بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


دبي تستضيف النسخة الثالثة من مدن المستقبل إبريل المقبل بمشاركة من 19دولة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 شتنبر 2018 الساعة 07 : 11



تحت شعار "تأصيل العولمة عبر التحول الرقمي"، تستضيف إمارة دبي في إبريل المقبل فعاليات النسخة الثالثة من "معرض مدن المستقبل"، الحدث الفريد من نوعه في المنطقة المعني باستعراض تقنيات وعناصر المدن الذكية، وما باتت تفرضه الثورة الصناعية الرابعة من ملامح تعيد تعريف الطريقة التي يجري تصميم وتخطيط وتطوير المدن بها.

ويستعرض خلال المعرض الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام بدءاً من 8 إبريل 2019 عدداً كبيراً من العارضين من 19 دولة، ومن بينهم مستثمرون ورواد الأعمال وأصحاب مشاريع، ومفكرين، ومتخصصين إبداعاتهم وأطروحاتهم وأفكارهم المتعلقة بكافة قطاعات العيش، والعمل، والترفيه في مدن المستقبل.

وتتخلل فعاليات المعرض عدداً من الندوات والعروض التقنية المتخصصة، وهو ما تعول عليه الجهة المنظمة في اجتذاب المزيد من المشاركين والزوار، ويعكس – من جانب آخر- نمو ودور المعرض في دعم التوجه القائم على تشييد مدن مستقبلية تتمتع بأحدث تكنولوجيا المرافق والمباني وحلول توليد الطاقة المتجددة والمحافظة على البيئة.

 

وتترقب اللجنة المنظمة للمعرض أن تسجل دورة العام 2019 من المعرض أعداداً كبيرة من الزوار بعد أن نجح معرض مدن المستقبل في ترسيخ مكانته كمنصة عالمية تجتمع فيها كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بتطوير البنى التحتية المتطورة من كل دول العالم، فضلاً عن كبار المستثمرين

وفي هذا الصدد، قال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض مدن المستقبل: "نهدف من تنظيم المعرض إلى إتاحة فرصة التجمع والالتقاء للمستثمرين وصناع تقنيات المدن الذكية والمتخصصين في بناء مدن المستقبل التي تتمتع بأحدث تكنولوجيا المرافق والمباني وحلول توليد الطاقة المتجددة والمحافظة على البيئة، والاستفادة من التوجهات المستقبلية التي تتبناها دولة الإمارات، التي تمنح زخما كبيراً لهذا النوع من المبادرات، وليس أدل على ذلك من وجود كيانات حكومية معنية مثل "رؤية دبي الذكية" الرامية لبناء مستقبل أكثر تطوراً وتحضراً وتحقيقاً للتنمية المستدامة، بما يحقق سعادة وأمان أفراد المجتمع".

وأضاف: " تحتاج المدن الذكية للعديد من المشاريع والتقنيات الحديثة والتي أحياناً لاتزال في طور التصور و تنتظر التمويل اللازم لتصل لمرحلة التنفيذ، لذا إيماناً منا برؤية دبي المستقبلية، نسعى في "معرض مدن المستقبل" لسد هذه الفجوة عن طريق ربطها بالمستثمرين الذين يحرصون على دعم الأفكار الإبداعية باستخدام التكنولوجيا الذكية وجلب الاستثمارات من أجل تسخير إمكانات البنية التحتية، بدءاً من القاعدة التكنولوجية مروراً بالتطبيقات الخاصة والخبرة".


وتركز مناقشات المتحدثين خلال "معرض مدن المستقبل" على تطوير المدن الذكية، وبيانات المدن المفتوحة، والبيانات المتسلسلة، والنقل المتصل بتقنية البلوكشين، والتقنية التي تحتاجها الحكومات الإلكترونية، والتحول الرقمي، ودور مدن المستقبل في تحقيق السعادة وتعزيز منظومة التكامل.

وتقود إمارة دبي الثورة التكنولوجية في المنطقة من خلال تأسيس "دبي الذكية" كجهة حكومية رائدة تدفع بالمدينة لتصبح أول حكومة تعمل بقاعدة البيانات التسلسلية (بلوك تشين) في العالم بحلول عام 2020، ومركزاً للطباعة ثلاثية الأبعاد، وتبلغ نسبة رحلات التنقل بدون سائق إلى 25% بحلول عام 2025.

من جانب آخر، لا تزال تقنيات قواعد البيانات التسلسلية (بلوك تشين)، وإدارة الأصول الرقمية تستقطب اهتمام المستثمرين، حيث من المتوقع أن تستقطب هذه التقنيات استثمارات بقيمة 300 مليار دولار. ومن بين القطاعات المستفيدة من أفكار قاعدة البيانات التسلسلية، المؤسسات المصرفية والمالية، وأمن البنية التحتية الحيوية، وإعلانات الإنترنت، وكود التبادل، والتعليم والمؤسسات الأكاديمية، وإنترنت الأشياء الصناعية، والعقارات، وإدارة سلسلة التوريد، والسجلات الحكومية والعامة، وتجارة التجزئة، والموارد البشرية، وإنفاذ القوانين، والأعمال التجارية وحوكمة الشركات.

وتقدر الاستثمارات في المشاريع المتعلقة بالتنقل الذكي، والكهربائي، والسيارات بدون سائق، وإدارة مواقف السيارات الذكية، بـ57.44 مليار دولار على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يصل الاستثمار في تقنيات المدن الذكية إلى 89.9 مليار دولار بحلول عام 2025، وذلك مع زيادة الاهتمام بالاستثمار في الحوسبة الكمية. كما تبلغ الاستثمارات في المشاريع المستدامة العالمية 22.89 تريليون دولار.  

حول معرض مدن المستقبل

تعقد الدورة الثالثة من معرض مدن المستقبل في الفترة من 8 إلى 11 أبريل 2019 بمركز دبي التجاري العالمي حيث يسلط المعرض الضوء على أحدث التقنيات وأكثرها ابتكارًا، ويمثل معرض مدن المستقبل منصة رائعة للمؤسسات المحلية والدولية من مختلف الصناعات لعرض أحدث التقنيات التي تعيد تعريف الطريقة التي نعيش بها. ويركز المعرض على ثلاث ركائز هي الاستدامة والابتكار والسعادة.

يجمع معرض مدن المستقبل 2019 بين علماء البيئة وقادة الاستدامة والمبتكرين و موفري الحلول وممارسي الرعاية الصحية وخبراء الأمن ومستشاري الطاقة والمصنعين والبنائين والمطورين المدنيين والهندسة المعمارية والمستثمرين ورؤساء البلديات والطلاب تحت سقف واحد للتفاعل و مناقشة  عرض حلول لمستقبل ذكي ومستدام.

يدعم معرض المدن الذكية جميع البلدان، والشركات، والمدن المشاركة، بالإضافة لحلول المدن الذكية، مثل مشاريع الذكاء الاصطناعي التي تتصدى لتحديات تطبيق التكنولوجيا في قطاعات متعددة، بما في ذلك الزراعة، ومراكز الاتصال، وتجربة خدمة العملاء، والطاقة، والتعدين، والرعاية الصحية، والملكية الفكرية والمعلومات والاتصالات، والتكنولوجيا، والتصنيع، وتجارة التجزئة، وتطوير البرمجيات.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

عربة الأحزاب معطلة

الهاكا تقف مثل الأصنام

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

دبي تستضيف النسخة الثالثة من مدن المستقبل إبريل المقبل بمشاركة من 19دولة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال