فاران يرفض التحدث عن مستقبله مع ريال مدريد             راغب علامة: أولادي لن يحترفوا الفن             المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية             كوهلر تحتفي بالتفاصيل المرتبطة بأسبوع التصميم في ميلانو لعام 2019             سيدة تنجب توأماً بعد 13 محاولة إخصاب فاشلة             تأثير كبير للخدمات المصرفية المفتوحة على الصحة المالية للأفراد في منطقة الخليج             "زوهو" تحقق نمواً بنسبة 100 % في الإمارات، توقع شراكة مع PayTabs لتبسيط الدفع الإلكتروني في المنطقة             معرض هونغ كونغ للأدوات المنزلية يفتتح أبوابه في شهر أبريل             قرار وقف تداول (عسل طبيعي الشفاء) في سلطنة عمان             بلاغ لعمالة إقليم تزنيت             شركة الإنشاءات العملاقة في دبي رين القابضة تحصد جائزة العقارات الكبرى             السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص             "فيسبوك" تغير تقنية بث الإعلانات لمحاربة "التمييز"             النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوق             مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة             شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط             لاعب الكريكيت البارز كيرون بولارد يزور مركز "نانو إم" خلال فعاليات الدوري الباكستاني الممتاز 2019             فوربس وبيزي إنترنت تطلقان فوربس8، شبكة الفيديو الرقمي في غانا             مجموعة أوكتافارما تعلن عن نتائج قويّة لعام 2018             مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف معرضاً للتوظيف             يتيم نجح في نزواته مع مدلكته وافسد الادارة مما حول مفتشية الشغل الى عنوان الفساد الاداري بالرباط             بنشماس يستقبل غسان غصن الامين العام لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب             المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 نونبر 2018 الساعة 43 : 14





تستضيف مدينة تشوهاي الساحلية في الفترة من السادس إلى 11 من نوفمبر الجاري، معرض الطيران الذي يعقد كل عامين والذي عادة ما يكون فرصة تستعرض فيها الصين براعتها في مجال الطيران أمام المسؤولين التنفيذيين في القطاع والدبلوماسيين ومشتري السلاح من نحو 40 دولة.

ومن المتوقع أن تلقي خلافات تجارية مع الولايات المتحدة واتهامات بالتجسس الصناعي بظلالها على أكبر معرض صيني للطيران إذ يدرس الموردون تداعيات التباطؤ الاقتصادي في البلاد على الطلب المزدهر على الطائرات.

لكن المحللين يقولون إنهم لا يتوقعون إعلانات تتصدر الصحف عن صفقات ضخمة هذا العام إذ تتوخى الشركات الحذر وسط حرب تجارية ضارية بين بكين وواشنطن وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

ومن المنتظر أن يمتلئ المعرض بطائرات مثل إيرباص وإمبراير التي تمثل طموحات الطيران التجاري في الصين لكن مؤسسة الطائرات التجارية الصينية (كوماك) وهي الشركة الوطنية لصناعة الطائرات التجارية لن تكون حاضرة. وقال مسؤول تنفيذي بارز إنها تجري تجارب طيران.

وتتجنب الصين، حتى الآن، الكشف عن نواياها فصفقات شركات التأجير التمويلي الصينية لشراء الطائرات إما أن تؤجل أو تبقى طي الكتمان.

ويقول المحللون إن المزاعم الأميركية في مذكرات قضائية في الفترة الأخيرة عن أن المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي جرى تطويره للطائرات التجارية- في إشارة واضحة إلى مشروع سافرون-جنرال إلكتريك- قد تزيد من توتر العلاقات.

وانتقدت بكين كذلك قرار الولايات المتحدة عدم إرسال مسؤولين بارزين لمعرض واردات في شنغهاي يقام في الأسبوع نفسه الذي يقام فيه معرض الطيران ويعتبر من أهم المناسبات السنوية المتعلقة بالسياسة الخارجية.

ومن المتوقع أن تستعرض الصين قوتها في مجال الفضاء والدفاع بعرض طائرة اف.تي.سي-2000 التي طورتها للتدريب القتالي، وعدد قياسي من الأسلحة بالإضافة إلى أحدث مركبة جوية مسيرة.
ولن تعرض شركة بوينج، التي تفتتح خط تجميع لطائرات 737 في الصين، أياً من طائراتها بل مجرد نماذج للطائرات.

وقال لي شياوجين خبير الطيران الصيني «لا نتوقع حجم مبيعات كبير هذا العام... كما تعلمون الاقتصاد الصيني ليس في أفضل حالاته هذا العام لذلك فإن الشركات التي عادة ما ترسل عشرة أشخاص ترسل خمسة فقط هذا العام».

وأصبحت الصين مكاناً لاقتناص الصفقات للشركات الأجنبية إذ تملك شركات الطيران الصينية أساطيل كبيرة لمواكبة تنامي الطلب على السفر مما يجعلها في وضع يؤهلها لتجاوز الولايات المتحدة كأكبر سوق للطيران في العالم في السنوات العشر المقبلة.
لكن النمو الاقتصادي الصيني تباطأ إلى أقل معدل له منذ الأزمة المالية وشهدت علاقاتها بالدول الأخرى توتراً بسبب طموحات بكين لتنمية صناعات محلية مثل الطيران.
ورغم أن الطائرات الأميركية الصنع لا تخضع لتعريفات جمركية صينية حتى الآن يقول المحللون إنهم مازالوا ينتظرون ما الذي ستسفر عنه الحرب التجارية بالنسبة لشركات أميركية مثل بوينج وهاني وول وجالف? ?ستريم التي تواجه منافسة ضارية في الصين من شركات مثل إيرباص وغيرها.

وصدرت الولايات المتحدة طائرات مدنية بلغت قيمتها 16.3 مليار دولار للصين في 2017 وهي أكبر فئة من السلع صدرتها للصين وفقا لدراسة نشرها بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس.

وقال مارك شيبان الخبير في قطاع الطيران الصيني بجامعة أوكسفورد وهو مسؤول تنفيذي سابق «من المستبعد أن تتحول الصين للشراء من إيرباص بدلا من بوينج».

 

معاريف بريس

المصدر: رويترز
maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

عربة الأحزاب معطلة

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

الأساتذة بآسفي يودعون رفيقهم

السلطات الصينية تطرد صحافية فرنسية Ursula Gauthie من فوق ترابها

اذا كان بيتك من زجاج فلا ترم الناس بحجر

المخابرات الصينية تسعى لسرقة معلومات عن محرك طائرات فرنسي أميركي

أروع مهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في الشرق الأوسط يخطف الأضواء

مهرجان باو يرتقي بمهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في دبي إلى مستويات جديدة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المالكي يستقبل زياد عطا الله بمقر مجلس النواب والأخير يتطلع الاستفادة من التجربة المغربية


بلاغ لعمالة إقليم تزنيت

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال