الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية             حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الأول من سنة 2019             ملك السلم وحوار الحضارات والتعايش محور اشادة الايسيسكو             الجزائريون في مسيرتهم التاسعة تحت شعار "لا للعهدة الخامجة""لا للكيان الوهمي الخامج"             مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروعي قانونين مرتبطين بتحسين مناخ الأعمال بالمملكة             انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             مدير جامعة الملك سعود: الجمعيات العلمية دورها مهم بالنهوض في إقتصاد الدول             بـــــــلاغ لوزارة الداخلية             فرنسا تعلن تنظيم مسابقة معمارية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام             المجلس العسكري في السودان يعتقل اثنين من أشقاء البشير             مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019             جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى             "سقيا الإمارات" تعلن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه             بحضور نجوم الفن والجمال والاعلام افتتاح صالون لورانس في دبي             مشاركة 50 عداء من المهاجرين المقيمين بالمغرب في الدورة الخامسة لماراطون الرباط             اجتماع بالرباط للجنة القيادة المركزية حول برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدن العتيقة             سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات             رئيس المجلس الدستوري الجزائري يستقيل من منصبه             جلالة الملك محمد السادس يجدد التزام المملكة المغربية دعمها لمجموعة دول ساحل الصحراء             ملك المغرب يعرب لفخامة الرئيس الفرنسي عن عمق مشاعر جلالته التضامنية مع الشعب الفرنسي             محمد السادس ملك المغرب يواصل مسيرة الرفاه للأجيال الصاعدة وفاس من المدن المستفيدة من رعاية جلالته             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


البلدان الآسيويّة تهيمن على صعيد قوّة جواز السفر في عام 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2019 الساعة 40 : 11






تدخل اليابان العام الجديد باحتلالها المرتبة الأولى في مؤشر جوازات مرور "هينلي"، حيث يحظى المواطنون اليابانيّون بإمكانيّة الدخول من دون تأشيرة/ مع تأشيرة عند الوصول إلى 190 وجهة. وبعرضٍ إضافي لقوّة جوازات السفر الآسيويّة، تتشارك سنغافورة وكوريا الجنوبيّة حاليّاً المرتبة الثانية، مع إمكانية الدخول إلى 189 وجهة حول العالم.

وحافظت ألمانيا وفرنسا على المرتبة الثالثة عند الدخول إلى عام 2019، مع إمكانية الدخول من دون تأشيرة إلى 188 وجهة.

وتستمرّ مرتبة الولايات المتحدة الأمريكيّة والمملكة المتحدة بالهبوط في مؤشر جوازات مرور "هينلي" – الذي يقوم على بيانات مرجعيّة من اتّحاد النقل الجوّي الدولي ("آي إيه تي إيه") – ويتشارك البلدان حاليّاً المرتبة السادسة، مع إمكانية الدخول إلى 185 وجهة. ويُعدّ هذا التراجع كبيراً من المرتبة الأولى التي احتلها البلدان في عام 2015.

وعلى الرغم من علامة الاستفهام الكبيرة على صعيد التأثير النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يرجح أن يستعيد أيّ من البلدَين المرتبة الأولى في أيّ وقتٍ قريب.

وكشف الدكتور كريستيان إتش كالين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "هينلي آند بارتنرز"، أنّه على الرغم من الشعور الانعزالي المتزايد في بعض أجزاء العالم، تبقى غالبيّة البلدان ملتزمة بالتعاون والاتفاقيّات ذات المنفعة المتبادلة.

وقال في هذا السياق: "تبيّن البيانات التاريخيّة من مؤشر جوازات مرور ’هينلي‘ خلال 14 عام مضى الميل العالمي إلى الانفتاح على صعيد جوازات السفر.

وفي عام 2006، كان المواطن قادراً على السفر إلى 58 وجهة كمعدل من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول من الدولة المضيفة؛ وبحلول نهاية 2018، تضاعف هذا الرقم تقريباً ليبلغ 107 وجهة".

ويشكّل صعود الصين الثابت في المراتب برهاناً واضحاً عن ذلك. ففي عام 2017، احتلّ البلد المرتبة 85 مع قدرة المواطنين على دخول 51 وجهة فحسب. ومع الدخول في عام 2019، تحتلّ الصين حاليّاً المرتبة 69 مع إمكانية الدخول إلى 74 بلد حول العالم.

كما تستكمل الإمارات العربية المتحدة مسارها التصاعدي، وتحتلّ الآن المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 22 على الصعيد العالمي.

وبدءاً من عام 2018، تستمرّ البلدان التي تمتلك برامج الجنسيّة عن طريق الاستثمار ("سي بي آي") بالحفاظ على مواقعها القويّة في المؤشر. تحتلّ مالطا المرتبة 9 مع إمكانية الدخول إلى 182 وجهة، وتحتلّ كلّ من سانت كيتس ونيفيس، وأنتيغوا وباربودا المرتبتَين 27 و28 على التوالي، في حين تحافظ مولدوفا على موقعها القوي في المرتبة 46 مع قدرة مواطنيها على دخول 122 بلد.

وأعلن الدكتور يورغ ستيفن، الرئيس التنفيذي لشركة "هينلي آند بارتنرز"، أنّ الجاذبيّة المستمرّة لبرامج الهجرة الاستثمارية تبيّن احتضان الناس بشكلٍ متزايد للجنسيّة البديلة كأفضل طريقة للوصول إلى فرص لم يكن بالإمكان تصوّرها في الماضي وتحسين قدرة جوازات سفرهم.

وصرّح: "يبحث عدد متزايد من البلدان عن إطلاق برامج الجنسيّة عن طريق الاستثمار، ما يجذب الأفراد الموهوبين ويجلب منافع اقتصاديّة واجتماعيّة كبيرة إلى بلدانهم".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

المغرب في منآى عن اللاستقرار

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

البلدان الآسيويّة تهيمن على صعيد قوّة جواز السفر في عام 2019

تقدم بينكيو بيئة تعلم صحية من خلال تقنيتي "Future-Proof ClassroomCareTM"

البلدان الآسيويّة تعزز موقعها على صعيد قوّة جواز السفر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الأول من سنة 2019


ملك السلم وحوار الحضارات والتعايش محور اشادة الايسيسكو

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال