كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة             شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات             جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخرج الدفعة الـ ١٨ عشر من طالبات الطب البشري             عاجل: سقوط أربع قتلى وعدد من الجرحى في عملية ارهابية نفذها متطرف بلوكسمبورغ             "مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض" يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد             شانغو الصينيّة تحوّل نفسها إلى منطقة نموذجية للصحّة على الصعيد الدولي             توجّهات جديدة في مجال إدارة الطاقة تحدثّ تغيرات جذرية في قطاع إدارة المنشآت في منطقة دول مجلس التعاو             آي دي أو أو إتش تدخل السوق الأفريقية من خلال الشراكة مع أبيركايرن ديجيتال             المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية             العدالة والتنمية يحول المؤسسات الى جمعية للدفاع عن متهم في جريمة قتل !             بطانة تلتهب بظاهرة احتلال الملك العام وبناء طوابق تحت ذريعة رخص الإصلاح             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الفارس المغربي الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أكتوبر 2018 الساعة 50 : 20



 


فاز الفارس المغربي الغالي بوقاع ، ممتطيا الفرس "إيغولينو دي كلو"، بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي أقيمت اليوم الأحد بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. وتوج الفارس الغالي بوقاع، بلقب هذه الجائزة التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى (أربعة نجوم ـ 60 ر1 م) بعد قطعه المطاف في ظرف 50 ثانية و74 جزء من المائة وبدون خطأ في الجولة الثانية الفاصلة، متقدما على الفارستين البريطانيتين أليسون بارطون التي كانت على صهوة الفرس "روما 4" بتوقيت 51 ث و 53 / 100 و الفارسة جيسيكا ميندوزا والفرس "سام دو باكون" بتوقيت (52 ث و 31 / 100) بعد قطعهما المطاف بدون خطأ.

وكان الغالي بوقاع قد فاز قبل أسبوعين بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز التي احتضنتها حلبة الفروسية بالمدرسة الملكية للخيالة بتمارة ، والتي تندرج ضمن المباراة الرسمية للقفز على الحواجز، والتي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (45ر1م).

وعاد المركز الرابع في هذه المسابقة التي جرت جولتين للفرنسي نيكولا دوسوز صحبة الفرس "كيلان دو لوزو " (49 ث و23 /100 وأربع نقاط كجزاء) ، فيما حل الفارس البلجيكي دومينيك هيندريكس إلى جانب الفرس "كانبيس فان بوكستال " في المركز الخامس بتوقيت 49 ث و50 /100و أربع نقاط كجزاء .

وفي ختام هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 43 فارسا وفرسا من عدة جنسيات ، أشرف السيد يونس التازي عامل إقليم تطوان رفقة الكولونيل عبد الله أمغاري قائد مجموعة تربية الخيول للحرس الملكي بتطوان، على تسليم الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للفارس الفائز والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الاخرى.

وكانت الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، التي جرت صباح اليوم من نصيب الفارس المغربي الشاب أدم رضوان .

وأحرز الفارس رضوان ممتطيا الفرس "تايتي بلونديل"، لقب هذه الجائزة (نجمة واحدة 35 ر1 م) بعد قطعه المطاف في ظرف 43 ثانية و34 جزء من المائة وبدون خطأ، في مباراة سد فاصلة.

وكان المركزان الثاني والثالث على التوالي من نصيب الفارس المغربي علي الأحرش رفقة الفرس "سييكا مالوين" (45 ث و100/89 وبدون خطأ في مباراة السد)، والفارس البلجيكي دومينيك هيندريكس صحبة الفرس "باكارا دو بوالاري"، (43 ث و 100/38 وأربع نقاط كجزاء) بعد إجراء مباراة السد.

واحتل المرتبة الرابعة، في هذه الجائزة التي جرت في جولة واحدة بمشاركة 49 فارسا من مختلف الجنسيات، الفارس المغربي محمد عزوم ممتطيا الفرس "تالاسا دو فيرنوي" (45 ث و100/29 و أربع نقاط كجزاء في مباراة السد)، متبوعا في المركز الخامس بمواطنه سامي الشرقاوي والفرس "كيلفيف دو كورني" (41 ث و 87 /100 و8 نقاط كجزاء في مبارة السد).

وشهدت هذه الدورة حضور نخبة من ألمع الفرسان من المغاربة والأجانب منأزيد من 14 بلدا، تباروا على مدى أربعة أيام لنيل 13 جائزة، كان مسكها الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهي حسب الترتيب الزمني للمنافسات، جائزة جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وجائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية، وجائزة مركز تربية الخيول للحرس الملكي، وجائزة المسيرة الخضراء، وجائزة القوات المسلحة الملكية، وجائزة وزارة الشباب والرياضة، وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، وجائزة الحامية العسكرية لتطوان شفشاون، وجائزة الحرس الملكي، وجائزة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وجائزة الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى مشاركة نحو 300 فرس وحوالي 100 فارس من مختلف بلدان العالم، من بينهم فارسان من ألمانيا يشاركان لأول مرة في الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز.

ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس.

وتميزت دورة هذه السنة، بارتقائها إلى فئة أربعة نجوم، وبمشاركة نخبة متميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية. وتحتضن حلبة "لا إيبيكا" منافسات المحطة الأولى، في حين تقام منافسات المحطة الثانية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط (11 - 14 أكتوبر)، على أن تقام المحطة الثالثة والأخيرة بحلبة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة بمناسبة الدورة السابعة لمعرض الفرس (18-21 أكتوبر) .

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

أية سياسة حكومية للشباب العائد من ليبيا؟

كلينتون تعترف بخطورة قناة الجزيرة

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

أوباما يدعم انتفاضة الشباب

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

ويكيليكس يقترح اقالة فورية لوزير الاتصال

ياسمينة بادو في برجها العالي تنام ،والقاضي في قاعة المحكمة ينتحر

القدافي في دمة الله...والانجليز يغادرون ساحة الحرب

الهودج سلسلة تعرف بطقوس الزواج في المغرب

السلطات الجزائرية تمنع رئيس منظمة امازيغية من دخول أرضيها

البصري وقضية الصحراء

الحامدي والشيخ المغراوي يتبادلان الرسائل المشفرة؟

برنامج" لالة العروسة" يحقق هدف الأسر المغربية

اندري ازولاي: المغرب هو البوصلة التي يحتاجها العالم لترسيخ ثقافة العيش المشترك

الياس العماري...منتخب جماعي أم وزيرا للخارجية من دون حقيبة؟

الفارس المغربي الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

نص الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء

لقاء حول اليهود المغاربة.. مراكش تشهد عرض الفيلم الوثائقي "يا حسرة...دوك ليام"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟


جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال