النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي             محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي             عزيزي علياء رزيدنس" تبلغ المراحل النهائية إضافة جديدة في مدينة دبي الطبية             محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في             الاتحاد الأوروبي يختار المغربي الدوزي سفيرا للشباب العربي             طارق الزمر..متهم بتشكيل خلية سرية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر شارك في اغتيال السادات             استلهاما من خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس التاريخي بمناسبة عودة المغرب للاتحاد الافريقي             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصد جائزة الإنجاز للعام 2018             بحسب دراسة لافرتي بانكينج 500؛ المصارف الأصغر             زاكسيس: جهات التسويق تخطط لزيادة عالمية في الإعلام             آيديميا: ادخلوا عالم الهويات المعززة في معرض أفريقيا كوم 2018             ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 50 قتيلاً             لقاء حول اليهود المغاربة.. مراكش تشهد عرض الفيلم الوثائقي "يا حسرة...دوك ليام"             في بلاغ لقيادتها السياسية: *جبهة القوى الديمقراطية تواصل إنجاز مبادراتها السياسية             خبراء مغاربة وفرنسيون يستعرضون بالرباط آخر التطورات العلمية المرتبطة بمرض الشلل الرعاش             براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي، يحصدجائزة الإنجاز للعام 2018             فرهاد عزيزي: يمكن لتجديد قوانين الرهن العقاري أن يغير قواعد اللعبة في سوق العقارات             الأطفال المغاربة، يهود ومسلمون، يجب أن يكونوا حاملين لهذا "الاستثناء "المغربي ومدافعين عنه             افتتاح معرض بمراكش حول "مسارات اليهود المغاربة بالأطلس والصحراء" لإلياس هروس             برشلونة يقرر منح ديمبلي فرصة أخيرة قبل الإطاحة به خارج أسوار كتالونيا             ترامب يقرر إقالة وزيرة الأمن الداخلي نيلسن             سرقة الأراضي بواد لو من أصحابها بواسطة عقود عرفية مشبوهة             بي 2 بي إكس لتبادل العملات المشفرة تحصل على جميع الموافقات التنظيميّة في إستونيا             المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا             ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2018             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

النيابة العامة السعودية تكشف أحدث نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 نونبر 2018 الساعة 43 : 14





تستضيف مدينة تشوهاي الساحلية في الفترة من السادس إلى 11 من نوفمبر الجاري، معرض الطيران الذي يعقد كل عامين والذي عادة ما يكون فرصة تستعرض فيها الصين براعتها في مجال الطيران أمام المسؤولين التنفيذيين في القطاع والدبلوماسيين ومشتري السلاح من نحو 40 دولة.

ومن المتوقع أن تلقي خلافات تجارية مع الولايات المتحدة واتهامات بالتجسس الصناعي بظلالها على أكبر معرض صيني للطيران إذ يدرس الموردون تداعيات التباطؤ الاقتصادي في البلاد على الطلب المزدهر على الطائرات.

لكن المحللين يقولون إنهم لا يتوقعون إعلانات تتصدر الصحف عن صفقات ضخمة هذا العام إذ تتوخى الشركات الحذر وسط حرب تجارية ضارية بين بكين وواشنطن وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

ومن المنتظر أن يمتلئ المعرض بطائرات مثل إيرباص وإمبراير التي تمثل طموحات الطيران التجاري في الصين لكن مؤسسة الطائرات التجارية الصينية (كوماك) وهي الشركة الوطنية لصناعة الطائرات التجارية لن تكون حاضرة. وقال مسؤول تنفيذي بارز إنها تجري تجارب طيران.

وتتجنب الصين، حتى الآن، الكشف عن نواياها فصفقات شركات التأجير التمويلي الصينية لشراء الطائرات إما أن تؤجل أو تبقى طي الكتمان.

ويقول المحللون إن المزاعم الأميركية في مذكرات قضائية في الفترة الأخيرة عن أن المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي جرى تطويره للطائرات التجارية- في إشارة واضحة إلى مشروع سافرون-جنرال إلكتريك- قد تزيد من توتر العلاقات.

وانتقدت بكين كذلك قرار الولايات المتحدة عدم إرسال مسؤولين بارزين لمعرض واردات في شنغهاي يقام في الأسبوع نفسه الذي يقام فيه معرض الطيران ويعتبر من أهم المناسبات السنوية المتعلقة بالسياسة الخارجية.

ومن المتوقع أن تستعرض الصين قوتها في مجال الفضاء والدفاع بعرض طائرة اف.تي.سي-2000 التي طورتها للتدريب القتالي، وعدد قياسي من الأسلحة بالإضافة إلى أحدث مركبة جوية مسيرة.
ولن تعرض شركة بوينج، التي تفتتح خط تجميع لطائرات 737 في الصين، أياً من طائراتها بل مجرد نماذج للطائرات.

وقال لي شياوجين خبير الطيران الصيني «لا نتوقع حجم مبيعات كبير هذا العام... كما تعلمون الاقتصاد الصيني ليس في أفضل حالاته هذا العام لذلك فإن الشركات التي عادة ما ترسل عشرة أشخاص ترسل خمسة فقط هذا العام».

وأصبحت الصين مكاناً لاقتناص الصفقات للشركات الأجنبية إذ تملك شركات الطيران الصينية أساطيل كبيرة لمواكبة تنامي الطلب على السفر مما يجعلها في وضع يؤهلها لتجاوز الولايات المتحدة كأكبر سوق للطيران في العالم في السنوات العشر المقبلة.
لكن النمو الاقتصادي الصيني تباطأ إلى أقل معدل له منذ الأزمة المالية وشهدت علاقاتها بالدول الأخرى توتراً بسبب طموحات بكين لتنمية صناعات محلية مثل الطيران.
ورغم أن الطائرات الأميركية الصنع لا تخضع لتعريفات جمركية صينية حتى الآن يقول المحللون إنهم مازالوا ينتظرون ما الذي ستسفر عنه الحرب التجارية بالنسبة لشركات أميركية مثل بوينج وهاني وول وجالف? ?ستريم التي تواجه منافسة ضارية في الصين من شركات مثل إيرباص وغيرها.

وصدرت الولايات المتحدة طائرات مدنية بلغت قيمتها 16.3 مليار دولار للصين في 2017 وهي أكبر فئة من السلع صدرتها للصين وفقا لدراسة نشرها بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس.

وقال مارك شيبان الخبير في قطاع الطيران الصيني بجامعة أوكسفورد وهو مسؤول تنفيذي سابق «من المستبعد أن تتحول الصين للشراء من إيرباص بدلا من بوينج».

 

معاريف بريس

المصدر: رويترز
maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

عربة الأحزاب معطلة

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

الأساتذة بآسفي يودعون رفيقهم

السلطات الصينية تطرد صحافية فرنسية Ursula Gauthie من فوق ترابها

اذا كان بيتك من زجاج فلا ترم الناس بحجر

المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي

أروع مهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في الشرق الأوسط يخطف الأضواء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس ...ملك الرفاهية للشعب اولا...يدشن خط البوراق بحضور ضيفه الكبير فخامة الرئيس الفرنسي


محمد السادس...ملك الاستثمارات الواعدة اليوم يلتقي كبير اصدقاء المغرب لاعطاء انطلاقة تي جي في

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال