الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             هاري بوتر: لغز هوغوارتس تدعو اللاعبين لتزيين الردهات في مدرسة عالم السحرة بمناسبة عيد الميلاد             إدارة الطيران الفيدرالية توافق على تركيب إيرسيف في طائرات إيرباص             كوزمسيرج يستقطب نجمة "سيدات لندن" كارولين ستانبري سفيرة جديدة لعلامته             دمج تقنيّات إنترنت الأشياء الصناعيّة يتيح فرصاً للنموّ في قطاع الأمن الإلكتروني الصناعي             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بالصداقات العالميّة             فاطمة البارودي المرأة التي حقنت رضى الليلي بالحقد والكراهية تتوجه فرنسا باللجوء السياسي             تطوير مصادر الطاقة المستدامة؛ العراق يخطو على طريق الاقتصاد الأخضر             بطولة السعودية لكرة القدم: المغربيان أمرابط وحمد الله ينتزعان التعادل لفريقهما "النصر"             البنك الدولي يتوقع تحويلات مالية قياسية إلى الدول الفقيرة             البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ72 مرشحا للهجرة السرية (مصدر عسكري)             الدارالبيضاء: توقيف برازيلية بمطار محمد الخامس وبحوزتها 610 غرام من الكوكايين             الجنرال مارك ميلي رئيساً لهيئة أركان الجيوش الأميركية المشتركة             مكتب التحقيقات القضائية يوقف شبكة محملة بطن وأربعة مأة كيلوغرام من الكوكايين             العرب في مونديال الأندية.. بداية مصرية سعودية وبصمة مغربية             فرنسا على فوهة بركان والسلطات تعتقل ما يعادل 700 متظاهر ومتظاهرة باستعمال قنابل الغاز             ديليجنت تطلق معهد ديليجنت، أول مركز عالمي لأبحاث الحوكمة             "حياة فكيشنز": وجهات جديدة في أوروبا مقصد غالبية السياح من الإمارات             أول اجتماع لشركة لودوس في دبي يتكلل بنجاح كبير             جيمالتو تختبر نظاماً تجريبياً لتمكين الصعود إلى الطائرة باستخدام الاستدلال البيومتري في مطار لوس أنج             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني المغناطيسي إم آر آي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 نونبر 2018 الساعة 23 : 14



 

 

 


أعلنت اليوم "سباينال سايت" المحدودة، وهي شركة للطب التجديدي تتّخذ من تكساس مقرّاً لها وتركّز على إعادة نموّ نواة القرص الفقري باستخدام منتجها الواهب العالمي "سايبرو سيل"، أنّ حقنة واحدة من الأرومات الليفية الجلدية البشرية أدّت إلى تحسّن كبير بارتفاع القرص الفقري وخفض الألم بعد 12 شهراً من الحقن بالمنتج العلاجي الخلوي للمرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية.

خلال التجربة تم تقييم المرضى باستخدام مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز)، ومقياس النظير البصري، وارتفاع القرص في صور الرنين المغناطيسي "إم آر آي". وباستخدام مجموع النقاط المركب، حقّقت نسبة 54 في المائة من المرضى الذين يتلقون العلاج النتائج النهائية الثلاثة المرجوة، بالمقارنة مع 17 في المائة فحسب من المرضى الذين يتلقون العلاج الوهمي (تركيز= 0.0003). وشهدت نسبة تفوق 84 في المائة من المرضى ضمن مجموعة المرضى الذين يتلقون علاج "سايبرو سيل" أو يخضعون لعلاج الحقن بمنتج "سايبرو سيل" مع مصل الدم الغنيّ بالصفائح على زيادة أو عدم تغيير في ارتفاع القرص الفقري بالمقارنة مع 25 في المائة من المرضى الذين حصلوا على حقنة وهميّة من محلول الملح.

وبحسب التحليل الفردي، شهدت 83 في المائة من الأقراص الفقرية التي تمّ حقنها بعلاج "سايبرو سيل" زيادة أو عدم تغيير في ارتفاع القرص الفقري مقارنة مع 25 في المائة من الأقراص الفقرية التي تمّ حقنها بمحلول ملحي. وتمّ تحليل بيانات صور الرنيني المغناطيسي للمرحلة 1/ المرحلة 2 من التجربة الممتدة على 12 شهراً لدى 17 مريضاً من قبل متخصّص شعاعي مستقلّ.

وصرّح هيسوس بيريز، طبيب معالج والمحقّق الرئيسي في التجربة السريريّة، في هذا السياق: "يوحي التحقق من التحسن الهيكلي باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغماطيسي خلال 6 إلى 12 شهراً أنّنا نساهم بتحفيز تسلسل حيوي للأحداث من خلال تحفيز عمليّة تجدّد لدى المريض. وانطلاقاً من الملاحظات السريريّة ودراسة الصور وشهادات المرضى، أعتقد أنّ ’سايبرو سيل‘ يمثّل إنجازاً متطوراً على صعيد علاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية."

وكما أُفيد سابقاً، شهد أكثر من 90 في المائة من المرضى انخفاضاً بمعدل 10 نقاط على مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز) بعد 6 إلى 12 شهر من العلاج، وحققت نسبة 100 في المائة من المرضى تحسناً على مقياس النظير البصري. وفي المتوسط، أظهرت نسبة 59 في المائة من المرضى ضمن مجموعة العلاج تحسناً في مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز)، مقارنة مع التحسن بنسبة 22 في المائة ضمن المجموعة التي تتلقى العلاج الوهميّ.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال توماس إيشم، حائز على شهادة دكتوراه والرئيس التتفيذي للشؤون العلميّة في "سباينال سايت": "برهنت دراسة صور الرنين المغناطيسي ’إم آر آي‘ أنّ حقنة واحدة من ’سايبرو سيل‘ تؤدي إلى تحسّن هيكلي ووظيفي ثابت لدى المرضى المصابين بداء القرص التنكسي (تنكّس الأقراص الفقرية) خلال عام.

إستناداً إلى معلوماتي، فإن الألم والبيانات المستقاة من صور الرنين المغناطيسي ’إم آر آي‘ تتفوّق بشكل واضح على جميع بيانات التجارب العلاجية الأخرى للخلايا لعلاج داء القرص التنكسي. كما أن تطوير حلول تستهدف وتعالج مصدر الألم المزمن لدى المرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي، وهم مجموعة تشكّل اليوم نسبة حوالي 50 في المائة من الأشخاص الذين يستخدمون الأفيون الطبي، يؤدي إلى محاربة انتشار الأفيون."

وتُعدّ المرحلة 1/ المرحلة 2 من التجربة السريريّة أوّل استعمال خيفي للأرومات الليفيّة خارج نطاق أمراض الجلد.

ويقوم "سايبرو سيل" على أبحاث تبيّن أنّ الخلايا المستخلصة من البشرة قادرة على شفاء القرص الفقري بحسب تقرير في مجلة "ذي سباين جورنال".

من جانبه، قال بيت أوهيرون، الرئيس التنفيذي لشركة "سباينال سايت": "تتوافر خيارات محدودة لعلاج الألم لدى المرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي، ولا يستطيع أيّ علاج أن يعيد تجديد القرص الفقري. وبفضل البيانات الإيجابيّة التي حصلنا عليها من تجربتنا التي امتدت على 12 شهراً، أصبحت ’سباينال سايت‘ في طليعة هذا القطاع الناشئ من علاجات الخلايا القائمة على الأرومات الليفيّة. وبعكس الخلايا الجذعيّة، التي يصعب استخلاصها والتي يُعتبر تأمينها وتطويرها إلى دواء امراً مكلفاً، يلجأ ’سايبرو سيل‘ إلى الأرومات الليفيّة الموجودة بأعداد كبيرة والحاصلة على موافقة مسبقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة لعلاج أمراض الجلد.

كما تعد تقنيّتنا الخاصّة أيضاً واعدة لمواجهة أمراض انتكاسيّة إضافيّة بما في ذلك تنكس الأقراص الفقرية، والسرطان، والسكري، وقصور الكبد، وقصور القلب."

لمحة عن داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية

إنّ داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية هو الحالة التي تفقد فيها واحدة أو أكثر من الأقراص في الظهر قوتها وتنهار .

ويُقدّر أنّ نسبة 85 في المائة من الأشخاص ممن يبلغون 50 عاماً وما فوق من العمر يعانون من تنكس الأقراص الفقرية، ويتمّ إجراء أكثر من 1.3 مليون عمليّة في العام لمعالجة المرض. كما أنّ العلاجات الأكثر شيوعاً لمرضى داء القرص التنكسي هي استئصال القرص أو دمج الفقرات.

إنّ استئصال القرص الفقري هو عملية إزالة جزئيّة أو كاملة للقرص المصاب من أجل تخفيف الضغط والتخفيف عن الجهاز العصبي، لكن قد يؤدي إلى ألم طويل الأمد في العمود الفقري.

وفي عمليّة دمج الفقرات، يُزال القرص بالكامل وتُدمج الفقرتَين المجاورتَين معاً. غالباً ما تزيد هذه العمليّة من الضغط على الأقراص الفقرية المجاورة والنسيج المحيط ما يؤدي إلى انتكاس أكبر.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الاكتئاب حالة نفسية

الموثق سعد لحريشي ...جفت ضمائر الظالمين

شاشات الخليوي تشهد... عليَّ إذاً أن أصمت

الأطباء يحتجون على تعيين الركاني عبد القادر مديرا لمستشفى ابن سيناء بالرباط

الدبلوماسية في أفضل أحوالها

امشي شوف..القلم العبري

فرج في المزاد العلني...لطيفة أحرار والجسد الرديء!!!

سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني المغناطيسي إم آر آي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة


الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال