سي إس جلوبال بارتنرز: وزير الخارجية يضمن معايير عالية لبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار             تطوير البرنامج الثابت الجديد لكاميراتي نيكون ذواتي الإطار الكامل العديمة المرآة Z7 و Z6             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبدأ "عام التسامح" مع "الشيخ الأخضر"             برج "إيه كيه اتش" يُلهم فضاء مدينة الدمام             البرلماني ومسؤوليته في احترام المهمة البرلمانية             الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"             مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!             دامسكو تجمع ناصيف زيتون ويارا وآدم في حفل استثنائي بدبي             طبول الحرية تقرع في وارسو!             الأعرج: التشجيع على القراءة برنامج يَحْتَلُّ مَكَانَةً هامة ضِمْنَ محاور السياسة القطاعية للوزارة             بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله             مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية             عاجل : جمارك باب سبتة تطيح بمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة             بلاغ لوزارة الداخلية             بلاغ وزارة الداخلية يهم المواطنين والمواطنات             صاحبا الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يستقبلان عددا من الكتاب المغاربة             عاهلة إسبانيا الملكة ليتيثيا وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزوران مدرسة الفرصة الثانية بسلا             فيلودن ليدار ترعى مسابقة المركبات ذاتية القيادة في الصين             "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             إيجون زيندر تعلن عن نموّ عالمي مزدوج الأرقام في عام 2018             "سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية             لينوفو تعلن عن خدمات البنية التحتية تروسكايل، عرض قائم على الاستهلاك كخدمة             الحركة الشعبية العملية الديمقراطية التي شابت انتخاب رؤساء المنظمات الموازية ازعجت الفاشلين             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

بوتفليقة مرشح رسمي للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


رأس الخيمة تستقطب أنظار العالم في عرضها المذهل للألعاب النارية ليلة رأس السنة 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يناير 2019 الساعة 23 : 11



 

مئات آلاف الزوار يشاركون في الحدث الذي رسّخ قيم الفخر بالانتماء للوطن وساهم في الترويح لإمارة رأس الخيمة كوجهة سياحية استثنائية
• دخول "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة "أطول سلسلة للألعاب النارية في العالم" بطول 4.6 كيلومتر وباستخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية. قبل بدء العد التنازلي للعام الجديدمثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالتزامن مع ختام "عام زايد"
• رقم قياسي جديد في "غينيس" عن فئة "أطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم" من خلال تنسيق الألعاب النارية بطول 13 كيلومتراً من 75 موقعاً على امتداد "جزيرة المرجان" 
• المفرقعات الجوية، بقطر 600 ميليمتر، المستخدمة في عروض الألعاب النارية هي الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه السنة.

توجهت أنظار العام خلال احتفالات رأس السنة الجديدة 2019 إلى رأس الخيمة مع عروض الألعاب النارية التي استقطبت مئات الآلاف من الزوار إلى الإمارة. وتم تنظيم الحدث من قبل شركة "مرجان"، بدعم من الهيئات الحكومية في رأس الخيمة، في حين تولت شركة "جروتشي" الرائدة إعداد عروض الألعاب النارية التي استمرت 13 دقيقة و20 ثانية، ودخلت "غينيس للأرقام القياسية" عن فئتي "أطول سلسلة للألعاب النارية" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية".

 

وازدادت الأجواء الاحتفالية تألقاً هذه السنة مع تنظيم "جزيرة المرجان"، أبرز مشاريع شركة "مرجان"، لباقة من الأنشطة الترفيهية العائلية. وساهم الحدث في تسليط الضوء على رأس الخيمة كوجهة استثنائية للاحتفال بالعام الجديد، حيث تم بث العروض على أهم القنوات العالمية، بالإضافة إلى مشاركة الفيديوهات والصور من قبل الملايينعلى مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأكد المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مرجان"، أن هذا الحدث الكبير رسخ السمعة المميزة لإمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية للاحتفال بالسنة الجديدة، لافتاً إلى أن "الزوار قد توافدوا إلى الإمارة من كافة أنحاء العالم، وتعرفوا على المزايا السياحية الاستثنائية التي تتمتع بها رأس الخيمة، مما يساهم في تسليط الضوء على مكانتها كوجهة ترفيهية وتجارية تحقق نمواً متسارعاً في المنطقة". 

 

وتوجه العبدولي بالشكر إلى قيادة رأس الخيمة التي قدمت كل سبل الدعم والتوجيه لإنجاح الحدث، وجميع الهيئات الحكومية في الإمارة على تعاونها الكبير. وأضاف العبدولي: "حققنا إنجازين جديدين في ’غينيس للأرقام القياسية‘ الأمر الذي جعل من احتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة حدثاً تاريخياً بالفعل، نفتخر به جميعاً". 

 

وانطلقت الاحتفالات بعروض مذهلة للألعاب النارية، مثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالتزامن مع ختام "عام زايد" الذي احتفلت خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد الراحل الكبير، حيث أنيرت سماء رأس الخيمة بصورة متألقة للشيخ زايد، تلتها عروض الألعاب النارية

 

واختتم المهندس عبدالله العبدولي قائلاً: "أردنا من خلال هذه التحية للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، أن نسلط الضوء على إرثه العظيم والقيم النبيلة التي غرسها في نفوسنا، والتي تمثل المنطلق الرئيسي لما نقوم به كل يوم وكل ساعة وكل ثانية. إن رؤية الراحل الكبير هي ما يشجعنا على خوض تحديات جديدة، تثمر عن تحقيق إنجازات وطنية سبّاقة. وعلى مشارف عام جديد، فإننا نجدد تقديرنا ووفائنا لهذا القائد العظيم". 

 

أطول سلسلة للألعاب النارية

حققت رأس الخيمة إنجازاً جديداً في "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة "أطول سلسلة للألعاب النارية" من خلال العرض الأول الذي مثل تحيّة إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تم استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية. وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في "منتجع فيجاس" في مدينة ألبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 12 سبتمبر 2014. وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد "جزيرة المرجان" والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومترات. وتم إعداد العرض ليتناغم مع 12 مقطوعة موسيقية عالمية، وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد في 40 ثانية فقط. 

 

أطول خط مستقيم للألعاب النارية

وأعقب ذلك العد التنازلي لبدء العام الجديد باستخدام طائرات ضوئية من دون طيار، لتتناثر بعدها الأنوار الذهبية، وتدخل رأس الخيمة مجدداً "غينيس للأرقام القياسية" عن "أطول خط مستقيم للألعاب النارية" في العالم، عبر تنظيم عرض مذهل على امتداد 13 كيلومتراً، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 11.38 كيلومتر .

 

وتضمن العرض أكبر عيار من المفرقعات الهوائية التي بلغ قطرها 600 ميليمتر، وهي الأكبر على مستوى عروض الألعاب النارية خلال احتفالات العام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتم تحقيق الرقم القياسي في 12 دقيقة و6 ثوانٍ، حيث تم إطلاق الألعاب النارية من 13 موقعاً في "جزيرة المرجان" والممرات المائية على امتداد ساحل رأس الخيمة. وتألف العرض من سبعة فصول حمل كل منها طابعاً خاصاً، على أنغام مقطوعات موسيقية عالمية، وهو مستوحى من الجمال الطبيعي الأخاذ لرأس الخيمة، ومصمم لإبراز الشواطئ الجميلة والمنتجعات المميزة التي تزين ساحل الإمارة. 

 

عروض الطائرات الضوئية من دون طيار "سكاي ماجيك" 

تم إدخال 200 من الطائرات الضوئية من دون طيار "سكاي ماجيك" بدقة ضمن تصميم عروض الألعاب النارية، بما في ذلك تحية إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تم عرضها على مساحة 100 متر في سماء الإمارة، زينتها التدرجات اللونية الساحرة التي رسمتها الألعاب النارية. أما تشكيل الصقر الكبير بأجنحته المنفردة فقد كان تجسيداً للتراث الوطني العريق للإمارة. 

 

وتم تحكيم العرض، الذي صممه فيل جروتشي، الرئيس التنفيذي والمدير الفني لشركة "جروتشي للألعاب النارية"، من قبل محكّم رسمي من "غينيس للأرقام القياسية. وبعد انتهاء الحفل، تسلم جروتشي والمهندس عبدالله العبدولي شهادتي "غينيس" لـ "أطول سلسلة للألعاب النارية" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية". 

 

وتعاونت شركة "مرجان" عن كثب مع الهيئات الحكومية في رأس الخيمة، بما في ذلك "دائرة الخدمات والأشغال العامة"، لإعداد مناطق المشاهدة المفتوحة للجمهور. كما تم تجهيز 27 ألف موقف إضافي للسيارات لتوفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات للزوار.

 

وكانت الاستعدادات لعروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة 2019 في رأس الخيمة قد بدأت مطلع العام 2018 مباشرة بعد انتهاء الحفل الناجح الذي شهدته الإمارة ودخلت خلاله "غينيس للأرقام القياسية" عن "أكبر مفرقعات هوائية" في العالم، في "جزيرة المرجان". 

 

واستغرق تصميم العرض 300 ساعة، وأثمر التصميم عن برمجة أكثر من 41 ألف من خطوط التعليمات للتحكم بـ 20 جهاز كمبيوتر لتقديم العرض. وتم تصنيع مكونات الألعاب النارية، التي تراوح قطرها بين 14 و600 ميليمتر، يدوياً وحصرياً من قبل "جروتشي" على مدى شهرين في نيويورك وفرجينيا. 

 

وحرصت "مرجان" هذه السنة على توفير مواقع إضافية لإتاحة المجال أمام أعداد أكبر من الضيوف لمشاهدة العروض. وستقام أيضاً أنشطة ترفيهية عائلية، تتضمن عربات الطعام ومنصات المثلجات والعصائر بالإضافة إلى العروض المميزة للفرق الفنية وأنشطة تلوين الوجوه والألعاب النطاطة للأطفال. وسيقوم فنانو المشي على العصي والإيماء والمهرجون باستقبال الضيوف. 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

رأس الخيمة تستقطب أنظار العالم في عرضها المذهل للألعاب النارية ليلة رأس السنة 2019





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

البرلماني ومسؤوليته في احترام المهمة البرلمانية


الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال