رئيس البرلمان العربي يدعو الدول التي تشهد مراحل انتقالية وتحولات سياسية إلى تغليب المصلحة الوطنية             بلاغ صحفي: الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ من 16 الى 21 يونيو 2019             حليمة العسالي تكذب الادعاءات والمزاعم المغلوطة             الأميرة للاحسناء تترأس ببوقنادل افتتاح المركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة             لا ماب ووكالة الأنباء القبرصية توقعان اتفاقا حول تعزيز التعاون والعلاقات المهنية             ميشيل بلاتيني الموقوف احتياطيا يستعيد حريته             جو بايدن قد لا يترك الفرصة لدونالد ترامب الحفاظ على حزامه في الانتخابات الرئاسية 2020             الكوكايين: مصادرة 16 طنا في حاويات على متن سفينة شحن "ب"فيلادليفيا             حليمة العسالي...المرأة الأمازيغية تتفوق على ممثل الحصان الذي يشبه عدال الذي أسقطه المجلس الدستوري             سكال: الهدف من التكوين المستمر تبادل الخبرات والتجارب وليس التلقين             تنزيل القوانين المنظمة للصحافة رهين بتطوير النموذج المقاولة الإعلامية وإنجاح التحول الرقمي             هلال: لا حل لقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية             مايكل لوبر المدعي العام السويسري لن يشارك في التحقيقات المتعلقة بمزاعم الفساد للفيفا             ترامب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بدل باتريك شاناهان             وفد رفيع المستوى من البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ يستكشف فرص الأعمال في الإمارات             ترامب يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية اليوم             إلقاء القبض على ميشيل بلاتيني لاستجوابه حول فساد منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022             تفكيك خلية إرهابية بتطوان تتكون من خمسة أفراد للاشتباه في صلتهم بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"             فاطنة كحيل بمصر تشرف على امضاء اتفاقية مقر مكتب جهوي لشبكة النساء المنتخبات بمصر             السفير أشرف إبراهيم يؤكد تسهيل إجراءات حصول أبناء المغرب علي تأشيرة الدخول الي مصر             مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             420 مؤتمر ومؤتمرة في مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش             أياما على زيارة الشيخ عبد الله بن زايد للرئيس السيسي ...التلفزيون المصري يعلن (وفاة) مرسي ؟             نائب رئيس "الانتقالي السوداني" يتوعد بإعدام الذين قاموا بتفريق الاعتصام             تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام            رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

تعلم اللغة العبرية للمبتدئين


حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام


رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جو بايدن قد لا يترك الفرصة لدونالد ترامب الحفاظ على حزامه في الانتخابات الرئاسية 2020

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


"بيئة" و"إيفوتك" تكشفان النقاب عن أول منصة ذكاء إصطناعي لمكاتب المستقبل في دولة الإمارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 46 : 15



 

 

أعلنت شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، الرائدة في الاستدامة بالشرق الأوسط ، وشريكها التكنولوجي "إيفوتك"، عن إطلاق أول منصة ذكاء اصطناعي متقدمة في دولة الإمارات، تتيح التحول الرقمي للمكاتب والعمليات لتعزيز الإنتاجية، وبلوغ التميّز على صعيد الأعمال، وتطبيق الممارسات المستدامة.

 

وجاء تطوير المنصة بجهود الوحدة الرقمية لشركة "بيئة" بالتعاون المشترك مع رائدة التكنولوجيا "إيفوتك"، وبدعم من اللجنة العليا للتحول الرقمي بالشارقة. واستوحي تصميم المنصة من رسالة "بيئة" الرامية إلى توظيف الابتكار لتعزيز جودة الحياة، وسيتم استخدامها في المرحلة التجريبية بالمبنى الرئيسي الجديد لشركة "بيئة" خلال العام 2019، قبل أن تصبح متاحة للحكومات وعامة الجمهور.

 

وتستخدم المنصة نموذج البرمجيات كخدمة، وتحتوي على هجين من أجهزة الاستشعار المبتكرة، والواجهات، والمعادلات، وجهاز المعالجة، كما تتضمن واجهة تتفاعل مع الأشخاص والأصوات لسهولة تبسيط أكثر المهام تعقيداً والتعامل معها. كما يندمج النظام بسلاسة مع بيئة العمل الحالية، ويُساعد المستخدمين على العمل بمعدلات متسارعة وإنتاجية أعلى من خلال تبسيط المهام اليومية وكافة العمليات التجارية. وتتفاعل المنصة مع الزوار من خلال خصائص التعلم الآلي وبعض الميزات المبتكرة مثل التعرف على الوجوه، وتتيح وظائف ذكية تُقدم الإرشاد، وحجز المواعيد، ومعلومات عن الوثائق، ومراجعة مهام الموظفين، وإعادة تخصيص الموارد، وتعبئة الطلبات آلياً، مع إضافة عنصر خاص لطريقة عمل الحكومات والشركات.

 

وتماشياً مع إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، تُسهم هذه المنصة الثورية في تسهيل انتقال الدولة منمرحلة الحكومة الإلكترونية إلى أنظمة حكومية قائمة على الذكاء الاصطناعي، تتيح للموظفين الحكوميين الاستفادة من حزمة واسعة من الخدمات الذكية المتكاملة، على سبيل المثال الدخول إلى المكاتب عبر نظام التعرف على الوجه.

 

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية ورئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي بالشارقة: "مع زيادة تبني تقنيات مبتكرة تتيح للموظفين العمل بصورة أكثر ذكاءً، والتواصل بفعالية، والمحافظة على الإنتاجية، يزيد إدراكنا بأهمية الذكاء الاصطناعي والأتمتة لضمان مستقبل خدماتنا الحكومية على المدى البعيد. وتُسهم منصة الذكاء الاصطناعي عالمية الطراز هذه في دفع الشارقة إلى الصدارة في مجال الذكاء الاصطناعي وثورة البيانات. وندخل مع تطبيق هذا النظام إلى آفاق رحبة لا حدود لها، وذلك بغية إثراء الأعمال وتعزيز جودة حياة المواطنين".

 

وقبيل طرحه على نطاق واسع، سيتم استخدام نظام الذكاء الاصطناعي في المقر الرئيسي المستقبلي الجديد لشركة "بيئة"، ليكون بذلك أول مبنى متكامل يُطبق تقنيات الذكاء الاصطناعي بالكامل في الشرق الأوسط. وتولى تصميم هذا الصرح الحضاري البارز المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد، ويمثل المبنى مكاتب المستقبل، باستخدام تقنية تتيح النهوض بإنتاجية العمل، وتنظيم التواصل، وتمكين العمليات المستدامة بالكامل. ويُدار المبنى بالكامل بالطاقة المتجددة بنسبة 100%، ويرتقي إلى أعلى معايير نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ومعايير المباني الخضراء.

 

ويُتيح النظام تجربة مستقبلية للزوار، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل آمنة وصحية لموظفي شركة "بيئة"، ويتكفل بخدمات الاستقبال والإرشاد للزوار، ويستخدم الروبوتات، ويستضيف الاجتماعات، ويتولى دعم مهام الوسائط المتعددة، ما يضمن بيئة عملية متوافقة مع معايير الاستدامة.

 

وقال سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة": "يمثل الابتكار محور كل ما تقوم به "بيئة" على الدوام، وقمنا بتوظيف عنصري التكنولوجيا والابتكار لقيادة مسيرة نمونا. وجرى تطوير نظام الذكاء الاصطناعي لاستحداث مكاتب المستقبل التي توفر أماكن عمل أسرع، وأفضل، وأكثر إستدامة. ويعمل النظام وبفعالية على أتمتة جمع البيانات، والخدمات اللوجستية، وغيرها من وظائف العمل، ورصد عوامل مثل استهلاك الطاقة. وبالإضافة إلى تعزيز القدرات الذكية لمقرنا الرئيسي، نعتقد بأن هذا النظام سيُحدث عند طرحه على نطاق واسع تأثيرات ملموسة على عمليات الحكومات والمؤسسات في كافة أرجاء المنطقة".

 

وإنسجاماً مع ممارساتها بالعمل مع شركاء متميزين في قطاعاتهم، عملت "بيئة" مع "إيفوتك" على تطوير منصة تراعي قدرات الشركة بوصفها الشريك المفضل لتكنولوجيا الجيل القادم في المنطقة. وتتولى "إيفوتك" حالياً مهمة تنفيذ أكبر مشروع تحول رقمي للبلديات في المنطقة، وتعمل على بناء منصات جديدة لقيادة الثورة الرقمية في الشرق الأوسط.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصلون أم قنابل آدمية؟

قطر بعد ان تغدت من مآسي الشعوب في اعلامها القطري الْيَوْمَ تبكي وتشرح ازمتها

"بيئة" و"إيفوتك" تكشفان النقاب عن أول منصة ذكاء إصطناعي لمكاتب المستقبل في دولة الإمارات

أمازون ويب سيرفيسز بصدد افتتاح مراكز بيانات جديدة في إيطاليا

مؤسس أو آي إس محمود أحمدو: تتمثل رؤيتي في خلق إنجازات عالية القيمة للعالم أجمع

"بيئة" و"إيفوتك" تكشفان النقاب عن أول منصة ذكاء إصطناعي لمكاتب المستقبل في دولة الإمارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بلاغ صحفي: الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ من 16 الى 21 يونيو 2019


حليمة العسالي تكذب الادعاءات والمزاعم المغلوطة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال