الإيبولا: مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تناشد منظمة الصحّة العالميّة             تطرح أسوس ريببلك أوف جيمرز جهازي Mothership و Zephyrus S في منطقة الشرق الأوسط             هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين             محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم             محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا             عام التسامح في الامارات             الشركة اليابانية المتخصصة في الأجهزة الأوتوماتيكية لصرف العملات الاجنبية، آكت برو ستحظى بأعلى حصة في             دانهامبي تطلق قسم أعمال الإعلام             وينمور تطلق برمجية جديدة لإدارة عروض الأسعار والمناقصات في سوق الخدمات اللوجستية العالمي             الهجرة تشكّل مسألة حاسمة تندرج في أجندة العولمة 4.0 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس             نيجيريا: الجيش يستعيد السيطرة ويهزم بوكو حرام             الغابون: حكومة بيكالي تؤدي اليمين أمام الرئيس علي بونغو             الملتقى الدولي الثالث للاستمطار يكشف النقاب عن نتائج أبحاث الدورة الأولى لبرنامج الإمارات             ارهاب: توقيف جهادي في عملية أمنية استباقية ببرشلونةً             الامير مولاي هشام ... الكاتب والمحلل الذي خدع قراءه             جيمالتو تساهم في تطوير اتصالات إنترنت             بنشماس...موضوع الاستحقاقات المقبلة سيشكل أهمية قصوى خلال المؤتمر العام العادي المقرر في شهر إبريل             عمدة بلدية غدانسك يفارق الحياة بعد طعنات سكين من شاب عمره 27 عاما ببولندا             ارهابيو امليل كانوا يخططون لاستهداف مستشارين للملك بينهما المستشار أندريه أزولاي             جلالة الملك محمد السادس ...ملك المشاريع التنموية الضخمة والعملاقة في زيارة لبرنامج عاصمة الأنوار             الاتحاد الأوروبي يعتمد آلية جديدة لمكافحة غسيل الأموال             السعودية تنفي إعادة فتح سفارتها في دمشق             جيزي في معرض بي إيه يو لعام 2019: حل ذات قيمة مضافة- للأبنية التي تستحق السكن فيها             بوريطا بعث لجنة الى غانا للتحقق من شكاية عون تتهم السفير التحرش بها جنسيا...تطرح اشكاليات عميقة!             كرمت جامعة جنوب فلوريدا الشريك الإداري لشركة ستيل وود اندستريز والمؤسس لفرع خرجين دول مجلس التعاون ا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامام محمد التوجاني يدعو الى حرق اليهود ينتخب على رأس أكبر مسجد

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أكتوبر 2018 الساعة 27 : 17



 


ستنعقد الدورة السادسة لمعرض مراكش للطيران– وهو أكبر موعد إفريقي للطيران المدني والعسكري – بمراكش من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية.وسيشهد المعرض مشاركة 200 عارض و100 وفد رسمي، يمثلون أزيد من 80 بلدا. ويُرتقب تسجيل أزيد من 50.000 زيارة للمعرض. وستسبق هذه الدورة ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة، من 21 إلى 23 أكتوبر.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ستُنظَّم الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء المعروف بـ "مراكش إير شو" بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الاقتصاد الرقمي، ودعم القوات الملكية الجوية، والمكتب الوطني للمطارات، وتجمُّع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وأكد السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، "أن المعرض سيكون واجهة لما أحرزه قطاع صناعة الطيران بالمملكة، التي أصبحت بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قاعدة بارزة لإنجاز أهداف كبار الآمرين بالأعمال في مجال الطيران حيث أنه منذ انطلاق المنظومات الصناعية الخاصة بقطاع الطيران في إطار مخطط  تسريع التنمية الصناعية، سُجّلت نتائج هامة مع دخل قطاعي ارتفع هذه السنة بنسبة 22 في المائة، وفرص شغل تزايدت بنسبة 55 في المائة، ونسبة نمو صناعي من المرتقب أن تصل إلى 20 في المائة على مدى الخمس سنوات المقبلة".

وبعد الدورة الأولى التي نُظمت سنة 2008 يحتفل معرض مراكش للطيران هذه السنة بعقده الأول، ويفرض نفسه كملتقى لصناعة الطيران المدنية والعسكرية على الأرض الإفريقية. 

ويضم المعرض الذي يمتد على مساحة 120.000 متر مربع، 2.500 متر مربع من الأجنحة التجارية و100 طائرة وطائرة بدون ربان، وفاعلين كبار ينتمون لقطاع الطيران مثل AIRBUSوHELICOPTERBELLوDASSAULTAVIATIONوDIAMONDوEMBRAERوGULFSTREAMوLOCKHEEDMARTINوMBDAوTHALESوTURKISHAEROSPACE INDUSTRIESوTEXTRONوVIKING...

سيُفتح المعرض من 24 إلى 26 أكتوبر فقط أمام المهنيين الذين سيكون بوسعهم الولوج إلى فضاءات مواضيعية تنظم فيها مجموعة من الفعاليات(محاضرات واستعراضات وعروض ثابثة ومتحركة)مرتبطةبتطورات القطاع. وبالتالي فإن المعرض يشجع الفرص الاستثمارية في هذا القطاع بإفريقيا، مع تعزيز آخر مبادرات المصنعين ومصنعي المعدات الأصلية للطيران.

سيفتح المعرض أبوابه للعموم يوم السبت 27 أكتوبر، وستكون هذه المناسبة فرصة لاكتشاف معارض مُعدّات الطيران، وحضور عرض جويبسماء مراكش طيلة ساعتين.

القارة الإفريقية في قلب معرض مراكش للطيران

ووعيا منهم بالأهمية المتنامية للقطاع الدولي للطيران والفضاء بالنسبة للقارة الإفريقية، يتطلع المعرض لجعل هذه التظاهرة فرصة فريدة للقاءات الثنائية بين المشاركين والمصنعين الدوليين للقطاع.

وسيسبق دورة 2018 لمراكش إير شو، من 21 إلى 23 أكتوبر، ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة.

ستنظم هذه الندوة من طرف قيادة الجيش الجوي الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، بتعاون مع القوات الملكية الجوية المغربية.

وسيضم هذا الحدث الكبير ما يزيد عن مائة من كبار المسؤولين العسكريين للقوات الجوية المنتمين لحوالي أربعين بلدا إفريقيا. وستُمنح الفرصة للبلدان الإفريقية لتدارس التحديات الأمنية الوطنية والإقليمية، فضلا عن تطوير التعاون المتعدد الأطراف.

عن معرض مراكش للطيران:

يعد مراكش إير شو، الذي يُنظم هذه السنة من طرف مجموعة المعارض والمؤتمرات الدولية (IEC)، معرضا للطيران ينعقد مرة كل سنتين، يتوخى ربط الاتصال بين السلطات الرسمية المدنية والعسكرية للقارة الإفريقية ومُصنعي الطيران والفضاء.

منذ سنة 2008، يوفر معرض مراكش إير شو كل سنتين فرصة الالتقاء بين الشركاء الدوليين لصناعة الطيران والفضاء.

لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الرسمي لهذا الحدث:

www.marrakechairshow.com

فضاء الإعلام:

للاطلاع على وثائق المكتبة السمعية البصرية للمعرض، يرجى زيارة موقع:

http://www.marrakechairshow.com/fr/presse/kit-presse

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جنوب افريقيا ورقة أخيرة بيد القدافي

زعزاع يروي تفاصيل معتقلي ملف بلعيرج بسجن تولال بمكناس

دورة تكوينية للملاحظين في الانتخابات التشريعية بالمغرب

مراكش تحتفل بالثقافة الدولية المعاصرة

إعفاء عامل سيدي بنور لتشبيهه وزراء في العدالة والتنمية بالكلب التائه الملتحي

الحبيب المالكي هل تساءله الحكومة عن ما قام به بالمجلس الوطني للشباب والمستقبل؟

اعتداء على عضو المنظمة بكلية العلوم السملالية من طرف اليسار

صحف نهاية الأسبوع بالمغرب

بديل يروي لكم قصة عن وفاء شرف...حلم أم حقيقة؟

فابيوس يقر أن المغرب بلد صديق بامتياز

معرض "مراكش إير شو": الدورة السادسة تتألق وتُسجل إقلاع القارة الإفريقية في قطاع الطيران

المغرب تمكن من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الامكانات الكبيرة (السيد العلمي)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين


محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال