نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟             "باراسايت" يقتنص السعفة الذهبية و"أتلانتيكس" يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان             نجوى كرم وسيف عامر في حفل غنائي بدبي ثاني أيام العيد             فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام             تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان             الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالثة             أبودرار: مكونات الأغلبية ضد حرف "تيفيناغ" بشكل خاص واللغة الأمازيغية بشكل عام             الحكم المصري أوقع بالوداد البيضاوي وتظلم عليها             المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية             المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تخلداليوم العالمي للتنوع البيولوجي             15 قتيلاً جراء حريق هائل بمركز تجاري في الهند             انفجار طرد ملغوم في ليون الفرنسية يصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             أميركا توجه 17 اتهاماً جديداً لمؤسس             ترامب: سأرسل المزيد من الجنود إلى الشرق الأوسط حين نحتاج إلى ذلك             أمير المؤمنين يترأس الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             الدار البيضاء .. جلالة الملك يدشن الملحقة الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين             خطير: فيديو يوثق ادعاءات باطلة للحموتي وبنشماس يرد بالقول أنه لا يمكنه اطلاقا ان يكون شاهدا زور             النيران تلتهم غابات اسرائيل وإيطاليا واليونان وكرواتيا يدخلون على الخط للمساعدة لاطفاءها             محمد أبودرار يقدم حقائق صادمة تؤكد على "هزالة" الحصيلة المرحلية للحكومة             أمير المؤمنين يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             المغرب يأخذ علما "بأسف" استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية             أندرسن جلوبال توقّع الاتفاقية الأولى في البحرين             مجموعة مطارات باريس تفوز بالكثير من العقود الأجنبيّة والدولية             سي فنت تكشف النقاب عن قائمة عام 2019 لأفضل 25 فندقاً للاجتماعات في الشرق الأوسط وأفريقيا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


روبرت دي نيرو .. شمس هوليوود التي لا تغيب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2018 الساعة 36 : 01



 

 

تقدم في السن، إلا أنه ما زال يلفت إليه الأنظار، وأينما حل ارتحلت صوبه عدسات الكاميرا لعلها تظفر بشرف التقاط صورة لأسطورة سينمائية عالمية لا تغيب شمسها، تجاوزت موهبتها الفريدة حدود الإبداع .. إنه الممثل النيويوركي ذو الأصول الإيطالية روبرت دي نيرو.

شهدت هوليوود عبر تاريخها ميلاد آلاف المواهب المتميزة، لكن قليلون استطاعوا ملامسة المجد في هذا العالم المغري، وكتابة قصص نجاحهم في كتب تاريخ الفن السابع. من هؤلاء القلة دي نيرو الذي أتم عامه الـ75 في 17 غشت الماضي، بمسيرة مهنية تجاوزت الـ50 سنة في صناعة السينما، استطاع من خلالها أن يشكل علامة فارقة غيرت مجرى الصناعة السينمائية الهوليوودية.

ولد دي نيرو في نيويورك، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، لأبوين فنانين، هما الرسامة والشاعرة فرجينيا هولتون، والرسام والنحات روبرت دي نيرو، اللذان كانا يتمتعان بقدر كبير من الشهرة في الوسط الثقافي بنيويورك.

واتجه دي نيرو الشاب نحو دراسة التمثيل في "ستيلا أدلر ستوديو أوف أكتينغ" بمسقط رأسه، وبدأ بعد بلوغه الـ20 من عمره المشاركة في أفلام لبرايان دي بالما، الذي ربطته به صداقة وطيدة، واستهل معه مسيرته السينمائية بفيلم "غريتينز" أو (تحيات) في سنة 1968، الذي يعد بوابته نحو الشهرة.

وسيتعرف دي نيرو بفضل هذا الفيلم على من سيكون قائده ورفيق دربه في عدد كبير من الأفلام التي شارك فيها، ويتعلق الأمر بالمخرج الكبير مارتن سكورسيزي، الذي فاز بفضله بثاني جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل ممثل عن فيلم "الثور الهائج" في سنة 1980.

وقد تعاون الثنائي في أفلام أخرى شهيرة للغاية، منها "سائق الأجرة"في سنة 1977، خاصة بسبب جملة دي نيرو الخالدة فيه "أتتحدث إلي؟"، وفاز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي في فرنسا، وأفلام مثل "الأصدقاء الطيبون" في سنة 1990، و"الملهى" في سنة1995.

وفاز دي نيرو بأول جائزة أوسكار في سنة 1974 عن ادائه دور الشاب دون فيتو كورليوني مع المخرج فرانسيس فورد كوبولا في سلسلة "الأب الروحي"في سنة 1975.

وبعيدا عن مسيرته كممثل، يقدم دي نيرو نفسه كأحد أوفى مؤيدي الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة، وقد وجه في أكثر من مناسبة انتقاداته إلى سياسات الرئيس الحالي للبلاد دونالد ترامب. أما آخر أعماله، فكان ذلك الذي أنتجته "هوم بوكس أوفيس" بعنوان "ساحر الأكاذيب" في سنة 2017، ويؤدي فيه دور برنارد مادوف، بطل إحدى أكبر عمليات النصب في تاريخ وول ستريت، والذي حقق 64.800 مليون دولار، وتضطلع الممثلة ميشيل فايفر بدور زوجته.

وحظي النجم دي نيرو بتكريم ضمن فعاليات الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن مسيرته الطويلة وعن مواقفه الإنسانية، حيث تسلم النجمة الذهبية للمهرجان وسط احتفالية شهدت حضور ألمع نجوم الفن السابع.

 

معاريف بريس

هاجر الراضي

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

أوباما يدعم انتفاضة الشباب

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

مجلس الشيوخ الأميركي يطلب تنحّي الأسد... قريبا

شاشات الخليوي تشهد... عليَّ إذاً أن أصمت

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

الاسلاميون أحدثوا انقساما في الادارة الامريكية

روبرت دي نيرو .. شمس هوليوود التي لا تغيب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام


تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال