كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة             شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات             جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخرج الدفعة الـ ١٨ عشر من طالبات الطب البشري             عاجل: سقوط أربع قتلى وعدد من الجرحى في عملية ارهابية نفذها متطرف بلوكسمبورغ             "مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض" يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد             شانغو الصينيّة تحوّل نفسها إلى منطقة نموذجية للصحّة على الصعيد الدولي             توجّهات جديدة في مجال إدارة الطاقة تحدثّ تغيرات جذرية في قطاع إدارة المنشآت في منطقة دول مجلس التعاو             آي دي أو أو إتش تدخل السوق الأفريقية من خلال الشراكة مع أبيركايرن ديجيتال             المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية             العدالة والتنمية يحول المؤسسات الى جمعية للدفاع عن متهم في جريمة قتل !             بطانة تلتهب بظاهرة احتلال الملك العام وبناء طوابق تحت ذريعة رخص الإصلاح             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الدوري الملكي المغربي الدولي (مرحلة تطوان) : الفارس السويسري شويزر بيوس يفوز بجائزة وزارة الشباب وال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2018 الساعة 25 : 21



 


فاز الفارس السويسري شويزر بيوس، بجائزة وزارة الشباب والرياضة، التي أقيمت مساء اليوم السبت بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأنهى شويزر ، المصنف أول عالميا سابقا، الذي كان ممتطيا الفرس "بالو روبين "، المطاف في هذه الجائزة المؤهلة لكأس العالم للقفز على الحواجز، والتي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى (أربعة نجوم 45ر1 م)، في المركز الأول بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 67 ث و08/ 100 .

وعاد المركز الثاني لنفس الفارس (شويزر) لكن رفقة فرس آخر "غراند كوبير"، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتقيت 67 ث و 65 /100 .

وآل المركزان الثالث والرابع لهذه الجائزة، التي جرت في جولة واحدة وعرفت مشاركة 85 فارسا وفرسا، أيضا لفارس واحد، الفرنسي سيمون ديليستر ، على التوالي صحبة الفرسين "أولان بيلمانيير" بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 69 ث و05 / 100 ( المركز 3) و "فيلو كارلو زيميم ست"،بتوقيت 70 ث و 05 /100 وبدون خطأ (المركز 4).

أما المركز الخامس فكان من نصيب، بطل المغرب، الفارس الغالي بوقاع رفقة الفرس "ايغولينو دو كلو" بعد قطعه المطاف بدون خطأ و بتوقيت 70 ث و 54 /100. وتشهد هذه الدورة حضور نخبة من ألمع الفرسان من المغاربة والأجانب يمثلون أزيد من 14 بلدا، يتبارون على مدى أربعة أيام لنيل 13 جائزة، على أن تختتم المنافسات يوم الأحد المقبل بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. ويتبارى المشاركون، حسب الترتيب الزمني للمنافسات، على جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية، ومركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، والحامية العسكرية لتطوان شفشاون، والحرس الملكي، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، والشركة الملكية لتشجيع الفرس، على أن تختتم المنافسة بالتباري على الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى مشاركة نحو 300 فرس وحوالي 100 فارس من مختلف بلدان العالم، من بينهم فارسان من ألمانيا يشاركان لأول مرة في الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز.

ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس.

وتتميز دورة هذه السنة، بارتقاءها إلى فئة أربعة نجوم، وبمشاركة نخبة متميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية. وتحتضن حلبة "لا إيبيكا" منافسات المحطة الأولى، في حين تقام منافسات المحطة الثانية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط (11 - 14 أكتوبر)، على أن تقام المحطة الثالثة والأخيرة بحلبة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة بمناسبة الدورة السابعة لمعرض الفرس (18-21 أكتوبر).

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

شر البلية ما يضحك

الدار البيضاء تحتضن منافسات الدورة الثالثة للريكبي

اللاعب الدولي المغربي ينتقل من بلجيكا الى روسيا

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

الرابطة تتلقى تأييدا

العمدة رباح وحلبة سباق الخيل بالقنيطرة

المعهد الملكي للأمازيغية لا يدعم أي عمل إبداعي لغير الامازيغ

برشلونة للتعويض وليفانتي وريال للتأكيد

بنكيران:لا يمكن أن نغرر بالناس ولوبيات الفساد عفاريت يجب محاربتهم

الأمازيغيون وصفوا وزراء بنكيران بالأميين ولحسن الداودي ب"شارلوطان" ودعوا إلى توقيف محمد الفاضلي

علم أمازيغ يغطي سماء الرباط وسط شعارات نارية في أول مسيرة سلمية

حجام يستنجد بالحكومة الملتحية للإطاحة بنديرة كرماحي العاملة الملحقة بوزارة الداخلية

هل تستطيع الديبلوماسية المغربية تكسير الهيمنة الجزائرية على الملف الازوادي ؟

أحمد توفيق يمارس التعذيب على متطوعي محاربة الأمية بالمساجد

ريال مدريد يتأهل لنهائيات موندياليتو بمراكش





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟


جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال