بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا             مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع             أبي الجعد.. عناصر الأمن تضطر لاستخدام أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحي             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها             كورونا.. لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)             منظمة الصحة العالمية تشيد بالمغرب ودول افريقية بتوسيع الاختبارات لتشمل مختبرات متعددة             الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا             أميركا تحصي 1924 وفاة جديدة بكورونا مسجلة رقماً قياسياً             فرنسا: الرئاسة الفرنسية الحجر الصحي سيمتد الى ما بعد 15 ابريل دون تحديد المدة             برشيد.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والاتجار في المخدر             توقيف شخص بالرباط يشتبه في تورطه في الاتجار في الشيرا والأقراص المخدرة وخرق حالة الطوارئ الصحية             منع بيع الكمامات الواقية بالتقسيط بالمحلات التجارية             كورونا: 1374 حالة مؤكدة مسجلة بالمغرب و97 حالة وفيات بالمغرب             مستشفى ابن سينا بالرباط يحدث فضاء مجهزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا             وزارة الداخلية تؤكد عدم صدور أي قرار بإغلاق كافة المحلات التجارية وبيع المواد الغذائية             عبد اللطيف وهبي يهتك الأعراف والقوانين المنظمة لمبادئ مؤسسات البرلمان في زمن كورونا             إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحجر الصحي يتطلب قرار 60 يوما لقتل وباء كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مؤتمر مشاريع تحلية المياه يبحث الاستدامة وآفاق الاستثمار في القطاع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يناير 2019 الساعة 49 : 09



بمشاركة وزارة الطاقة الإماراتية، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المصرية، وشركة الماء والكهرباء بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الكهرباء والماء الكويتية، الهيئة العامة للمياه العمانية (ديم).

أبوظبي، 28 يناير 2019

تستضيف إمارة أبوظبي في مارس المقبل الدورة الأولى من مؤتمر مشاريع تحلية المياه الإقليمي (مينا ديسالينيشن بروجكتس)والذي يسلط فيه نخبة من المسؤولين الدوليين والحكوميين والخبراء الضوء على أبرز التطورات التي يشهدها قطاع تحلية المياه المتنامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بالتزامن مع تزايد الاعتماد على المياه المحلاة وارتفاع معدلات استهلاكها وما يصاحب ذلك من تقنيات متطورة ومبتكرة في إدارة وتشغيل محطات معالجة وتحلية المياه. 
ويستهدف المؤتمر الذي يعقد على مدى يومي 10، و11 مارس المقبل في أبوظبي من خلال المناقشات والحوارات المعمقة التي يجريها أقطاب الصناعة خلاله ، فضلا عن ورش العمل الفنية المتخصصة التي يحتضنها توفير أحدث البيانات والإحصائيات المتعلقة بنشاط تحلية المياه في المنطقة والعالم ووضع التصورات الواقعية للإستثمارات ومعدلات الإنتاج والإستهلاك في قطاع المياه المحلاة بين أيدي المسؤولين وصناع القرار في دولة الإمارات ودول المنطقة خصوصاً مع استحواذ دول مجلس التعاون الخليجي على ما يزيد عن 60٪ من إجمالي عدد محطات المياه في العالم. 
ويستثمر العالم نحو 10 مليارات دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة لإضافة 5.7 مليون متر مكعب يومياً من المياه المحلاة، السعة التي من المتوقع مضاعفتها بحلول 2030، وفقاً للرابطة الدولية للمياه. وبلغ عدد محطات تحلية المياه حول العالم نحو 18 ألف بنهاية العام 2015، تنتج 86.5مليون متر مكعب يومياً، 44% منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتشهد المنطقة نموا سنوياً يتراوح بين 7 إلى 9% سنوياً، إلا أن سرعة وتيرة نمو هذه المحطات يتركز في آسيا وأميركا الشمالية والجنوبية.
وتحظى دولة الإمارات بوجود 266 محطة تحلية بالإضافة إلى عدد من المحطات قيد الإنشاء ومحطات أخرى يجري التخطيط لإنشائها في المستقبل، وبلغت كمية مياه التحلية المستخدمة في الإمارات بنهاية العام 2017 نحو 2,342 مليون متر مكعب مرشحة للزيادة إلى 3,688 ملايين متر مكعب عام 2020، وإلى 5,806 ملايين متر مكعب عام 2025.

ويناقش المسؤولون الحكوميون خلال مؤتمر مشاريع تحلية المياه الإقليمي (مينا ديسالينيشن بروجكتس) من مختلف دول المنطقة رؤى الاستدامة الوطنية التي تقود

جدول أعمال المياه، وستتاح الفرصة للمشاركين لاكتشاف الفرص الأكثر جاذبية لمشاريع البنية التحتية التحليلية المقبلة في منطقة الشرق الأوسط.
ويشهد مؤتمر مشاريع تحلية المياه (مينا ديسالينيشن بروجكتس) مشاركة 300 من خبراء تكنولوجيا تحلية المياه، وعدد من المدراء التنفيذيين الحكوميين من دول المنطقة مثل: المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية، وزارة الطاقة الإماراتية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المصرية، وشركة الماء والكهرباء بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الكهرباء والماء الكويتية، الهيئة العامة للمياه العمانية (ديم).
ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء بقطاع تحلية المياه والمجالات المختلفة المتقاطعة معها مثل تكنولوجيا تحلية المياه، هندسة الإنشاءات الطاقة والمرافق، البنوك، مؤسسات الاستثمار العامة والخاصة، من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، والأميركتين، وآسيا لمناقشة مستقبل مشاريع التحلية الضخمة التي يتم تشييدها في المنطقة، وتسليط الضوء على رؤى الاستدامة الوطنية التي تقود جدول أعمال.
ويرأس مؤتمر مشاريع تحلية المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور كورادو سوماريفا، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمكتب "مستشاري المياه المستدامة والطاقة" SWPCSustainable Water & Power Consultants، والذي يقود المناقشات التي تضم 30 من الرؤساء والمديرين الإداريين والرؤساء التنفيذيين وقادة قطاع المياه ومديري المشاريع.
وفي تعليقه على انعقاد الدورة الأولى من مؤتمر مشاريع تحلية المياه (مينا ديسالينيشن بروجكتس) قال الدكتور سوماريفاـك "نسعى من خلال المؤتمر إلى رصد أبرز التطورات التي يشهدها قطاع تحلية المياه في العالم والتي يأتي في مقدمتها استكشاف طرق مستدامة لتحلية المياه تمهيداً للاستغناء عن المحطات المدارة بالطاقة الحرارية".
وأضاف الدكتور سوماريفا الذي يشغل منصب رئيس جمعية التحلية الأوروبية (EDS) ورئيس لجنة منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب الآمنة: "تتمتع بعض التقنيات المبتكرة لتحلية المياه بمزايا واعدة مثل، التحلية بالتقطير الغشائي والتقطير منخفض الحرارة والذي يوفر إمكانات كبيرة للاقتران مع الألواح الشمسية أو الأحواض الشمسية وهو ما سيركز المشاركون في المؤتمر على بحثه واستكشاف فرص تطويره". 

في ذات السياق، يمثل مؤتمرمشاريع تحلية المياه (مينا ديسالينيشن بروكتس) منصة مثالية أمام المبتكرين والمهتمين من الشباب من دول المنطقة والعالم لاستعراض ابتكاراتهم وإبداعاتهم المتعلقة بتحلية المياه لمختلف الاستخدامات، والنظم البديلة لإدارة المياه في المنازل والمكاتب والمنشآت الصناعية والزراعية وصولاً إلى بحث .


معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

رولاندو مسيرة حياة كروية

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

مسيرة الدارالبيضاء النقطة التي أفاضت الكأس

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

في اليوم العالمي للترجمة: الترجمة فعل سياسي

جمعية أطاك تجدد دعوتها للجماهير من أجل دعمها للحصول على الايداع القانوني

غاسول الصفريوي والضحى يلطخ أحسن!

قيادي بالبوليساريو يرد على افتتاحية " الوطن فوق الرحمة والغفران "

العمل التشكيلي الجمعوي بالمغرب أية مشاريع للتنمية المجتمعية

المجتمع المدني يرسم معالم الدارالبيضاء المستقبلية ويطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة

جمعيات المجتمع المدني بكتامة تنتفض ضد تقنين "الكيف"

فتح باب الترشح لجائزة صحافة التحقيق

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

الإشهارات التحايلية و الكاذبة للضحى تورط عدم مسؤولية الهاكا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بنشعبون دعا الوزارات تأدية مستحقات مقاولات ...ووزارات رخصت لموظفيها عدم العمل بسبب كورونا


مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال