المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             المغرب يتجه الى حضر استعمال حراس السيارات السترات الصفراء             الشرطة الهولندية: منفذ هجوم "أوتريخت" تركي الجنسية             بي سي دبليو تفوز بجائزة التميز في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2019             بلاغ يهم الأساتذة             بي إيه آي تعلن عن فتح باب الترشح لجوائز الابتكار العالمي لعام 2019             الاعلامية ماريا معلوف في جامعة دبي بمناسبة يوم المرأة العالمي             القنصلية المغربية ببيلباو الإسبانية تحتفي بالمرأة المغربية بشراكة و دعم وزارة الجالية             المغرب يستعد لاستقبال ضيفه الكبير بابا الفاتيكان والرسالة ستكون أعمق وأدق لحوار الديانات             الفوضى و العشوائية وغياب التأمين العنوان البارز للأندية الرياضية بتطوان             نيوزيلاندا: الجالية اليهودية لأول مرة في التاريخ تغلق معابدها في عيد شباط تضامنا مع ضحايا المسجدين             المغرب: جلالة الملك يدين بشدة الاعتداء على مسجدين بنيوزيلاندا             كشف علمي جديد قد يجنب جراحات القلب المفتوح             بنشماس في وضعية مريحة وأجندة ظلامية تقحم الصحافة في نشر أخبار زائفة             جلالة الملك يوجه رسالة لمنتدى كرانس مونتانا جاء فيها " لقد حان وقت افريقيا"             مصر تطلق الدورة الـ8 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية             جلالة الملك محمد السادس يعود في حفظ الله ورعايته الى مملكته السعيدة             إسبانيا ضيف شرف المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس ما بين 22 و27 مارس الجاري             ولي العهد مولاي الحسن ابتسامته رسالة انسان السلام... اكثر منها رسالة عابرة             ريال مدريد يعلن تعاقده مع ميليتاو لستة مواسم             ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا إلى 49 قتيلاً             إعلان الرباط يؤكد على تعزيز الحوار مع ممثلي الديانات السماوية والحضارات             الفنانة "يارا" تحيي حفل توزيع جوائز البث المباشر لفيغو فيديو             العمل نحو رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

الشرطة الهولندية: منفذ هجوم "أوتريخت" تركي الجنسية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع هواوي تيك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2019 الساعة 46 : 10



 

 

 

إستضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مراسم توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة "هواوي تيك". وقد وقّع على المذكرة كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة؛ والسيد لي تشي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تيك إف زي" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"هواوي").

 

تعدّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أول مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة توقّع مذكرة تفاهم مع"هواوي"، وهي شركة رائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكيةباستخدام حلول متكاملة عبر أربعة مجالات رئيسية: شبكات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية. وهي ملتزمة بتقديم الحياة الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومنظمة، لإنشاء عالم ذكي متصل بالكامل.

 

بموجب المذكرة، ستتعاون كلّ من "هواوي" والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في استخدام البرامج التدريبية بهدف نقل الخبرات والمعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من خلال أكاديمية "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات. بالإضافة إلى ذلك، ستتولى "هواوي" تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ببرامج التدريب والشهادات المعتمدة من خلال الأكاديمية، على غرار ’برنامج تدريب المدرب لتدريس البرامج التدريبية المعتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المخصص لأفراد الهيئة التعليمية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وبرنامج المنح الدراسية لرعاية الطلاب الموهوبين، وبرنامج نقل المعارف للطلاب، عدا عن عشرة برامج تدريبية للطلاب. 

 

وفي المقابل، ستوفر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة المرافق التعليمية لاستقبال معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما ستفتح المجال أمام أفراد هيئة التدريس لكي يصبحوا مدربين معتمدين من أكاديمية "هواوي". وبموجب المذكرة أيضاً، ستقترح الجامعة دورة شهادات أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة (HAINAكمقرر غير أكاديمي اختياري للطلاب. وستتواصل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع القطاعات المحلية في مجال صناعة الشبكات لتوفير التدريب القائم على شبكة HAINA إلى المهنيين الآخرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة؛ وستعمل مع شركة "هواوي" لوضع جداول التدريب لتلبية احتياجات الطلاب. 

 

وسيتولى الطرفان الإشراف على برامج أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تنص عليها مذكرة التفاهم هذه. كذلك، سيقدم الطرفان الاقتراحات المناسبة لتحفيز التحسين المستمر والتعاون لاستكشاف الفرص ومجالات التعاون والتحالف الأخرى بين المؤسستين، ويسعيان إلى تلبية متطلبات المهارات اللازمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقد أعرب البروفسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن سعادته بالفرص الكثيرة في مجال التدريب المهني التي يوفرها التعاون مع شركة "هواوي" لطلاب الجامعة. وقال في معرض تعليقه: "سيحظى طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالأفضلية في سوق العمل المهني بعد تخرجهم، بعدما حالفهم الحظ بالحصول على التدريب والشهادات المعتمدة التي قدمتها ’هواوي‘."

 

من جانبه، قال السيد لي تشي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الإمارات: "نحن فخورون باختيار الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لشركة ’هواوي‘ شريكاً لها لدعم قادة المستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ورعاية مواهبهم." وأضاف: "يعدّ الابتكار عاملاً حيوياً لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها نحو التحول إلى بلد رقمي، والتي لا بد أن تبدأ بتمكين شبابها. يتمثّل هدف ’هواوي‘ في دعم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيؤدي بدوره إلى مساعدتها على تحقيق أهداف الأجندة الوطنية."

 

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

 

معاريف بريس 

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية


مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال