انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


وزيرة الثقافة تصل المغرب لاطلاق الاسبوع الثقافي المصري في وجدة عاصمة الثقافة العربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2018 الساعة 28 : 11





وصلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم السبت إلى المغرب؛ لترأس وفد مصر المشارك في احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ وإطلاق الإسبوع الثقافي المصري في هذه الاحتفالات التي تقام تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس؛ وكان في استقبال وزيرة الثقافة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء؛ سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم؛ وعبدالاله عفيفي الكاتب العام لوزارة الثقافة المغربية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام؛ مشددة على حرص وزارتي الثقافة بالبلدين على بدء الاحتفالات بفعاليات ثقافية مصرية تعكس الثراء والتنوع الثقافي المصري؛ حيث يتضمن الاسبوع الثقافي المصري في احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ عروضاً تجمع عناصر ابداعية متنوعة؛ ويشمل اليوم الاول غدا الأحد أمسية فنية تقدمها فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا لروائع الطرب؛ يحييها محمد الخولى ومروة حمدى  ومصطفى النجدى ونهاد فتحى؛ إلى جانب معرض للفنون التراثية التقليدية.

وفي اليوم الثاني من الاسبوع الثقافي؛ سيتم تنظيم ندوة فكرية حول الذاكرة الثقافية وبناء الهوية؛ وحوار موسيقي مصري - مغربي مشترك؛ ويشارك في الندوة عدد من المفكرين والأدباء مع نظرائهم المغاربة وهويتها؛ وهم د. سعيد المصري أمين المجلس الأعلى للثقافة؛ ود. هشام عزمي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية ود. هالة البدري والشاعرة عزة بدر؛ وتدير الندوة د. لطيفة المسكيني؛ وتقدم فرقة الأقصر للفنون الشعبية عروضا موسيقية متنوعة؛ في ثالث ايام الاسبوع الثقافي.

وأشاد سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم بالمشاركة المصرية في احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ وتنظيم اسبوع ثقافي مصري متنوع يعكس الثراء والعمق الثقافي لمصر؛ ويتناسب مع العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ومكانة الثقافة المصرية بالمغرب؛ مشيرا الى أن تلك المشاركة تعد إستكمالا للجهود المتواصلة لتفعيل التعاون الثقافي المشترك؛ والتي توجت بالاحتفاء بالمغرب كضيف شرف في الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالمغرب، والاحتفاء بالثقافة المصرية من خلال اختيار مصر كضيف شرف في الدورة 24 للمعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء.

وأكد السفير أشرف إبراهيم أن هناك اهتماما مشتركا ومتزايدا بتفعيل التعاون الثقافي بين البلدين؛ من خلال دعم الثقافة المغربية لكي تصل إلى مصر ودعم الحضور الثقافي المصري داخل المغرب؛ عبر تنظيم تظاهرات ثقافية وفنية على مدار السنة؛ وتكريم رموز فكرية وأدبية وفنية في مؤتمرات وندوات ومهرجانات بالبلدين على مدار العام؛ والتواصل مع المؤسسات والرموز الثقافية المغربية؛ للوقوف على رؤيتهم لتطوير العلاقات الثقافية.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

الهاكا تقف مثل الأصنام

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

سيارة من نوع مرسيديس 240 بنية اللون ،تسرق المواطنين

رؤية حول مشروع سياسي حول الصحراء المغربية

شوف تشوف ...حير المحققين... وتضارب في البلاغات

وزارة الثقافة تدشن مؤسسة أرشيف المغرب

بيضا على رأس ادارة أرشيف المغرب

أحزاب دات أحكام جاهزة

ضرورة تصحيح الثقافة العربية الإسلامية

ولاية فاس تشجع الفكر المتطرف وتتجه نحو إلغاء مهرجان الموسيقى الروحية

أوراق متناثرة من أنامل ساهرة لقاء فكري دولي بمراكش

جثمان المطربة الجزائرية يتوارى بالقرآن والزغاريد بمقبرة العالية

في مغرب اليوم، من يقود من؟ سؤال الثقافة، أم ثقافة السؤال





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ لوزارة الداخلية


مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال