النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي             محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي             عزيزي علياء رزيدنس" تبلغ المراحل النهائية إضافة جديدة في مدينة دبي الطبية             محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في             الاتحاد الأوروبي يختار المغربي الدوزي سفيرا للشباب العربي             طارق الزمر..متهم بتشكيل خلية سرية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر شارك في اغتيال السادات             استلهاما من خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس التاريخي بمناسبة عودة المغرب للاتحاد الافريقي             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصد جائزة الإنجاز للعام 2018             بحسب دراسة لافرتي بانكينج 500؛ المصارف الأصغر             زاكسيس: جهات التسويق تخطط لزيادة عالمية في الإعلام             آيديميا: ادخلوا عالم الهويات المعززة في معرض أفريقيا كوم 2018             ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 50 قتيلاً             لقاء حول اليهود المغاربة.. مراكش تشهد عرض الفيلم الوثائقي "يا حسرة...دوك ليام"             في بلاغ لقيادتها السياسية: *جبهة القوى الديمقراطية تواصل إنجاز مبادراتها السياسية             خبراء مغاربة وفرنسيون يستعرضون بالرباط آخر التطورات العلمية المرتبطة بمرض الشلل الرعاش             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصدجائزة الإنجاز للعام 2018             فرهاد عزيزي: يمكن لتجديد قوانين الرهن العقاري أن يغير قواعد اللعبة في سوق العقارات             الأطفال المغاربة، يهود ومسلمون، يجب أن يكونوا حاملين لهذا "الاستثناء "المغربي ومدافعين عنه             افتتاح معرض بمراكش حول "مسارات اليهود المغاربة بالأطلس والصحراء" لإلياس هروس             برشلونة يقرر منح ديمبلي فرصة أخيرة قبل الإطاحة به خارج أسوار كتالونيا             ترامب يقرر إقالة وزيرة الأمن الداخلي نيلسن             سرقة الأراضي بواد لو من أصحابها بواسطة عقود عرفية مشبوهة             بي 2 بي إكس لتبادل العملات المشفرة تحصل على جميع الموافقات التنظيميّة في إستونيا             المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا             ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2018             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع شركة الميزان الدولية المحدودة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 نونبر 2018 الساعة 29 : 11





وقّع رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم مذكرة تفاهم مع كايفال دوشي، المدير العام لشركة الميزان الدولية المحدودة.

يُشار إلى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعتبر مؤسسة عامة ومستقلة للتعليم العالي مستقلة غير ربحية تؤول ملكيتها لحكومة رأس الخيمة وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم الجامعة برامج أكاديمية شاملة تستند إلى النظام التعليمي المعمول به في  أمريكا، بالإضافة إلى برامج للبكالوريوس والدراسات العليا تركز بشدة على الثقافات الأصلية.

وتعتبر شركة الميزان شركة معتمدة ونشطة في مجال توفير حلول الطاقة الشمسية وتجارة المعدات الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بموجب الاتفاقية، اتفقت المؤسستان على التعاون في تبادل المعلومات، ومشاريع تركيب وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والبحوث، وبرامج التدريب الداخلي للطلاب.

كما وافقتا على تبادل المعلومات المتعلقة بأبحاثهما، وأنشطتهما، ومنتجاتهما، ومشاريعهما، وبرامجهما التدريبية؛ وعلى دعوة الطرف الآخر للمشاركة في الاجتماعات العلمية، والمؤتمرات، وورش العمل، والحلقات الدراسية؛ ومساعدة بعضهما البعض في تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل والحلقات الدراسية؛ ومساعدة بعضهما البعض على تنظيم المؤتمرات العلمية، وورش العمل، والحلقات الدراسية المتخصصة.

وستقوم كل من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وشركة الميزان بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كما ستتولى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعريف العملاء على شركة الميزان من أجل تركيب، وتشغيل، وتسليم المشاريع الكهروضوئية، في حين تلتزم شركة الميزان بدورها بالحفاظ على عقودها من خلال الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. وستنسق الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع شركة الميزان في المقترحات البحثية المشتركة وستسهمان في طلب التمويل الداخلي والخارجي لمشاريع الأبحاث المشتركة.

وسيتم نشر نتائج البحوث التي يتم إجراؤها تحت مظلة المؤسستين، في حين ستبقى أي اختراعات أو تحسينات أو اكتشافات من جانب أحد الطرفين ملكاً لذلك الطرف، على أن يتم منح الإذن لاستخدام الاختراعات أو التحسينات أو الاكتشافات إلى الطرف الثاني. اختتم حفل توقيع الاتفاقية بتبادل الهدايا واللوحات التذكارية.

وقال البروفيسور العلكيم في معرض تعليقه على الشراكة الأخيرة للجامعة: "أتطلع قدما إلى المشاريع المستقبلية مع شركة الميزان، حيث أصبح لدينا الآن إمكانية الوصول إلى خبير في القطاع بمجال تركيب تقنية الطاقة الشمسية الكهروضوئية، مما يمنح الطلاب فرصة أخرى للتقدم مهنياً. كما أنه من الرائع أن نتمكن من خلال هذا المشروع المشترك من إكتشاف حلول في مجال الحفاظ على الطاقة لضمان مستقبل أكثر إشراقا".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي


محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال