Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             هاري بوتر: لغز هوغوارتس تدعو اللاعبين لتزيين الردهات في مدرسة عالم السحرة بمناسبة عيد الميلاد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


منهجية شركة ريسوت للإسمنت نحو التوسع بقارة إفريقيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 دجنبر 2018 الساعة 40 : 14



 

 

تستهدف شركة ريسوت للاسمنت باعتبارها أكبر شركة منتجة للاسمنت بسلطنة عمان الاستحواذ على شركة ARM لصناعة الاسمنت في كينيا ضمن إستراتجية الشركة االهادفة بقوة الى التوسع في شرق ووسط إفريقيا.

ان شركة ARM لصناعة الاسمنت والتي تعتبر المنتج الرئيسي للاسمنت في كينيا وأفريقيا بصورة عامة تعاني إدارتها من مديونية تبلغ أكثر من 140 مليون دولار حيث ابدت شركة ريسوت للاسمنت رغبتها للمسؤولين هناك في الاستحواذ على الشركة المعنية , وذلك وفقاً لتصريح صدر اليوم.

تقدر قيمة الاستحواذ على الشركة بأكثر من 100 مليون دولار امريكي وسوف يدعم هذا الاستحواذ استكمال استراتيجية شركة ريسوت المعدلة لإنتاج الكلنكر في المناطق المجاورة للاسواق التي تمولها بشرق افريقيا.

علماً بان شركة ريسوت للاسمنت في سبيلها حالياً لانشاء طاحونة للاسمنت في أرض الصومال وأخرى في مقديشيو بالصومال مع أحد الشركاء في دبي، علاوة على ذلك فان الشركة تجري مفاوضات جادة للاستحواذ على شركات أخرى منتجة للاسمنت في أوغندا وجيبوتي.

كما ان الخطط تسير على قدم وساق لإنشاء مصنع اسمنت بطاقة انتاجية تبلغ مليون طن سنوياً بمدينة بربرة في الصومال وقد تبدأ أعمال الانشاءات مبكراً في شهر يناير 2019م، كذلك فإن شركة ريسوت للاسمنت في مرحلة المفاوضات المتقدمة مع شركة كمبالا للإسمنت.

الجدير بالذكر أن شركة ريسوت للاسمنت تعد احدى الشركات الرئيسية المصدرة للكلنكر إلى أسواقشرق افريقيا ولذا فان التسهيلات المتوفرة لدى شركة ARM سوف تتناسب تماماً مع خططها الخاصة بشرق افريقيا , علماً بأنها قد قامت خلال الربع الاخير بتصدير أكثر من 300 الف طن من الكلنكر من مصنعها الرئيسي بمدينة صلالة بسلطنة عمان الى اسواق كل من كينيا وتنزانيا .

واستناداً إلى ما ورد بالتقارير المتعلقة بالصناعة، فإن الفاضل جوي جوش الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للاسمنت قدم خطة استراتيجية خمسية لتطوير وزيادة انتاجية شركة ريسوت للاسمنت لتصل إلى 20مليون طناً بحلول عام 2020.

إن اقتراح الفاضل جوي جوش وهو من مواليد كينيا والمقيم بعمان قد تم تصديقه واعتماده خلال إجتماع مجلس الادارة الذي تم انعقاده مؤخراً والذي نال دعماً وسنداً قوياً من جميع المساهمين بالشركة بما في ذلك ممثلي الجهات الحكومية.

وختاماً، فقد قامت الشركة بتاسيس وإنشاء مصنع للاسمنت تبلغ طاقتها مليون طناً بجورجيا بالقرب من مدينة تبلسي.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشباب المغربي يعد مدكرة اصلاحية

جرائم ياسمينة بالمستشفيات المغربية

مستشار الملك محمد المعتصم يتولى مسؤولية التشاور وتبادل الرأي مع الاحزاب والنقابات

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

عصيد :لمادا الأمازيغية لغة رسمية

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

الجمعيات الحقوقية تختار التصعيد بعد أحداث زيارة تمارة

منهجية شركة ريسوت للإسمنت نحو التوسع بقارة إفريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ لوزارة الداخلية


مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال