انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             فيزا توسع محفظتها العالمية لفعاليات كرة القدم وتتواصل مع عُشّاق اللعبة حول العالم             جيزي تُطلق مفتاح أرضي بمستشعرات إل إي دي لأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية             تارودانت..الطائفة اليهودية تحيي حفل الهيلولة لدافيد بن باروخ             مركز فقيه للإخصاب يوسع خدماته في دولة الإمارات مع إطلاق مركز جديد بمدينة العين             ملك المغرب يوجه العالم الى وضع السيادة التضامنية في مواجهة القومية الاقصائية             حميد الزاهر يغادر الى دار البقاء             سلا .. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار (بلاغ)             ملك المغرب: التحدي بالنسبة لمؤتمر الهجرة بمراكش هو إثبات مدى قدرة المجتمع الدولي على التضامن             جلالة الملك، سيجعل من إفريقيا فاعلا أساسيا لتنفيذ ميثاق مراكش             الإعلان عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2019 في التاسع من يناير المقبل (الكاف)             الدعوة بمراكش إلى اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنزيل أهداف الميثاق الدولي حول الهجرة             القضاء ينصف أسرة أيت الجيد ويقرر متابعةحامي الدين بالمشاركة في جريمة القتل             الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيوية             الصين تستدعي سفير أميركا بشأن اعتقال مسؤولة بشركة هواوي             خادم الحرمين يفتتح أعمال القمة الخليجية الـ39             حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             الميثاق العالمي للهجرة .. استجابة مشتركة لتحد عالمي             فلير تطلق سلسلة رايمارين إيليمنت مع تصوير سونار يشبه الحياة الواقعيّة             بناء القدرات للإفراج عن تمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الخضراء: إطلاق برنامج Green Banking             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إنستغرام شبكة التواصل الاجتماعية الأسرع نمواً بين القادة العالميين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 دجنبر 2018 الساعة 52 : 13



 

 

وفقاً لدراسة "القادة العالميون على موقع إنستغرام" التي صدرت مؤخراً عام 2018 والتي أجرتها وكالة "بورسن كوهن آند ولف" العالميّة الرائدة للاتّصالات ("بي سي دبليو")، يُعتبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القائد العالمي الذي يحظى بأكبر عدد من المتابعين على موقع "إنستغرام"، حيث يصل عدد متابعيه إلى14.8  مليون متابع. ويتبعه مباشرةً الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الذي يصل عدد متابعيه إلى 12.2 مليون شخص، حيث تمكّن من مضاعفة هذا العدد الضعف خلال الأشهر الـ12 الماضية. ويحتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المركز الثالث مع 10 ملايين متابع.

 

أما البابا فرنسيس، فيحتل المركز الرابع بـ5.7 مليون متابع، متقدماً على الملكة الأردنية رانيا، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحساب البيت الأبيض، الذين يصل عدد المتابعين لدى كل منهم إلى أكثر من 4 ملايين متابع. وازداد عدد متابعي العائلة المالكة في المملكة المتحدة ثلاث مرات تقريباً خلال الأشهر الـ12 الماضية بفضل صور الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل التي زادت من عدد متابعي الحساب بمقدار 570 ألف في 19 مايو 2018.

 

وتحلّل الدراسة نشاط 426 حساباً على موقع "إنستغرام" تابعة لرؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية، أي أكثر بـ100 حساب مقارنة مع دراسة عام 2017، التي استخدمت بيانات مُجمّعة من أداة "كراود تانجل" التابعة لـ"فيسبوك". واعتباراً من 1 أكتوبر 2018، بلغ إجمالي عدد المتابعين في الحسابات 98.3 مليون وتم نشر 98,372 منشوراً خلال الأشهر الـ12 الماضية، والتي ولّدت 860.4 مليون عملية تفاعل (تعليقات ومشاركات).

 

ويتصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصنيفات من حيث مجموع التفاعلات (التعليقات والإعجابات). وعلى مدى الأشهر الـ12 الماضية، جمع حساب @realDonaldTrump أكثر من 218 مليون تفاعلاً، أي أكثر بثلاث مرات من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي على الرغم من أنّه يمتلك عدداً أكبر من المتابعين، إلّا أنّ عدد التفاعلات على صوره ومقاطع الفيديو التي نشرها والبالغ عددها 80 وصل إلى ما مجموعه 69 مليون تفاعلاً فحسب. ومع ذلك، ونظراً إلى عدد التفاعلات (التعليقات والإعجابات) لكل مشاركة، فإن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي هو الزعيم العالمي الأكثر فعالية على مستوى العالم على موقع "إنستغرام"، حيث تلقى كل منشور منشوراته الـ80 وسطياً 873,302 تفاعل. ويأتي الرئيس التركي أردوغان في المركز الثاني حيث حصل على ما مجموعه 413,934 تفاعل، كما حصلت منشورات رئيس الوزراء الإندونيسي جوكو ويدودو على "إنستغرام" على 411,673 تفاعل وسطياً لكل منشور.

 

وقال تشاد لاتز، الرئيس التنفيذي لشؤون الابتكار لدى "بي سي دبليو" في هذا السياق: "تظهر هذه الدفعة الثالثة من دراسة ’بي سي دبليو‘ أن موقع ’إنستغرام‘ قد أصبح شبكة التواصل الاجتماعي التي يجذب قادة العالم فيها أكبر عدد من التفاعلات. بيد أن الـمُذهل في الأمر هو أن متوسط حجم حسابات قادة العالم على موقع ’إنستغرام‘ أقل من نصف حجم صفحاتهم على موقع ’فيسبوك‘ – مع عدد أقل بخمس مرات من المنشورات على مدى الأشهر الـ12 الماضية. ومع ذلك، فإن إجمالي التفاعلات على حساباتهم على موقع ’إنستغرام‘ مجتمعة تبلغ 860 مليون تفاعل، وهو أكثر من إجمالي التفاعلات على موقع ’فيسبوك‘ بمقدار 162 مليون (23 بالمائة) خلال الفترة ذاتها".

 

كما وجدت دراسة "القادة العالميون على موقع إنستغرام" أن 156 من أصل 193 من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يديرون حساباً رسمياً على موقع "إنستغرام"، أكثر بمقدار 16 مقارنةً بالدراسة التي أجريت عام 2017. ويدير 92 رئيس دولة و48 رئيس حكومة و36 وزير خارجية صفحات شخصية على المنصة، التي يُعتبر التفاعل والمشاركة عبرها أفضل من الحسابات المؤسسية.

 

ولا تعتبر "إنستغرام" شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر وضوحاً لإصدار بيانات سياسة شاملة، إلا أن قصص "إنستغرام" أصبحت قناة ثانوية للدبلوماسية الرقمية، حيث يلتقي قادة العالم، ويرحبون ويشيرون إلى بعضهم البعض.

 

وتشمل النتائج الرئيسية الأخرى ما يلي:

  • الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو هو القائد الأكثر متابعة على موقع "إنستغرام" في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يصل عدد متابعيه إلى 431 مليون شخص، متقدماً على رئيس رواندا بول كاغامي والرئيس النيجيري محمد بخاري الذين يمتلكان أكثر من 160 ألف متابع لكلّ منهما.
  • تعتبر الملكة رانيا الأردنية القائدة العربية التي تملك أكبر عدد من المتابعين مع أكثر من 4.8 مليون متابع، متجاوزة بذلك حساب صاحب السمو الشيخ محمد، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع أكثر من 3.3 مليون متابع.
  • يعتبر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري الزعيم الذي يملك أكبر عدد من المتابعين على موقع "إنستغرام" في منطقة أمريكا اللاتينية، حيث يصل العدد إلى 880 ألف متابع متقدماً على الرئيس المكسيكي السابق إنريكه بينيا نييتو ورئيس الباراغواي ماريو عبدو بينيتز، اللذان يتمتع كل منهما بأكثر من نصف مليون متابع.
  • تتصدر العائلة المالكة البريطانية التصنيفات على موقع "إنستغرام" في الاتحاد الأوروبي مع 3.5 مليون متابع، متقدمة بفارق كبير على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يصل عدد متابعيه إلى 1.1 مليون متابع، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع 684 ألف متابع.
  • تعتبر إدارة المعلومات في حكومة بروناي أكثر الحسابات الحكومية نشاطاً، حيث يبلغ متوسط عدد المنشورات في اليوم الواحد 17 منشوراً. ويحتل عمران خان، رئيس الوزراء الباكستاني المركز الثاني بأكثر من 10 منشورات في اليوم الواحد، ووزارة الخارجية الكويتية تحتل المركز الثالث من حيث النشاط مع أكثر من ثمانية منشورات في اليوم.
  • منذ يونيو 2018، قامت 15 في المائة من الحسابات الـ426 بإنشاء قنوات فيديو في "إنستغرام تي في" (آي جي تي في) التي تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو تصل إلى 60 دقيقة بصيغة رأسية.

 

لمحة عن الدراسة

تُعتبر دراسة "القادة العالميون على موقع إنستغرام" أحدث بحث أجرته شركة "بي سي دبليو" حول كيفية تواصل قادة العالم والحكومات والمنظمات الدولية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويستند البحث إلى دراسة "بي سي دبليو" السنوية "تويبلوماسي" التي نالت استحساناً كبيراً والتي دخلت الآن عامها السادس. وفي عام 2016، تم توسيع دراسة "تويبلوماسي" لتشمل جميع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية وساهمت بشكل كبير في تعزيز سمعة "بي سي دبليو" الرقمية في جميع أنحاء العالم.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محمد السادس يوجه الأمر اليومي للجيش

الأموي يتعامل مع الطبقة الشغيلة عبيدا وقطيع ماشية في ملكيته

ملف الموثقين أمام هيأة المحكمة استئنافيا يوم الاثنين بسلا

حركة شباب 25 فبراير ...في بلاغها الثاني

الهياة المغربية لحقوق الانسان تصدر بيان الحسم

نبيل بنعبد الله وزيرا للسياحة وعبد الله البقالي كاتبا للدولة في الشبيبة والرياضة

مستخدمو الوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية يدخلون في اضراب مفتوح

جدل الصورة السينيمائية بطنجة

الاسلاميون يتصدرون المشهد السياسي ويعيدون تأثيث البيت المغربي

جومانة الفنانة التي ترفض قبلات الفم غير زوجها

الجينرال الدليمي بين العسكر والسياسة

شباب البام يدافع عن الصحراء بالحوار عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك

إنستغرام شبكة التواصل الاجتماعية الأسرع نمواً بين القادة العالميين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ لوزارة الداخلية


مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية هل غيرت موقفها من قضية الوحدة الترابية للمغرب...بزيارة ولي العهد محمد بنسلمان للجزائر؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال