الإيبولا: مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تناشد منظمة الصحّة العالميّة             تطرح أسوس ريببلك أوف جيمرز جهازي Mothership و Zephyrus S في منطقة الشرق الأوسط             هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين             محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم             محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا             عام التسامح في الامارات             الشركة اليابانية المتخصصة في الأجهزة الأوتوماتيكية لصرف العملات الاجنبية، آكت برو ستحظى بأعلى حصة في             دانهامبي تطلق قسم أعمال الإعلام             وينمور تطلق برمجية جديدة لإدارة عروض الأسعار والمناقصات في سوق الخدمات اللوجستية العالمي             الهجرة تشكّل مسألة حاسمة تندرج في أجندة العولمة 4.0 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس             نيجيريا: الجيش يستعيد السيطرة ويهزم بوكو حرام             الغابون: حكومة بيكالي تؤدي اليمين أمام الرئيس علي بونغو             الملتقى الدولي الثالث للاستمطار يكشف النقاب عن نتائج أبحاث الدورة الأولى لبرنامج الإمارات             ارهاب: توقيف جهادي في عملية أمنية استباقية ببرشلونةً             الامير مولاي هشام ... الكاتب والمحلل الذي خدع قراءه             جيمالتو تساهم في تطوير اتصالات إنترنت             بنشماس...موضوع الاستحقاقات المقبلة سيشكل أهمية قصوى خلال المؤتمر العام العادي المقرر في شهر إبريل             عمدة بلدية غدانسك يفارق الحياة بعد طعنات سكين من شاب عمره 27 عاما ببولندا             ارهابيو امليل كانوا يخططون لاستهداف مستشارين للملك بينهما المستشار أندريه أزولاي             جلالة الملك محمد السادس ...ملك المشاريع التنموية الضخمة والعملاقة في زيارة لبرنامج عاصمة الأنوار             الاتحاد الأوروبي يعتمد آلية جديدة لمكافحة غسيل الأموال             السعودية تنفي إعادة فتح سفارتها في دمشق             جيزي في معرض بي إيه يو لعام 2019: حل ذات قيمة مضافة- للأبنية التي تستحق السكن فيها             بوريطا بعث لجنة الى غانا للتحقق من شكاية عون تتهم السفير التحرش بها جنسيا...تطرح اشكاليات عميقة!             كرمت جامعة جنوب فلوريدا الشريك الإداري لشركة ستيل وود اندستريز والمؤسس لفرع خرجين دول مجلس التعاون ا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامام محمد التوجاني يدعو الى حرق اليهود ينتخب على رأس أكبر مسجد

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


استقالة وزيري السياحة والتعليم الأردنيين بعد حادث سيول البحر الميت


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2018 الساعة 29 : 20



 


قدم وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة، ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب، اليوم الخميس، استقالتيهما، على خلفية حادث السيول التي اجتاحت مؤخرا منطقة البحر الميت، وخلفت عددا من القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوزيرين وضعا، صباح اليوم، استقالتيهما بين يدي رئيس الوزراء، احتراما "لشهداء حادثة البحر الميت المفجعة، ولإيمانهما بضرورة استمرار مسيرة العمل والإصلاح في الأردن".

وأضافت أن ذلك يأتي "في ضوء المتابعة الحثيثة والجادة للحكومة لحيثيات الحادثة المؤلمة، والوقوف على جميع تفاصيلها".

وكانت لجنة التحقيق النيابية في حادث البحر الميت، استدعت اليوم، وزراء الداخلية والتربية والصحة والسياحة والمياه والأشغال، على خلفية الحادث، وفقا للوكالة.

ونقلت عن رئيس اللجنة، عبد المنعم العودات، قوله إن "التحقيقات الأولية كشفت عن وجود تقصير وتهاون في أداء بعض الوزارات"، مشيرا إلى أن "هناك وزراء أعلنوا تقديم استقالاتهم أثناء التحقيق معهم داخل مجلس النواب".

واليوم، وجه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، رئيس الوزراء عمر الرزاز، لتشكيل لجنة محايدة من أجل الوقوف على حقيقة حادث سيول البحر الميت.

وذكرت الوكالة، أن مهام اللجنة "تتحدد في الوقوف على الحقيقة بكل موضوعية وحياد، وتحديد جوانب القصور والجهات المسؤولة بكل دقة، واستخلاص الدروس والعبر للاستفادة منها مستقبلا، وذلك بالتنسيق مع اللجان التي تشكلت بهذا الخصوص من أجل الوصول إلى توصيات موحدة".

وأضاف المصدر أن اللجنة، ستقوم بإعداد تقرير شامل بما خلصت إليه من التوصيات اللازمة لعرضها أمام العاهل الأردني بالسرعة الممكنة.

ولقي 21 شخصا حتفهم، أغلبهم من التلاميذ كانوا في رحلة مدرسية، فيما أصيب 35 آخرون، حين جرفتهم السيول يوم الخميس الماضي في منطقة البحر الميت.

وكانت العديد من مناطق الأردن، شهدت بعد ظهر الخميس الماضي، حالة عدم استقرار جوي، وهطول كميات كبيرة من الأمطار، ما أدى إلى تدفق المياه في عدة وديان بشكل مفاجئ.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

مثقفون يرفضون وزير الثقافة

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

آش هاد المصيبة في المحاكم؟

رسالة الى المستشار الملكي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

الثوار يحدرون الجيش بتطهير مصر من تركة مبارك

الياس العماري يدفع بسحب البساط عن الاستقالي فوزي بن علال

استقالة وزيري السياحة والتعليم الأردنيين بعد حادث سيول البحر الميت





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين


محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال