انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2018 الساعة 47 : 21



 

 

 

كتب - علي الصباحي

يعد يوم الثاني من ديسمبر من عام 1971م يوما تاريخا في مسيرة الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ففي هذا اليوم يوم الإتحاد وضعت القيادة السياسية حينها ممثلة بحكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خطة لنقل الإمارات ارضا وشعبا من منطقة نائية  وصحاري قاحلة الى منطقة متطورة وصحاري خضراء مبهجة.

 لقد كانت الخطة  الحكيمة والرائدة للمؤسس رحمه الله خطة شاملة بعد يوم الاتحاد لتعم كل مناحي الحياة في الإمارات العربية المتحدة وفي زمن متسارع يسابق الخيال فاذهل المنطقة والإقليم رحمه الله .

ولم تنحصر رؤيته على لم الشمل وانضواء كل الإمارات تحت علم وشعار وقيادة واحدة فقط، بل شملت شتى مناحي الحياة في وجدان الشعب الإماراتي وعلى إثر هذا التوجه الحكيم من الحكيم زايد حدثت ثورة علمية ازالت شبح الجهل فانتشر التعليم في المجتمع الإماراتي، وأسس - رحمه الله - البنية التحتية في الدولة الفتية، وانطلقت المشروعات في كل اتجاه ولتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنين معدودة منارة يستشهد بها في المحافل الدولية والإقليمية، ومقصدا يتوجه إليه من شتى البلدان.

لقد أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم وبفضل القائد المؤسس الشيخ زايد -طيب الله ثراه- ثم بمسيرة أبنائه على خطى المؤسس في تنافس وتزاحم مع الدول التي نهضت منذ مئات السنين في حين دولة الإمارات لم تكمل عقدها الخامس من عمر الاتحاد والنهضة اللذان قادهما الوالد القائد - زايد - رحمه الله -.

وحتى بعد رحيله - رحمه الله - استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على نفس النهج الذي أرسى دعائمه في نفوس أبناء الشعب الإماراتي الشيخ زايد بن سلطان - رحمه الله - وأسكنه فسيح جناته فها هي اليوم دولة الامارات تزاحم العالم في الفضاء من خلال اطلاق القمر الصناعي خليفة سات مؤخرا .. كما هي سبقت دولا متقدمة في صدارة قوة الجواز حيث اصبح الجواز الإماراتي الأول على مستوى العالم..

في الجانب الإنساني كان و لا يزال لدولة الإمارات العربية المتحدة السبق فيه فلن تجد بلدًا عربيًا أو غير عربي إلا وبصمات دولة الإمارات موجودة فيه من خلال الهلال الأحمر الإماراتي الذي نفذ وينفذ مشروعات خدمية إنسانية لا نستطيع  حصرها في هذه الاسطر .

كما انه لا يمكن في هذا المقال البسيط أن نستعرض بهذه المناسبة العظيمة (يوم الاتحاد) إنجازات الدولة وتاريخ المؤسس - رحمه الله - منذ قيام الاتحاد وحتى يومنا هذا..

ولا يسعنا هنا  إلا أن نهنئ ونبارك للإمارات (القيادة والشعب) احتفالاتهم باليوم الوطني التاريخي - يوم الإنجاز -  يوم عز الإمارات وفخرها - يوم إعلان الاتحاد - الذي نقل الاشقاء في  الإماراتيين إلى ميدان التنافس في شتى المجالات.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تركيا تحاكم جنرالاتها

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ لوزارة الداخلية


مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال