رئيس البرلمان يُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي في السعودية             بلاغ للديوان الملكي             إيجل إكس من تيك ميك، المزودة بأجهزة استشعار ليدار من فيلودين، تدخل سوق رسم الخرائط             إطلاق كتاب: الحوكمة في العصر الرقمي يقدّم إطار عمل جديد لرؤساء مجالس الإدارة             نايتيف تجمع 2.5 مليون دولار لتقديم الاقتصاد عند الطلب إلى أبحاث السوق             نيومونت وجولد كورب تنجحان في إنشاء شركة رائدة عالمياً في مجال إنتاج الذهب             هواوي تطلق تراك إيه آي للمساعدة على تحديد العلامات المبكرة لضعف البصر             ختم إف بيه إتش من جرين تويد – أول ختم فضائي يتجاوز اختبار مقاومة الحريق             مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة             السعودية تُحبط عملاً إرهابياً استهدف مركز مباحث الزلفي             أكثر من 200 قتيل في "يوم الرعب" السريلانكي             دراسة جديدة تبحث في القيم المعياريّة لأكسجة الدماغ باستخدام تقنية أو 3 ريجيونال أوكسيمتري من ماسيمو             دراسة جديدة لرابطة جي إس إم إيه: الجوال يدعم النموّ الاقتصادي وخلق فرص العمل في غرب أفريقيا             الفنانة ريم زينو في بطولة العمل التاريخي محي الدين بن عربي             المصريون يصوتون على استفتاء حول التعديلات الدستورية             أمير المؤمنين يصدر تعليماته لتنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية             الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية             حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الأول من سنة 2019             ملك السلم وحوار الحضارات والتعايش محور اشادة الايسيسكو             الجزائريون في مسيرتهم التاسعة تحت شعار "لا للعهدة الخامجة""لا للكيان الوهمي الخامج"             مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروعي قانونين مرتبطين بتحسين مناخ الأعمال بالمملكة             انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السعودية تُحبط عملاً إرهابياً استهدف مركز مباحث الزلفي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الأورام السرطانية تسجل 18.1 مليون إصابة جديدة و9.6 مليون حالة وفاة في عام 2018


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 فبراير 2019 الساعة 05 : 19



 

 

في مسعى لتعزيز الوعي حول الظروف الصحية التي تؤثر على الخصوبة، استضاف مركز فقيه للإخصاب جلسات توعوية حول سرطان عنق الرحم، في مقرات المركز في كل من أبوظبي، دبي والعين. وتمثّل الهدف من هذه الجلسات التفاعليّة في زيادة الوعي حول سرطان عنق الرحم وانعكاساته على الخصوبة، كما تناولت العوامل الرئيسية المسببة لهذا السرطان، وناقشت منهجيات العلاج للتغلب على المرض، فضلاً عن مشكلات الخصوبة التي تنشأ بسببه.

وقالت الدكتورة كاتي خليل، أخصائية أمراض النساء والتوليد  بمركز فقيه للإخصاب: "من الضروري جداً في أيامنا هذه أن تتاح للمرأة المعلومات الصحيحة حول المشكلات المتعلقة بصحتها وخصوبتها. لم تكن جلسة التوعية بسرطان عنق الرحم مجرد محاولة لتسليط الضوء على المعضلات الرئيسية المتعلقة بسرطان عنق الرحم، ولكنها وفرت أيضاً فرصة للمناقشة وتكوين رؤى واضحة حول المشكلات ذات الصلة بالسلامة بالبدنية".

وأقيمت الجلسة التوعوية في مقر المركز بأبوظبي بإشراف خبراء الخصوبة في مركز فقيه للإخصاب، وبحضور نحو 100 موظف.

وقال الدكتور تيجاشيري سينغ، أخصائي أمراض النساء والتوليد في مركز فقيه للإخصاب: "يُعد سرطان عنق الرحم واحداً من الأمراض الشائعة التي تصيب النساء، لا سيما الشابات اللواتي في سن الإنجاب. ويتضمن العلاج القياسي لسرطان عنق الرحم مجموعة من العمليات الجراحية التي قد يتخللها علاج إشعاعي في بعض الحالات، وهو ما قد يؤثر بالنتيجة على خصوبة المرأة. لذا ينبغي أن تكون لدى النساء معرفة كاملة بأسباب المرض، وأعراضه، وخيارات العلاج المتاحة، وذلك الوعي بهذه المعلومات لا يزيد من فرص التغلب على المرض فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على مستوى الخصوبة".

ويعتقد الأطباء أن فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) هو أحد الأسباب المؤكدة لسرطان عنق الرحم، حيث يتواجد في الفم، الشرج، المناطق المحيطة بالأعضاء التناسلية وتجويف الأنف، وهو أكثر الفيروسات انتشاراً بين البشر في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف أن 13 نوعاً من بين الأنواع الـ100 المعروفة لفيروس الورم الحليمي البشري تسبب السرطان، كما يتسبب النوعين 16 و18 من هذا الفيروس القاتل في 70% من حالات السرطان. وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 75% من السكان في سن الإنجاب هم من الحاملين لفيروس الورم الحليمي البشري. ورغم أن سرطان عنق الرحم هو السرطان الأكثر شيوعاً بين النساء، إلا أنه السرطان الوحيد الذي يمكن الوقاية منه تماماً إذا ما تمت السيطرة عليه في مراحله الأولى.

وقالت الدكتورة ساجدة ديثو، استشارية أمراض النساء والتوليد بمركز فقيه للإخصاب: "ندرك في مركز فقيه للإخصاب أهمية زيادة الوعي حول الحالات المرضية التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة،  وتأتي استضافة ورشة العمل ليس فقط للمساعدة في زيادة الوعي حول مرض سرطان عقم الرحم  الذي يعتبر من  أكثر الأمراض شيوعًا بين النساء، بل لتحفيزنا أيضًا على تحقيق هدفنا المتمثل في الحد من معدلات العقم بين النساء".

وتشير الدراسات إلى وجود تزايد مطرد في عدد حالات السرطان، حيث سُجلت 18.1 مليون حالة جديدة و9.6 مليون حالة وفاة في عام 2018 وحده. وعلى الصعيد العالمي، يُقدر أن 45 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من أشكال مختلفة من السرطان، لا سيما بعد ارتفاع عدد حالات السرطان إلى أكثر من الضعف منذ عام 2000.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الألوة فيرا نبتة الغلود

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

شهيوات مغربية

سخروا من ثورة الشباب

فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

"ممالك تحت الأرض"

مصر تنهي أيام المآسي بمهرجان فني بالقاهرة

تغيير لون البشرة يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

عزيز أخنوش خسارة لحكومة عبد الاله بنكيران!!!

قائمة "جولف بيزنيس" لأقوى 100 شخصية الأكثر نفوذا في المنطقة العربية لعام 2013

ويستمر وزير الصحة الحسين الوردي في تحدي النقابات الصحية و في احتقار موظفي قطاع الصحة

الوجه الآخر لفلاسفة الغرب

المغرب يسعى أن يكون الغابون بلدا رائدا في محاربة السرطان بافريقيا

سعد الدين العثماني وزير الخارجية السابق يكشف تواطؤ بنكيران و الوزير عبدالقادرلعمارة يفضح المخططات

للاسلمى ...أميرة العمل الانساني لمحاربة داء السرطان تزور مركز الأطفال بأبيدجان

محمد السادس يتجول بالداخلة من دون بروتوكول أمني

النتائج العلاجية الأخيرة في اأونكولوجيا الطبية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بلاغ للديوان الملكي


أمير المؤمنين يصدر تعليماته لتنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال