الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"             مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!             دامسكو تجمع ناصيف زيتون ويارا وآدم في حفل استثنائي بدبي             طبول الحرية تقرع في وارسو!             الأعرج: التشجيع على القراءة برنامج يَحْتَلُّ مَكَانَةً هامة ضِمْنَ محاور السياسة القطاعية للوزارة             بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله             مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية             عاجل : جمارك باب سبتة تطيح بمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة             بلاغ لوزارة الداخلية             بلاغ وزارة الداخلية يهم المواطنين والمواطنات             صاحبا الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يستقبلان عددا من الكتاب المغاربة             عاهلة إسبانيا الملكة ليتيثيا وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزوران مدرسة الفرصة الثانية بسلا             فيلودن ليدار ترعى مسابقة المركبات ذاتية القيادة في الصين             "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             إيجون زيندر تعلن عن نموّ عالمي مزدوج الأرقام في عام 2018             "سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية             لينوفو تعلن عن خدمات البنية التحتية تروسكايل، عرض قائم على الاستهلاك كخدمة             الحركة الشعبية العملية الديمقراطية التي شابت انتخاب رؤساء المنظمات الموازية ازعجت الفاشلين             ناصر السعدي يطرح "شنو يفيدك" من اللون العراقي ويستعد لتصويرها             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران             رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني             المغرب ضمن عشر دول عربية أكدت حضورها في المؤتمر الوزاري حول الشرق الأوسط بوارسو بولاندا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

بوتفليقة مرشح رسمي للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 دجنبر 2018 الساعة 23 : 11



 

 

يتعيّن على منظمة الصحة العالميّة وشركة "ميرك" أن تحقّقا المزيد لضمان توافر اللقاحات، وأنّ عمّال الرعاية الصحيّة يحصلون على الحماية في جميع أنحاء الكونغو حيث قتل ثاني أسوأ تفشي للإيبولا في التاريخ حوالي 300 شخص ووصل إلى تمركز رئيسي للسكّان.

 

واشنطن  (بزنيس واير/"ايتوس واير"): مع انتشار ثاني أسوأ تفشّي للإيبولا في العالم في التاريخ مؤخراً إلى مدينة كبرى في جمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة، يتعيّن على منظمة الصحّة العالميّة ("دبليو إتش أو") وشركة "ميرك" أن تحقّقا المزيد لضمان توافر جميع الخيارات لمحاربة الفيروس، بما في ذلك ضمان توافر اللقاحات لكلّ من يحتاجها.

 

وعلى الرغم من ملاحظة تحسينات بالمقارنة مع الاستجابة إلى تفشي عام 2014 في غرب أفريقيا، لا زال الوضع يحتاج إلى جهد طموح الآن في الكونغو. لم تعلن منظمة الصحّة العالميّة لغاية الآن أنّ هذه الأزمة حالة طوارئ دوليّة، على الرغم من أنّها تلبي معاييرها الخاصّة لما يشكّل حالة طوارئ. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك شركة "ميرك" للأدوية 300 ألف جرعة فحسب من لقاح "إيبولا" المثبت  وهو أقلّ بكثير ممّا تبرز الحاجة إليه حاليّاً في ظلّ وصول الفيروس إلى بوتمبو، منطقة مدنيّة آخذة في الانتشار يسكنها أكثر من مليون شخص.

 

وعبّر الدكتور بيتر سالاما، نائب مدير عام منظمة الصحة العالميّة للتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ، الأسبوع الماضي عن قلقه تجاه الكميّات غير الكافية من اللقاح. وتحثّ "إيه إتش إف" منظمة الصحة العالميّة على تسريع عمليّة الموافقة للقاح "ميرك" وخيارات اللقاح الأخرى التي برهنت أنّها فعالة ضدّ "الإيبول". ويتمّ دفع تكلفة هذه التأخيرات بأرواح الناس الثمينة أرواح يمكن إنقاذها بجهد أكثر طموحاً.

 

ويتعيّن أيضاً على "ميرك" تكديس اللقاحات والتحضير بسرعة لعدد كافٍ من اللقاحات في حال خروج الفيروس من العزل، ما سيتطلّب جرعات أكبر بكثير ممّا يتمّ حاليّاً استعماله. وفي حال شكّلت التكلفة عائقاً، يجب أن تلجأ "ميرك" إلى الأموال المخصّصة للإغاثة الإنسانية.

 

وتتمتّع سلامة وأمن العاملين في الرعاية الصحيّة في جميع أنحاء البلاد بنفس القدر من الأهميّة. وتقوم مجموعات مسلّحة بعرقلة جهود تلقيح وتعليم العامة، وتكون النتائج مميتة في أغلب الأحيان. يجب أن تقوم منظمة الصحة العالميّة والأمم المتحدة بحماية الرجال والنساء الذين يعملون للوصول إلى الناس في مناطق نائية وتلقيحهم، بما في ذلك نشر القوّات إذا دعت الحاجة.

 

وقالت الدكتورة بينيناه أيوتانج، رئيسة المكتب الأفريقي لمؤسسة الرعاية الصحيّة لمرضى الإيدز، في هذا السياق: "ليس الآن وقت التردّد في الاستجابة إلى فيروس الإيبولا، إذ شهدنا على الخراب الذي ينتج عنه. إنّ ’إيه إتش إف‘ تحثّ منظمة الصحة العالميّة على الإعلان فوراً أنّ هذا التفشّي هو حالة دولية طارئة، وأن تدعم خيارات اللقاح قبل فوات الأوان. وتطلب ’إيه إتش أف‘ أيضاً من ’ميرك‘ أن تتأكد من تجهيز لقاحات كافية للاستعمال الفوري. وثمّة الكثير على المحكّ ولا يوجد سبب يستحقّ عناء الانتظار".

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البناء الثقافي : الخطاب ، التدبير بين القراءة والتأويل

رسالة "جريئة" إلى جلالة الملك تكشف أسرار التمييز

ولد الهيبولة هل يعمل لفائدة منير الرماش ؟

تحديات العالم الجديد بين الموجود والمرغوب ..

القلق مفهومه وأسبابه وأنواعه

مؤسسة محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات رائدة في تدبير الشأن الديني في افريقيا

بيان تحسيسي من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال للوقاية من غاز أوكسيد الكربون

الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟

الإيبولا: مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تناشد منظمة الصحّة العالميّة

الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"


الأعرج: التشجيع على القراءة برنامج يَحْتَلُّ مَكَانَةً هامة ضِمْنَ محاور السياسة القطاعية للوزارة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال