انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


كرنفال "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين" يحتفي بإنجازات حقوق الطفل في الإمارة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 نونبر 2018 الساعة 04 : 18



 

 

تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، شاركت مئات الأسر والأطفال، واليافعين، وممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية، ووسائل الإعلام، في كرنفال "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين" الأول، الذي أقيم على كورنيش بحيرة خالد، احتفاءً بحصول الشارقة على لقب "مدينة صديقة للأطفال واليافعين" من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وانطلقت المواكب الكرنفالية من أمام مسجد النور، على شارع كورنيش البحيرة، وعلى رأسها مركبات شرطة الشارقة، والفرقة الموسيقية العسكرية، وبحضور الشيخ محمد بن حميد القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، وسعادة المهندس خالد آل علي، الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني، ومسؤولين من مؤسسات حكومة الشارقة.

وتضمن الكرنفال عدداً من المحطات الممتعة، من بينها بالونات "الأحلام الطائرة"، وشخصيات "يربوع" من "أنا أحب الشارقة"، ومركبة الفقاعات التي تتضمن راقصين يتجولون بين الموكب ومن فوق المقطورة، وفقاعات الشباب التي تتضمن عروضاً راقصة يقدمها أطفال وشباب، يتبعها الحديقة السحريّة على مقطورة متحركة، وراقصات الباليه من مركز كولاج في نادي سيدات الشارقة، إضافة إلى عروض الألعاب الناريّة التي زيّنت سماء واجهة المجاز المائية.

وتعليقاً على هذه المناسبة أكدت الدكتور حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل على أن الكرنفال يعد تظاهرة مجتمعية تؤكد مدى اهتمام إمارة الشارقة بالطفولة وحرصها على حقوق الأطفال واليافعين، وتعكس انتمائهم لمدينتهم الشارقة.

وأضافت الغزال: "إن توافد مئات الأسر والطلاب وممثلي المؤسسات الحكومية إلى الكرنفال يجسد التزام جميع العاملين في شؤون الطفولة في الإمارة بترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقرينة سموه، الرامية إلى توفير جميع المتطلبات اللازمة لتكون الشارقة حاضنة ملائمة للطفل واحتياجاته وطموحاته، ومدينة نموذجية لحاضره ومستقبله".

من أطفال الشارقة إلى أطفال العالم

وتميز الكرنفال بتحية خاصة وجّه من خلالها أطفال الشارقة، من مختلف الجنسيات والأعمار، والمدارس، رسالة إلى أطفال العالم، عبروا فيها عن انتمائهم لكل طفل في كل مكان من العالم، وعن موقفهم الموحد تجاه حماية حقوق الأطفال، مناشدين العالم أن يحث الجهود لتلبية متطلبات الأطفال ورعاية شؤونهم. وجاء في نص الرسالة: "من حق كل طفل أن يلعب، ويفرح، ويتعلم، ويبدع، ومن حق كل طفل أن يعيش مثلنا بأمان. في يوم الطفل العالمي نحن أطفال الشارقة نناشد العالم بأن تكون كل مدينة صديقة للأطفال واليافعين.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المغرب في حاجة الى تغيير سياسي

الدورة الأولى لفعاليات مهرجان عاشوراء للدار البيضاء

مهرجان موسيقي في مونتريال يُشعل لياليها الباردة

إدارة المركب الثقافي حسن الصقلي تنظم الأيام المسرحية الثالثة

حد الغربية تنظم مهرجان الأطفال

برنامج اجتماعات اللجن الدائمة بمجلس المستشارين لدراسة مشروع قانون المالية 2014

السياسة الـمغربية... مكاسب هجينة و انحراف خطير

فرحة عارمة لأكثر من 5000 تلميذ مشارك في كرنفال تلاميذي بطنجة

حوار مع الشاعر والمترجم والباحث العالمي الكبير منير مزيد

المثلية الجنسية ليست ظاهرة مرضية

كرنفال "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين" يحتفي بإنجازات حقوق الطفل في الإمارة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ لوزارة الداخلية


مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال