بنشماس الحاصل على أغلبية الأصوات عجز عن ايجاد أغلبية في الحزب الذي يعتبر أمينه العام             جلالة الملك يستقبل السيد عزيز أخنوش (بلاغ)             هل تعرضت السعودية الى محاولة انقلاب خارج التراب؟             بوجدور...12 مليون درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وإنعاش وتطوير الاقتصاد الاجتماعي             الجبير: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بمقتل جمال خاشقجي             فيديكس توسّع قدراتها في مجال شحن البضائع من خلال الاستحواذ على شركة مانتون             شركة فيزا توسع نطاق شراكة ترميز العملات مع نتفليكس لتعزيز تجربة المدفوعات الرقمية على الصعيد العالمي             لندن تعزّز مرتبتها، ونيويورك ترتفع بسرعة، وطوكيو تحافظ على المرتبة الثالثة في التصنيفات العالميّة             تاكيدا تحصل على التصريح من لجنة التجارة العادلة اليابانية             بحث جديد يبيّن أن الشركات التي تتبنى تقنيات الواقع المعزّز تتمتع بأفضل أداء             كريستين ليسانتي تنضمّ إلى بي سي دبليو في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون الثقافة             شركة بوت نتوركس هولدينجز تختتم الربع الثالث بعائدات قياسيّة تتخطّى 6.1 مليون دولار أمريكي             ستاربكس تطوّر هيكليّتها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتسريع النموّ الاستراتيجي             العاهل الأردني يعلن إنهاء اتفاق الباقورة والغمر مع إسرائيل             بانثيون لتطوير العقارات تتعاون مع نادي ناينث ديجري سوبركار لتقديم جولة لسيارات السباق الفاخرة             ميسي يغب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لكسر في ذراعه             الرياض تتوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة             برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك من أمير دولة الكويت             مقتل 35 من عناصر "داعش" في هجوم دعمه التحالف الدولي في شرق سوريا (المرصد)             وزير العدل السعودي: القضاء يتمتع بالاستقلالية وقضية خاشقجي ستأخذ مجراها             دول عربية تشيد بقرارات خادم الحرمين في قضية خاشقجي             الإمارات تشيد بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين بشأن قضية خاشقجي             زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)             حصريا: جمال خاشقجي واحد من قياديي تنظيم القاعدة ومن مخططي أحداث 11 شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية             واشنطن تايمز" تتساءل عن ارتباط اختفاء خاشقجي بعلاقته بـ"الإخوان             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

هل تعرضت السعودية الى محاولة انقلاب خارج التراب؟

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 أكتوبر 2018 الساعة 10 : 20



 


بعد الردود المملة في العالم على خطابي في الجمعية العمومية يوم الخميس، فقد قررت التوجه إلى سكرتارية الأمم المتحدة بطلب استثنائي لكي أخطب ثانية، وتعهدت أن ألقي وللمرة الأولى في حياتي، خطاباً يقول الحقيقة. أنا أشكر السكرتارية التي استجابت لطلبي.
أنا أقف أمامكم أيها المندوبون المحترمون، كرئيس لحكومة إسرائيل، سنة وراء الأخرى، وأحاول أن أصرف انتباهكم وانتباه العالم ومواطني بلادي وأن أضللكم. كل خطاباتي تركزت دائمًا على موضوع واحد، وهو إيران، إيران، ثم إيران.
لقد أحضرت مساعدين، استخدمت الخدع، كشفت عن معلومات استخباراتية حقيقية ومزيفة، كل هذا من أجل صرف انتباهكم. العديد منهم، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، سقطوا في الفخ الذي نصبته لهم وتحولت إيران إلى عدوة الإنسانية. اليوم أود أن أقول لكم الحقيقة: إيران أقل خطرًا بكثير مما وصفته لكم. لدى إسرائيل القوة الكافية للدفاع عن نفسها في وجهها، والاتفاق الذي وقِّع معها كان جيدًا، هو أفضل من كل البدائل الأخرى، انسوا الصور المضحكة التي عرضتها أمامكم. في الحقيقة ثمة محل لتنظيف السجاد بالقرب من البوابة الحديدية في طهران، كما أخبرتكم، ولكنكم تعرفون أن هناك في إسرائيل منشآت أكثر خطرًا من المنشأة الموجودة بالقرب من مصنع تنظيف السجاد الإيراني، ولا أحد يتحدث عنها.
أنا أقف هنا في كل عام بهدف تخويف حتى مواطني إسرائيل، بسياساتي وسياسات من سبقني، وليس لدي أي نية كي أنتحر سياسيًا من أجل حلها. لهذا فإني أصرف انتباهكم عنها. ـ المصدر).
غزة، أيها المندوبون المحترمون، على حافة الانفجار، إن التجارب على بني البشر التي تقوم بها إسرائيل منذ سنين وصلت إلى مرحلتها الحاسمة. حياة مليوني شخص أصبحت بدون معنى، ويصرخون من خلف الجدار الذي سجناهم خلفه، لا أحد يصغي لهم سوى إذا قاموا بإطلاق سلاحهم الفارغ نحو إسرائيل. قريبًا سوف يقومون بذلك ثانية.
إن المسؤولين عن الحرب القريبة القادمة في غزة، أيها المندوبين المحترمون، تقع كلها على عاتق إسرائيل، فهي التي تسجن وهي التي تنكل، وهي التي تدفع نحو اليأس. لقد وعدت بأنني لن أكذب هذه المرة، لقد كان بإمكاننا أن نفتح غزة على العالم، لقد كان بإمكاننا أن نمكن سكانها من العيش بحرية وازدهار، ولكننا اخترنا أن نسجنهم. هذا مريح لنا، وأنتم لا يهمكم ذلك.
هكذا نتصرف أيضًا في الضفة الغربية، إننا لم نفكر في يوم من الأيام أن ننهي الاحتلال، وحتى اليوم ليس لدي نية للقيام بذلك. افهموا هذا. كل ما أصنعه يستهدف تخليد الوضع الراهن ومرمرة حياة الفلسطينيين، وبهذا فإن جزءًا منهم سوف يغادرون. إنكم تمكنونني من ذلك وأنا شاكر لكم. إسرائيل هي دولة اليهود، دولتهم فقط. سوف نواصل ترسيخ هذا عبر قوانين.
في خطابي السابق تفاخرت بالمساواة بين العرب واليهود. كالعادة أخفيت عنكم وجود أربعة ملايين شخص يعيشون تحت حكمنا، وأنه لا يوجد لهم حقوق ـ وأنتم تواصلون تصديق خديعة ديمقراطية إسرائيل. لقد كذبت أيضًا عندما تفاخرت بأن بلادي ليست عنصرية، ولم أخبركم عن الأريتيريين وتفاخرت بالأثيوبيين. لماذا لا تسألوا الأثيوبيين فيما إذا كانوا يعيشون في دول عنصرية؟ بهذا تعرفون الحقيقة.
لقد أخفيت عنكم كم نتدخل في سوريا. ولم أقل لكم بأن أمريكا موجودة في جيبنا الصغيرة، لهذا نحن نستهين كثيرًا بأوروبا، ولكننا نرتجف من فلاديمير بوتين. لم أقل بأنه مسموح لكم أن تكونوا لاساميين طالما أنكم تؤيدون الاحتلال. جربونا.
أول أمس، أيها المندوبون المحترمون، قتل جيش الدفاع سبعة متظاهرين في غزة، من بينهم طفلان، وجرح حوالي 500 شخص، أعطوني دولة أخرى فعلت شيئًا كهذا، ومواطنوها يواصلون العيش كالمعتاد.

يسافرون للخارج ويملأون المطاعم، وموجودون في المركز الحادي عشر على مقياس السعادة العالمي، وحتى أنهم يصدقون من وقاحتهم أن بلادهم هي منارة للعالم. هاتوا لي مجتمعًا منغلقًا ومتبجحًا كهذا.
هذه هي الحقيقة أيها المندوبون المحترمون، أردت أن أقول لكم هذا لمرة واحدة.

 

معاريف بريس

عن هارتس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لا صياح للاسلامويين بعد اليوم

المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر

مــــــــوت الديموقراطية...الجزائر نموذجا

مدرب بلجيكي يطرد من السعودية بسبب علاقة جنسية من فرنسية

وجهة نظر: عذرا بنكيران... تقول ما لا تفعل

وجهة نظر: كريستوف روس.... و قضية الصحراء

وجهة نظر: الشباب واﻹعلام... صورة تتسم بالضبابية و الغموض

محبوب الجماهير العربية "محمد أبو تريكة" يعلن رسميا اعتزاله الكرة

معطلو محضر 20 يوليوز لبنكيران: ﻧﺸﻜﻚ ﻓﻲ ﻛﻞ

بترون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالحسيمة

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنشماس الحاصل على أغلبية الأصوات عجز عن ايجاد أغلبية في الحزب الذي يعتبر أمينه العام


جلالة الملك يستقبل السيد عزيز أخنوش (بلاغ)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال