الإيبولا: مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تناشد منظمة الصحّة العالميّة             تطرح أسوس ريببلك أوف جيمرز جهازي Mothership و Zephyrus S في منطقة الشرق الأوسط             هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين             محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم             محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا             عام التسامح في الامارات             الشركة اليابانية المتخصصة في الأجهزة الأوتوماتيكية لصرف العملات الاجنبية، آكت برو ستحظى بأعلى حصة في             دانهامبي تطلق قسم أعمال الإعلام             وينمور تطلق برمجية جديدة لإدارة عروض الأسعار والمناقصات في سوق الخدمات اللوجستية العالمي             الهجرة تشكّل مسألة حاسمة تندرج في أجندة العولمة 4.0 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس             نيجيريا: الجيش يستعيد السيطرة ويهزم بوكو حرام             الغابون: حكومة بيكالي تؤدي اليمين أمام الرئيس علي بونغو             الملتقى الدولي الثالث للاستمطار يكشف النقاب عن نتائج أبحاث الدورة الأولى لبرنامج الإمارات             ارهاب: توقيف جهادي في عملية أمنية استباقية ببرشلونةً             الامير مولاي هشام ... الكاتب والمحلل الذي خدع قراءه             جيمالتو تساهم في تطوير اتصالات إنترنت             بنشماس...موضوع الاستحقاقات المقبلة سيشكل أهمية قصوى خلال المؤتمر العام العادي المقرر في شهر إبريل             عمدة بلدية غدانسك يفارق الحياة بعد طعنات سكين من شاب عمره 27 عاما ببولندا             ارهابيو امليل كانوا يخططون لاستهداف مستشارين للملك بينهما المستشار أندريه أزولاي             جلالة الملك محمد السادس ...ملك المشاريع التنموية الضخمة والعملاقة في زيارة لبرنامج عاصمة الأنوار             الاتحاد الأوروبي يعتمد آلية جديدة لمكافحة غسيل الأموال             السعودية تنفي إعادة فتح سفارتها في دمشق             جيزي في معرض بي إيه يو لعام 2019: حل ذات قيمة مضافة- للأبنية التي تستحق السكن فيها             بوريطا بعث لجنة الى غانا للتحقق من شكاية عون تتهم السفير التحرش بها جنسيا...تطرح اشكاليات عميقة!             كرمت جامعة جنوب فلوريدا الشريك الإداري لشركة ستيل وود اندستريز والمؤسس لفرع خرجين دول مجلس التعاون ا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الامام محمد التوجاني يدعو الى حرق اليهود ينتخب على رأس أكبر مسجد

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

محامي متهم بتمويل ارهابيين ثم وضعه بالسجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


شركة UBS توصي بتوجيه الاستثمارات إلى الشرق الأوسط والأسواق الناشئة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 نونبر 2018 الساعة 37 : 11



 

 

×في أحدث تقرير له، يسلط مكتب الاستثمار الرئيسي بإدارة الثروات العالمية بشركة UBS الضوء على الأهمية المتزايدة للأسواق الناشئة في الاقتصاد العالمي

×لى الرغم من الأداء المتباطئ للأسواق الناشئة هذا العام، فإنها تشكل الآن أكثر من 60% من إجمالي الناتج الاقتصادي العالمي وأكثر من 70% من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي

×منذ عام 2000، تجاوزت الامارات المتحدة العربية سويسرا على أساس تعادل القوة الشرائية، في حين تخطت تركيا كندا.

× توصي إدارة الثروات العالمية بشركة UBS المستثمرين بالنظر فيزيادةالتخصيص طويل الأجل للأسواق الناشئة، بما في ذلك أسواق الشرق الأوسط. ولا يزال التخصيصلأسهم الأسواق الناشئة في المحافظ العالمية عند نسبة 12.5% فقط من إجمالي تخصيص الأسهم، على الرغم من أن الأسواق الناشئة تشكل 32% من القيمة السوقية للأسهم في العالم

زيوريخ، 4 نوفمبر2018  - لم يكن هذا العام، شأنه شأن العديد من الأعوام الأخرى في العقد الماضي، عامًا جيدًا بالنسبة إلى أصول الأسواق الناشئة. ففي البلدان النامية، كان أداء السندات والأسهم والعملات ضعيفًا في المستويات المطلقة، وكان بشكل عام أقل من الأداء في البلدان الأكثر تقدمًا.

 

ولكن مع تبني وجهة نظر طويلة الأجل، كان التحول الاقتصادي والاجتماعي في الأسواق الناشئة خلال العقدين الماضيين مذهلًا. ويرى مكتب الاستثمار الرئيسي بإدارة الثروات العالمية بشركة UBS أنه لم يقم العديد من المستثمرينبإعادة صياغة آرائهموتوجهاتهم بشأن الأسواق الناشئة، بما فيها أسواق دول الشرق الأوسط منذ ما لا يقل عن خمسوإن لم يكن 10 سنوات.

وفي أحدث تقرير لها، توضح إدارة الثروات العالمية بشركة UBS أن الأسواق الناشئة:

 

  • تشكل أكثر من 60% من إجمالي الناتج الاقتصادي العالمي وأكثر من 70% من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي
  • تشارك في أكثر من 50% من إجمالي التجارة العالمية في البضائع
  • تمثل أكثر من 80% من اشتراكات خدمات الهاتف الخلوي العالمية
  • أنقذت أكثر من مليار شخص من براثن الفقر خلال الـ 15 سنة الماضية، حيث أصبح 46% فقط من الأشخاص يكسبون أقل من 5 دولارات في اليوم في عام 2017 مقابل 76% في عام 2000، وزاد متوسط العمر المتوقع بنسبة 4.3 سنوات
  • تستهلك معظم إنتاج العالم من النحاس وخام الحديد - والنفط الذي يعتبر المصدر الأهم لمنطقة الخليج - مع استمرار تطوير البنية التحتية و الذي بدوره يزيد الطلب على النفط الخام الشرق أوسطي والسلع الأخرى
  • رفعت احتياطي النقد الأجنبي من 11% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2000 إلى 24% في عام 2017، مع نمو الإمارات العربية المتحدة من 13% إلى 25% خلال الفترة نفسها.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير من المستثمرين لا يستفيدون من مجموعة الفرص الكاملة التي تقدمها الأسواق الناشئة. إذ لا تزال قيمة الأسهم في الأسواق الناشئة عند نسبة 12.5% فقط من إجمالي تخصيص الأسهم في المحافظ العالمية، على الرغم من أن الأسواق الناشئة تشكل 32% من القيمة السوقية للأسهم في العالم.

قال علي جانودي، رئيس قسم إدارة الثروات لأوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط، وإفريقيا لدى UBS: "يعكس التقرير الأخير الصادر عن مكتب الاستثمار الرئيسي رؤيتنا بأنه ينبغي على مؤسسات الاستثمار الدولية النظر إلى الأسواق الناشئة، بما فيها دول الخليج باعتبارها وجهات مناسبة لتلقي الاستثمارات طويلة الأجل، خصوصاً مع ما باتت تمثله الأسواق الناشئة مجتمعة من حجم يصل إلى 60% من إجمالي الناتج الاقتصادي العالمي، وأكثر من 70% من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي".

وقال خورخي ماريسكال، كبير مسؤولي الاستثمار في الأسواق الناشئة لدى إدارة الثروات العالمية بشركةUBS: "لقد أصبح من الصعب تجاهل أصول السوق الناشئة بالنسبة إلى المستثمرين العالميين. فالتغييرات في العوامل الأساسية تعني أن طريقة التفكير في الاستثمار في الأسواق الناشئة خلال العقد القادم يجب أن تختلف عن الطريقة المتبعة خلال العقد الماضي. ومع أنه يمكن للتخصيص التكتيكي للأصول الاستفادة من التقلبات في الاسواق، إلا أنه يجب النظر إلى تعرُّض الأسواق الناشئة للمخاطر على أنه أمر استراتيجي بطبيعته."

وقال مايكل بوليجر، كبير مسؤولي الاستثمار في الأسواق الناشئة الأوروبية والشرق أوسطية والأفريقية لدى إدارة الثروات العالمية بشركة UBS: "على مدى العقود الماضية، شهدت الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج نمواًمذهلاً، واتخذت خطوات مهمة لتنويع اقتصاداتها. ومع ذلك، لا يزال المستثمرون العالميون يخصصون نسبة صغيرة من محافظهم الاستثمارية للأصول الشرق أوسطية، ونحن نشجعهم على إعادة النظر في هذا التوجه."

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

عصيد :لمادا الأمازيغية لغة رسمية

حقوقيون ينددون بما جرى بالمعتقل السري بتمارة

استقالة صديق الملك ضربة قوية لـ«الأصالة والمعاصرة

انطلاق الدورة 12 لفنون الفروسية التبوريدة بالرباط

ابن وزير سابق يلاحق اطارتين قضائيا بوشاية كادبة

فوزي بنعلال يوقع بمهاجر مغربي ووزير الداخلية يتوصل بمدكرة

شركة UBS توصي بتوجيه الاستثمارات إلى الشرق الأوسط والأسواق الناشئة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هكذا خطط بنشماس احداث منصب محافظ المجلس بمجلس المستشارين


محطة القطار بالرباط مذهلة...لكن المسافرين آخر من تفكر الادارة السككية في راحتهم

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال