فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             مدير جامعة الملك سعود: الجمعيات العلمية دورها مهم بالنهوض في إقتصاد الدول             بـــــــلاغ لوزارة الداخلية             فرنسا تعلن تنظيم مسابقة معمارية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام             المجلس العسكري في السودان يعتقل اثنين من أشقاء البشير             مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019             جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى             "سقيا الإمارات" تعلن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه             بحضور نجوم الفن والجمال والاعلام افتتاح صالون لورانس في دبي             مشاركة 50 عداء من المهاجرين المقيمين بالمغرب في الدورة الخامسة لماراطون الرباط             اجتماع بالرباط للجنة القيادة المركزية حول برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدن العتيقة             سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات             رئيس المجلس الدستوري الجزائري يستقيل من منصبه             جلالة الملك محمد السادس يجدد التزام المملكة المغربية دعمها لمجموعة دول ساحل الصحراء             ملك المغرب يعرب لفخامة الرئيس الفرنسي عن عمق مشاعر جلالته التضامنية مع الشعب الفرنسي             محمد السادس ملك المغرب يواصل مسيرة الرفاه للأجيال الصاعدة وفاس من المدن المستفيدة من رعاية جلالته             نائب برلماني سابقا (س.ع) يحاول السطو على عقار تستغله ما يزيد عن 500 عائلة بوزان             واشنطن تفرض عقوبات على ممولين لداعش في بلجيكا وكينيا وتركيا             انهيار كاتدرائية "نوتردام" في باريس جراء الحريق             شركة دوفريز ذ.م.م تُبرِم اتفاقية توزيع مع شركة التموين العربي التجارية للسلع الاستهلاكية             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز             مزايا للخدمات الحكومية – عامٌ من النجاح             فيرنز إن بيتالز تفتتح متجر هدايا جديد في أبوظبي في خطوة تعزز رضا العملاء             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عبد الاله بنكيران هل يأخذ المبادرة لزيارة الفاتيكان؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 دجنبر 2011 الساعة 47 : 16



 

 






بعد تعيين جلالة الملك محمد السادس عبد الاله بنكيران رئيسا للحكومة التقى رئيس الطائفة اليهودية المغربية سييرج بيرديغو ،وحضر جنازة سيمون ليفي بالدارالبيضاء التي حضيت باول زيارة للفاتيكان البابا السابق جون بول الثاني للمغرب عام 1985.

وهي زيارة أتت بدعوة من الراحل الملك الحسن الثاني تغمده الله برحمته ،وبعد أزيد من خمس وعشرين سنة على هاته الزيارة التاريخية التي تؤكد مدى علاقات الإخوة والصداقة بين الديانات ،هل يأخذ المبادرة رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران للقيام بزيارة للفاتيكان لطمأنة الشعوب على أن الإسلام بالمغرب دين حوار وتفاهم ،ودين التسامح ،وان الصورة التي ارتبط بها الإسلام في ظل ما يعرف بالإرهاب أن الإسلاميين المغاربة بعيدين كل البعد عن الإسلام المتطرف ،وهي فرصة لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران لطمأنة العالم .

ومعلوم أن البابا حينما قام بزيارته التاريخية للمغرب وفور نزوله من الطائرة قبل أرض المغرب اعترافا منه ان هده الأرض الطيبة أرض التسامح والتعايش مع الديانات.  

وهو ما جاء في تصريح الأسقف كارلوس مالفا رئيس اللجنة المسكونية والحوار بين الديانات للمؤتمر الأسقفي للأرجنتين أن زيارة البابا السابق جون بول الثاني للمغرب عام 1985 بدعوة من جلالة المغفور له الحسن الثاني فتحت الطريق أمام حوار دائم بين المسلمين والمسيحيين..

وقال أسقف ساسكوميس (إقليم بوينس أيريس) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الزيارة طبعت مرحلة جديدة في علاقات الأخوة والصداقة الإسلامية المسيحية.


وذكر بأن البابا السابق توجه لآلاف الأشخاص الذين تجمعوا بالملعب الشرفي محمد الخامس بالدار البيضاء وان خطابه "شكل مرحلة جديدة للحوار بين المسلمين والمسيحيين".


وكان الأسقف كارلوس مالفا قد شارك في لقاء نظم بالمركز الإسلامي بالجمهورية الأرجنتينية بمناسبة الذكرى ال25 لزيارة جون بول الثاني للمغرب.


ونظم هذا اللقاء الذي عقد تحت شعار "بعد 25 سنة على لقاء الدار البيضاء شهادة جون بول الثاني، الحوار بين الإسلام والكنيسة الكاثوليكية : الماضي، الحاضر والمستقبل"، والذي ترأسه رئيس المركز الإسلامي بالجمهورية الأرجنتينية السيد سمير ساليش.


وقامت رئيسة الأرجنتين السيدة كرستينة دو كيرشنر أمس الجمعة بزيارة المركز الإسلامي بمناسبة عيد الفطر. وقد استقبلت الرئيسة من قبل رئيس المركز بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي بالدول العربية والإسلامية المعتمدين بالأرجنتين وعدد من أفراد الجالية الإسلامية بهذا البلد.

انظر فيديو الزيارة التاريخية للبابا بالدارالبيضاء

معاريف بريس

فتح الله الرفاعي

www.maarifpress.com

 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

رشيد نيني كبير الصحافيين المغاربة سجين رأي ..انه ناجي العلا

جمال أغماني وزير التشغيل انتكاسة للطبقة الشغيلة

بنكيران يركب القطار من دون ربان!!

الرسالة وصلت...أم لم تصل بعد للقادة الحزبيين

عبدالاله بنكيران:لا نحتاج الى أئمة في الوزارات

أمحند العنصر ..عبد الاله بنكيران..عباس الفاسي..سباق نحو عدم التغيير

الياس العمري يخدع عبد الاله بنكيران ويحتال على السياسيين باسم فؤاد

الملك محمد السادس يستقبل يومه الثلاثاء الأمين العام للعدالة والتنمية

الإسلاميون يتجهون نحو إقالة أحيزون من برج اتصالات المغرب والعلمي من صندوق" الإيداع والتبذير"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بـــــــلاغ لوزارة الداخلية


جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال