فاران يرفض التحدث عن مستقبله مع ريال مدريد             راغب علامة: أولادي لن يحترفوا الفن             المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية             كوهلر تحتفي بالتفاصيل المرتبطة بأسبوع التصميم في ميلانو لعام 2019             سيدة تنجب توأماً بعد 13 محاولة إخصاب فاشلة             تأثير كبير للخدمات المصرفية المفتوحة على الصحة المالية للأفراد في منطقة الخليج             "زوهو" تحقق نمواً بنسبة 100 % في الإمارات، توقع شراكة مع PayTabs لتبسيط الدفع الإلكتروني في المنطقة             معرض هونغ كونغ للأدوات المنزلية يفتتح أبوابه في شهر أبريل             قرار وقف تداول (عسل طبيعي الشفاء) في سلطنة عمان             بلاغ لعمالة إقليم تزنيت             شركة الإنشاءات العملاقة في دبي رين القابضة تحصد جائزة العقارات الكبرى             السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص             "فيسبوك" تغير تقنية بث الإعلانات لمحاربة "التمييز"             النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوق             مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة             شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط             لاعب الكريكيت البارز كيرون بولارد يزور مركز "نانو إم" خلال فعاليات الدوري الباكستاني الممتاز 2019             فوربس وبيزي إنترنت تطلقان فوربس8، شبكة الفيديو الرقمي في غانا             مجموعة أوكتافارما تعلن عن نتائج قويّة لعام 2018             مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف معرضاً للتوظيف             يتيم نجح في نزواته مع مدلكته وافسد الادارة مما حول مفتشية الشغل الى عنوان الفساد الاداري بالرباط             بنشماس يستقبل غسان غصن الامين العام لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب             المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أكتوبر 2018 الساعة 27 : 17



 


ستنعقد الدورة السادسة لمعرض مراكش للطيران– وهو أكبر موعد إفريقي للطيران المدني والعسكري – بمراكش من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية.وسيشهد المعرض مشاركة 200 عارض و100 وفد رسمي، يمثلون أزيد من 80 بلدا. ويُرتقب تسجيل أزيد من 50.000 زيارة للمعرض. وستسبق هذه الدورة ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة، من 21 إلى 23 أكتوبر.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ستُنظَّم الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء المعروف بـ "مراكش إير شو" بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الاقتصاد الرقمي، ودعم القوات الملكية الجوية، والمكتب الوطني للمطارات، وتجمُّع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وأكد السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، "أن المعرض سيكون واجهة لما أحرزه قطاع صناعة الطيران بالمملكة، التي أصبحت بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قاعدة بارزة لإنجاز أهداف كبار الآمرين بالأعمال في مجال الطيران حيث أنه منذ انطلاق المنظومات الصناعية الخاصة بقطاع الطيران في إطار مخطط  تسريع التنمية الصناعية، سُجّلت نتائج هامة مع دخل قطاعي ارتفع هذه السنة بنسبة 22 في المائة، وفرص شغل تزايدت بنسبة 55 في المائة، ونسبة نمو صناعي من المرتقب أن تصل إلى 20 في المائة على مدى الخمس سنوات المقبلة".

وبعد الدورة الأولى التي نُظمت سنة 2008 يحتفل معرض مراكش للطيران هذه السنة بعقده الأول، ويفرض نفسه كملتقى لصناعة الطيران المدنية والعسكرية على الأرض الإفريقية. 

ويضم المعرض الذي يمتد على مساحة 120.000 متر مربع، 2.500 متر مربع من الأجنحة التجارية و100 طائرة وطائرة بدون ربان، وفاعلين كبار ينتمون لقطاع الطيران مثل AIRBUSوHELICOPTERBELLوDASSAULTAVIATIONوDIAMONDوEMBRAERوGULFSTREAMوLOCKHEEDMARTINوMBDAوTHALESوTURKISHAEROSPACE INDUSTRIESوTEXTRONوVIKING...

سيُفتح المعرض من 24 إلى 26 أكتوبر فقط أمام المهنيين الذين سيكون بوسعهم الولوج إلى فضاءات مواضيعية تنظم فيها مجموعة من الفعاليات(محاضرات واستعراضات وعروض ثابثة ومتحركة)مرتبطةبتطورات القطاع. وبالتالي فإن المعرض يشجع الفرص الاستثمارية في هذا القطاع بإفريقيا، مع تعزيز آخر مبادرات المصنعين ومصنعي المعدات الأصلية للطيران.

سيفتح المعرض أبوابه للعموم يوم السبت 27 أكتوبر، وستكون هذه المناسبة فرصة لاكتشاف معارض مُعدّات الطيران، وحضور عرض جويبسماء مراكش طيلة ساعتين.

القارة الإفريقية في قلب معرض مراكش للطيران

ووعيا منهم بالأهمية المتنامية للقطاع الدولي للطيران والفضاء بالنسبة للقارة الإفريقية، يتطلع المعرض لجعل هذه التظاهرة فرصة فريدة للقاءات الثنائية بين المشاركين والمصنعين الدوليين للقطاع.

وسيسبق دورة 2018 لمراكش إير شو، من 21 إلى 23 أكتوبر، ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة.

ستنظم هذه الندوة من طرف قيادة الجيش الجوي الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، بتعاون مع القوات الملكية الجوية المغربية.

وسيضم هذا الحدث الكبير ما يزيد عن مائة من كبار المسؤولين العسكريين للقوات الجوية المنتمين لحوالي أربعين بلدا إفريقيا. وستُمنح الفرصة للبلدان الإفريقية لتدارس التحديات الأمنية الوطنية والإقليمية، فضلا عن تطوير التعاون المتعدد الأطراف.

عن معرض مراكش للطيران:

يعد مراكش إير شو، الذي يُنظم هذه السنة من طرف مجموعة المعارض والمؤتمرات الدولية (IEC)، معرضا للطيران ينعقد مرة كل سنتين، يتوخى ربط الاتصال بين السلطات الرسمية المدنية والعسكرية للقارة الإفريقية ومُصنعي الطيران والفضاء.

منذ سنة 2008، يوفر معرض مراكش إير شو كل سنتين فرصة الالتقاء بين الشركاء الدوليين لصناعة الطيران والفضاء.

لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الرسمي لهذا الحدث:

www.marrakechairshow.com

فضاء الإعلام:

للاطلاع على وثائق المكتبة السمعية البصرية للمعرض، يرجى زيارة موقع:

http://www.marrakechairshow.com/fr/presse/kit-presse

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جنوب افريقيا ورقة أخيرة بيد القدافي

زعزاع يروي تفاصيل معتقلي ملف بلعيرج بسجن تولال بمكناس

دورة تكوينية للملاحظين في الانتخابات التشريعية بالمغرب

مراكش تحتفل بالثقافة الدولية المعاصرة

إعفاء عامل سيدي بنور لتشبيهه وزراء في العدالة والتنمية بالكلب التائه الملتحي

الحبيب المالكي هل تساءله الحكومة عن ما قام به بالمجلس الوطني للشباب والمستقبل؟

اعتداء على عضو المنظمة بكلية العلوم السملالية من طرف اليسار

صحف نهاية الأسبوع بالمغرب

بديل يروي لكم قصة عن وفاء شرف...حلم أم حقيقة؟

فابيوس يقر أن المغرب بلد صديق بامتياز

معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران

المغرب تمكن من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الامكانات الكبيرة (السيد العلمي)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية


بلاغ لعمالة إقليم تزنيت

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال