قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


القدافي يستنجد بالقاعدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2011 الساعة 43 : 09



 

استنجد الرئيس الثائر معمر القدافي بالقاعدة في البلاد المغرب الاسلامي ،بعد فشل سيف الاسلام في اقناع الشعب الليبي بالعدول عن الانتفاضة الجماهيرية لأجل الاصلاح والتغيير،واستنجاده أتى بعد اعتقاله لوزير الدفاع ورفض الجيش الليبي ابادة الشعب.

الشعب الضحية رقم واحد في المعادلة السياسية ،وخاصة لما يتعلق الأمر بالنظام ،في الشهور الأخيرة عاش العالم سقوط أنظمة عربية نظام زين العابدين بن علي ،ونظام حسني مبارك ،وهما النظامين كانا أقل حوادث مما يحدث في الجماهيرية الليبية التي تحول فيها معمر القدافي الى مهرج ،ومحرض بعد أن أسقط عليه صفة الرئيس ،وارتدى بدلة الثائر ضد الشعب الليبي.

الخطاب الدي ألقاه معمر القدافي ،وهو يلهث ضمآن للحرية التي كان يعيشها ،في فترة كان الشعب مزهوا بالرئيس،والكتاب الأخضر،الدي أوله اعدام ،وآخره اعدام ،لم يكن يعتقد باستخباراته الليبية،ولجنه الشعبية أن عقاريب الساعة ستدق في وقتها ،وأن لا سبيل للحوار مادام أسلوب الصم والبكم كان أقوى من أي ريشة تحرك النظام الليبي.

انهزم النظام ،وبقي الرئيس وحيدا لم تنفعه الاتفاقيات ،ولا المعاهدات،ولا علاقاته مع بريطانيا،ولا جيشه ،ولا شعبه،بل بقي وحيدا ،وأصيب بغثيان،لم يجد في جانبه الاشابا يقدم له أكواب ماء، وهويسوط ،ويشتم عملاء أمريكا ،الدين استعمل في حقهم الفيتو بندائه على عناصر في القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي لابادة الشعب الليبي.

العالم يتفرج ،والولايات المتحدة الأمريكية تتفرج ،والعرب يتفرجون ومواطنيهم المقيمين بليبيا بدورهم يتم ابادتهم،من طرف تشاديين ،وماليين،ونيجريين متخصصين في اختطاف الطائرات،والبواخر،واختطاف الرهائن،واعدامهم،تتمنى أن لا تتعرض الفرقاطة البريطانية للاحتجاز بعد أن حول معمر القدافي البلد الى قاعدة للقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ليعلن بدلك أنه بلادن الثاني في شمال افريقيا.

انها ،صورة رئيس دولة نصب نفسه ملك افريقيا ،في حين أعلن انتماءه للدم ،لا للانسانية...الثائر ...الزرقاوي ،بن لادن ...الفلوجة خطاب أراد من خلاله القول للغرب أن معمر القدافي هو الرجل القادر الحفاظ على امتيازاتكم ،ومصالحكم بليبيا.

ان الارهاب العالمي الدي يمارسه حاليا معمر القدافي،لا ينحصر في الشعب الليبي فحسب ،بل يمارسه على اقوى دول العالم ،والأكثر خطورة قد يكون من وراء تمويل القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي،والتي من خلالها يطبق سياسة التأثير في قرارات منظمة الوحدة الافريقية التي منحته لقب ملك افريقيا.

فهل يعتقد معمر القدافي أن العودة الى كرسي الحكم سيكون طريقه سهلا؟

                                                                             كتب/فتح الله الرفاعي

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي في ورطة الشعب

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

القدافي يستنجد بالقاعدة

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

القدافي يهودي الأصل

أية سياسة حكومية للشباب العائد من ليبيا؟

القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

عبد الكريم مطيع يوجه العدل والاحسان

القدافي يستنجد بالقاعدة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال