والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             بيانات أوروبا والصين الضعيفة تضغط على أسعار النفط             لو هافر: ضبط أكثر من طن من الكوكايين             تأثير متوقع بعد دخول شركة تكنولوجيا الأموال الرائدة " iPayLinks" الصينية على سوق الشرق الأوسط             مستشفى الإمارات جميرا، أحد خمسة مستشفيات في الدولة تنال شهادة التعاون في وحدات التنظير             حميد شباط يتقاضى تعويضاته عن التمثيلية البرلمانية باعتذار كتابي يقدمه رئيس الفريق لمكتب المجلس             مظاهرة المشور بمراكش .. محطة مضيئة في تاريخ المقاومة الوطنية             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب، محطة حاسمة في مسيرة استكمال الوحدة الترابية للمملكة             جلالة الملك يصدر امره المنيف ان لا يقام ابتداء من هذه السنة حفل عيد ميلاد جلالته             امير المؤمنين يصدر عفوا عن 350 سجينا بمناسبة عيد الأضحى             الاتحاد الاشتراكي مسار طويل في الدفاع عن الوطن وثوابته             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 فبراير 2019 الساعة 22 : 09





انطلقت فعاليات "المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية" بكلمة ألقاها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامحالإماراتي، رحّب فيها بالحضور إلى هذا الحدث الذي اعتبر أنه "يشجّع على المحبة والإحترام والتفاهم بين مختلف المجتمعات والثقافات والأديان"، ودعوة إلى "مكافحة التطرف والتعصب والكراهية والعدوان والجشع والاضطهاد الذي يتعارض مع فكرة الأخوة البشرية". 

 

ويهدف المؤتمر، الذي يُقام برعاية صلحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وينظمه مجلس حكماء المسلمين، الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له ويترأسه فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى مناقشة تشجيع التآخي بين البشر كقيمة إنسانية أساسية.

 

وفي معرض تعليقه على المؤتمر، قال سعادة الدكتور سلطان فيصل الرميثي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين: "إن انعقاد هذا الحدث المتميز في أبوظبي يعكس الدور الثقافي والإنساني الهام لدولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء ثقافة السلام العالمية وترسيخ مفهوم المواطنة، إلى جانب احترام التنوّع والتسامح بين مختلف الأديان."  

 

يأتي انعقاد المؤتمر بالتزامن مع الزيارة التاريخية الأولى لقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية،إلى دولة الإمارات. وتحمل الزيارة، تحت شعار "إجعلني أداة لسلامك"، أهمية خاصة إذ أنها هي الأولى من نوعها تاريخياً على مر العصور لبابا الكنسية الكاثوليكية إلى شبه الجزيرة العربية، وهي تمثّل دعوة إلى التعاون الأخوي العالمي، المرتكز على الحوار السلمي والتعاون والتسامح المشترك ورفض للتطرف والعنف.

 

تميزت فعاليات اليوم بجلستين مخصّصتين لاستكشاف "مبادئ الأخوة الإنسانية" و"المسؤولية المشتركة لتحقيق الأخوة البشرية"، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والدينيين وقادة الفكر الذين شاركوا الحضور آراءهم ورؤاهم بشأن أهمية تعزيز الأخوة والتسامح والتوعية بالمواطنة كوسائل أساسية لمنع التطرف والصراع.

 

ترأست معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الجلسة الأولى التي شاركت فيها نخبة من المتحدثات لمناقشة دور المرأة في تحقيق التعاون المثمر المبني على الثقة والاحترام والمحبة. وتضمنت الجلسة الثانية دعوة من  الحاخام مايكل شودريتش، كبير حاخامات بولندا، إلى التسامح المتبادل القائم على فهم كل فرد لطريقة رؤية الآخرين للأشياء بطريقة مختلفة، بما في ذلك الطريق الذي يسلكه كل شخص إلى الله.

 

تضمنت الجلستان عدداً من ورش العمل المكثفة حول التسامح والإنسانية والتعايش، وناقشت الطرق التي يمكن من خلالها تعزيز الأخوة ونشرها كقيمة عالمية. ومن المواضيع الكثيرة التي تمّت مناقشتها ضمن ورش العمل، كانت الحاجة إلى التعايش السلمي، إذ أن الجميع، رجالاً ونساءاً وأطفالاً يرغبون بالوصول إلى السلام والعدالة والكرامة والتعاون، والأخص إلى الحب بإعتبارها من الصفات المشتركة بين البشر. وقد شدد المشاركون في المؤتمر على ضرورة إعتبار الأخوة البشرية أساساً للتعاون بين مختلف الجنسيات والأديان.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

مسيرة الدارالبيضاء النقطة التي أفاضت الكأس

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

منصور لمباركي ونجيب الفاسي يدافعان عن قضية الوحدة الترابية ببوغوتا

ما وراء أزمة هند زروق...القطاع النسائي للجماعة: نقطة ضعف أم قوة؟

المنتدى الخامس للبيئة بطنجة

العالم يحتفل باليوم العالمى للزهايمر وسط ارتفاع أعداد المرضى

منظمة المدن والحكومات المتحدة فضاءا لإشاعة قيم الديمقراطية والتضامن والحوار والتعايش والتسامح

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

حقوقيون متمردون ..والرياضي خادمة من دون كرامة

الغلو والتطرف بمراكش

المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن الكريم يجمع 400 عالم بالدارالبيضاء

لعمارة ينهي مهام الحيطي ويلغي كافة صفقاتها...ما مصير نزهة بوشارب؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة


شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال