس الفاسي يغتصب وزارة التجهيز

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

أزيد من 524 مليون دولار قيمة صادرات ع مان غير النفطية الى قطر خلال النصف الأول من العام الجاري





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال