بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله             مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية             عاجل : جمارك باب سبتة تطيح بمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة             بلاغ لوزارة الداخلية             بلاغ وزارة الداخلية يهم المواطنين والمواطنات             صاحبا الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يستقبلان عددا من الكتاب المغاربة             عاهلة إسبانيا الملكة ليتيثيا وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزوران مدرسة الفرصة الثانية بسلا             فيلودن ليدار ترعى مسابقة المركبات ذاتية القيادة في الصين             "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             إيجون زيندر تعلن عن نموّ عالمي مزدوج الأرقام في عام 2018             "سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية             لينوفو تعلن عن خدمات البنية التحتية تروسكايل، عرض قائم على الاستهلاك كخدمة             الحركة الشعبية العملية الديمقراطية التي شابت انتخاب رؤساء المنظمات الموازية ازعجت الفاشلين             ناصر السعدي يطرح "شنو يفيدك" من اللون العراقي ويستعد لتصويرها             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران             رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني             المغرب ضمن عشر دول عربية أكدت حضورها في المؤتمر الوزاري حول الشرق الأوسط بوارسو بولاندا             ملك المغرب والعاهل الإسباني يترأسان حفل التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي             هزيمة أخرى للبوليساريو بعد رفض القضاء الأوروبي لطلبه إلغاء التفويض الممنوح لمجلس الاتحاد الأوروبي             محمد السادس يستقبل ضيفه الكبير عاهل المملكة الاسبانية بالقصر الملكي بالرباط             شركة يونيون أكويزيشن تعلن عن موعد اجتماعها العام الاستثنائي للمساهمين وتاريخ التسجيل             البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

بوتفليقة مرشح رسمي للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


البلدان الآسيويّة تهيمن على صعيد قوّة جواز السفر في عام 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2019 الساعة 40 : 11






تدخل اليابان العام الجديد باحتلالها المرتبة الأولى في مؤشر جوازات مرور "هينلي"، حيث يحظى المواطنون اليابانيّون بإمكانيّة الدخول من دون تأشيرة/ مع تأشيرة عند الوصول إلى 190 وجهة. وبعرضٍ إضافي لقوّة جوازات السفر الآسيويّة، تتشارك سنغافورة وكوريا الجنوبيّة حاليّاً المرتبة الثانية، مع إمكانية الدخول إلى 189 وجهة حول العالم.

وحافظت ألمانيا وفرنسا على المرتبة الثالثة عند الدخول إلى عام 2019، مع إمكانية الدخول من دون تأشيرة إلى 188 وجهة.

وتستمرّ مرتبة الولايات المتحدة الأمريكيّة والمملكة المتحدة بالهبوط في مؤشر جوازات مرور "هينلي" – الذي يقوم على بيانات مرجعيّة من اتّحاد النقل الجوّي الدولي ("آي إيه تي إيه") – ويتشارك البلدان حاليّاً المرتبة السادسة، مع إمكانية الدخول إلى 185 وجهة. ويُعدّ هذا التراجع كبيراً من المرتبة الأولى التي احتلها البلدان في عام 2015.

وعلى الرغم من علامة الاستفهام الكبيرة على صعيد التأثير النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يرجح أن يستعيد أيّ من البلدَين المرتبة الأولى في أيّ وقتٍ قريب.

وكشف الدكتور كريستيان إتش كالين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "هينلي آند بارتنرز"، أنّه على الرغم من الشعور الانعزالي المتزايد في بعض أجزاء العالم، تبقى غالبيّة البلدان ملتزمة بالتعاون والاتفاقيّات ذات المنفعة المتبادلة.

وقال في هذا السياق: "تبيّن البيانات التاريخيّة من مؤشر جوازات مرور ’هينلي‘ خلال 14 عام مضى الميل العالمي إلى الانفتاح على صعيد جوازات السفر.

وفي عام 2006، كان المواطن قادراً على السفر إلى 58 وجهة كمعدل من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول من الدولة المضيفة؛ وبحلول نهاية 2018، تضاعف هذا الرقم تقريباً ليبلغ 107 وجهة".

ويشكّل صعود الصين الثابت في المراتب برهاناً واضحاً عن ذلك. ففي عام 2017، احتلّ البلد المرتبة 85 مع قدرة المواطنين على دخول 51 وجهة فحسب. ومع الدخول في عام 2019، تحتلّ الصين حاليّاً المرتبة 69 مع إمكانية الدخول إلى 74 بلد حول العالم.

كما تستكمل الإمارات العربية المتحدة مسارها التصاعدي، وتحتلّ الآن المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 22 على الصعيد العالمي.

وبدءاً من عام 2018، تستمرّ البلدان التي تمتلك برامج الجنسيّة عن طريق الاستثمار ("سي بي آي") بالحفاظ على مواقعها القويّة في المؤشر. تحتلّ مالطا المرتبة 9 مع إمكانية الدخول إلى 182 وجهة، وتحتلّ كلّ من سانت كيتس ونيفيس، وأنتيغوا وباربودا المرتبتَين 27 و28 على التوالي، في حين تحافظ مولدوفا على موقعها القوي في المرتبة 46 مع قدرة مواطنيها على دخول 122 بلد.

وأعلن الدكتور يورغ ستيفن، الرئيس التنفيذي لشركة "هينلي آند بارتنرز"، أنّ الجاذبيّة المستمرّة لبرامج الهجرة الاستثمارية تبيّن احتضان الناس بشكلٍ متزايد للجنسيّة البديلة كأفضل طريقة للوصول إلى فرص لم يكن بالإمكان تصوّرها في الماضي وتحسين قدرة جوازات سفرهم.

وصرّح: "يبحث عدد متزايد من البلدان عن إطلاق برامج الجنسيّة عن طريق الاستثمار، ما يجذب الأفراد الموهوبين ويجلب منافع اقتصاديّة واجتماعيّة كبيرة إلى بلدانهم".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

المغرب في منآى عن اللاستقرار

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

البلدان الآسيويّة تهيمن على صعيد قوّة جواز السفر في عام 2019





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله


مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال