المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا             ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2018             محكمة الاستئناف تنظر في استئناف ريميني ستريت للأمر القضائي الصادر عنها             إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور             المغرب فاعل أساسي في مجال الطاقات المتجددة بإفريقيا                         12.3% نمو أرباح أجيليتيفي الربع الثالث 2018             فيديكس اكسبريس تعزز وعي أكثر من 1400 من أطفال مدارس دبي بالسلامة على الطرق             لماذا الحبيب المالكي وحكيم بنشماس لم يواجها التلاميذ المحتجين امام البرلمان؟             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعزّز فرص التبادل الطلابي مع جامعات الولايات المتحدة الأمريكيّة             "إن إم سي" للرعاية الصحية تفوز بجائزة أفضل صفقة تمويل لعام 2018             فتتاح معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 في الـ 14 من نوفمبر             لودوس بصدد تنظيم فعالية في دبي في الـ 21 من نوفمبر للاحتفال بنيلها الاستثمار من سوفت بنك وآخرين             أروع مهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في الشرق الأوسط يخطف الأضواء             بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية             احتجاجات التلاميذ تساءل دور المنتخبين من ممثلي الجماعات الترابية ونواب الأمة             ملك السلام في وقفة السلام الى جانب الملكة إليزابيت و رؤساء أقوى الدول ترامب وماكرون، وبوتين، وميركل             إعادة انتخاب السيد بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين             بنعتيق ينظم يوم علمي لتقاسم الخبرات حول مرض الشلل الرعاش             ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية             بوعشرين من النصب والاحتيال على مهاجر مغربي الى ارتكابه جرائم الاغتصاب والاتجار في البشر             التوقيت الخاص بالفترة الشتوية حرص على الحفاظ على الزمن المدرسي وزمن التعلم             اعلان اتفاقية التعاون بين الركاز لاستشارات الزكاة والضرائب مع اندرسن العالمية             كريد تكفل 50 مليون دولار أمريكي من التسهيلات الائتمانيّة العالميّة للإقراض             ويسترن يونيون تدعم المحفظة الجوّالة إم-بيسا من سافاريكوم لتحويل الأموال عالمياً             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أكتوبر 2018 الساعة 27 : 17



 


ستنعقد الدورة السادسة لمعرض مراكش للطيران– وهو أكبر موعد إفريقي للطيران المدني والعسكري – بمراكش من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية.وسيشهد المعرض مشاركة 200 عارض و100 وفد رسمي، يمثلون أزيد من 80 بلدا. ويُرتقب تسجيل أزيد من 50.000 زيارة للمعرض. وستسبق هذه الدورة ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة، من 21 إلى 23 أكتوبر.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ستُنظَّم الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء المعروف بـ "مراكش إير شو" بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الاقتصاد الرقمي، ودعم القوات الملكية الجوية، والمكتب الوطني للمطارات، وتجمُّع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وأكد السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، "أن المعرض سيكون واجهة لما أحرزه قطاع صناعة الطيران بالمملكة، التي أصبحت بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قاعدة بارزة لإنجاز أهداف كبار الآمرين بالأعمال في مجال الطيران حيث أنه منذ انطلاق المنظومات الصناعية الخاصة بقطاع الطيران في إطار مخطط  تسريع التنمية الصناعية، سُجّلت نتائج هامة مع دخل قطاعي ارتفع هذه السنة بنسبة 22 في المائة، وفرص شغل تزايدت بنسبة 55 في المائة، ونسبة نمو صناعي من المرتقب أن تصل إلى 20 في المائة على مدى الخمس سنوات المقبلة".

وبعد الدورة الأولى التي نُظمت سنة 2008 يحتفل معرض مراكش للطيران هذه السنة بعقده الأول، ويفرض نفسه كملتقى لصناعة الطيران المدنية والعسكرية على الأرض الإفريقية. 

ويضم المعرض الذي يمتد على مساحة 120.000 متر مربع، 2.500 متر مربع من الأجنحة التجارية و100 طائرة وطائرة بدون ربان، وفاعلين كبار ينتمون لقطاع الطيران مثل AIRBUSوHELICOPTERBELLوDASSAULTAVIATIONوDIAMONDوEMBRAERوGULFSTREAMوLOCKHEEDMARTINوMBDAوTHALESوTURKISHAEROSPACE INDUSTRIESوTEXTRONوVIKING...

سيُفتح المعرض من 24 إلى 26 أكتوبر فقط أمام المهنيين الذين سيكون بوسعهم الولوج إلى فضاءات مواضيعية تنظم فيها مجموعة من الفعاليات(محاضرات واستعراضات وعروض ثابثة ومتحركة)مرتبطةبتطورات القطاع. وبالتالي فإن المعرض يشجع الفرص الاستثمارية في هذا القطاع بإفريقيا، مع تعزيز آخر مبادرات المصنعين ومصنعي المعدات الأصلية للطيران.

سيفتح المعرض أبوابه للعموم يوم السبت 27 أكتوبر، وستكون هذه المناسبة فرصة لاكتشاف معارض مُعدّات الطيران، وحضور عرض جويبسماء مراكش طيلة ساعتين.

القارة الإفريقية في قلب معرض مراكش للطيران

ووعيا منهم بالأهمية المتنامية للقطاع الدولي للطيران والفضاء بالنسبة للقارة الإفريقية، يتطلع المعرض لجعل هذه التظاهرة فرصة فريدة للقاءات الثنائية بين المشاركين والمصنعين الدوليين للقطاع.

وسيسبق دورة 2018 لمراكش إير شو، من 21 إلى 23 أكتوبر، ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة.

ستنظم هذه الندوة من طرف قيادة الجيش الجوي الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، بتعاون مع القوات الملكية الجوية المغربية.

وسيضم هذا الحدث الكبير ما يزيد عن مائة من كبار المسؤولين العسكريين للقوات الجوية المنتمين لحوالي أربعين بلدا إفريقيا. وستُمنح الفرصة للبلدان الإفريقية لتدارس التحديات الأمنية الوطنية والإقليمية، فضلا عن تطوير التعاون المتعدد الأطراف.

عن معرض مراكش للطيران:

يعد مراكش إير شو، الذي يُنظم هذه السنة من طرف مجموعة المعارض والمؤتمرات الدولية (IEC)، معرضا للطيران ينعقد مرة كل سنتين، يتوخى ربط الاتصال بين السلطات الرسمية المدنية والعسكرية للقارة الإفريقية ومُصنعي الطيران والفضاء.

منذ سنة 2008، يوفر معرض مراكش إير شو كل سنتين فرصة الالتقاء بين الشركاء الدوليين لصناعة الطيران والفضاء.

لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الرسمي لهذا الحدث:

www.marrakechairshow.com

فضاء الإعلام:

للاطلاع على وثائق المكتبة السمعية البصرية للمعرض، يرجى زيارة موقع:

http://www.marrakechairshow.com/fr/presse/kit-presse

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جنوب افريقيا ورقة أخيرة بيد القدافي

زعزاع يروي تفاصيل معتقلي ملف بلعيرج بسجن تولال بمكناس

دورة تكوينية للملاحظين في الانتخابات التشريعية بالمغرب

مراكش تحتفل بالثقافة الدولية المعاصرة

إعفاء عامل سيدي بنور لتشبيهه وزراء في العدالة والتنمية بالكلب التائه الملتحي

الحبيب المالكي هل تساءله الحكومة عن ما قام به بالمجلس الوطني للشباب والمستقبل؟

اعتداء على عضو المنظمة بكلية العلوم السملالية من طرف اليسار

صحف نهاية الأسبوع بالمغرب

بديل يروي لكم قصة عن وفاء شرف...حلم أم حقيقة؟

فابيوس يقر أن المغرب بلد صديق بامتياز

معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران

المغرب تمكن من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الامكانات الكبيرة (السيد العلمي)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا


إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال