ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


امل بالقائد مدير العلاقات الخارجية بمجلس النواب يلاحقه مغاربة السويد بعد فضائح يعاقب عليها القانون!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2019 الساعة 50 : 17



 

المسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد المسمى أمل بلقايد  (الصورة) يحصل على وظيفة بالبرلمان و سيارة الخدمة وبريمات و رحلات مجانية ويتم تعيينه مديرا للعلاقات الخارجية بمجلس النواب.

يتعلق الامر بالمسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد المسمى أمل بلقايد والذي كان قد تم اعفاؤه وارجاعه للمغرب بسبب الفساد، وعدم قدرته على تسيير السفارة المغربية بالسويد، والرشوة و تلاعبه بملفات المواطنين والشطط في استعمال السلطة ونهب المال العام وافشاء اسرار المواطنين والتلاعب بالفواتير ..إلخ
و قد تمت مراسلة آنذاك كل من الديوان الملكي ووزارة الخارجية، وبالفعل تمت اقالته وابعاده من السفارة و ارجاعه للمغرب، بعدما حولها الى ضيعته الخاصة. 
و يبقى السؤال المطروح: ألم يستمع من ادخل هذا الفاسد للعمل داخل البرلمان المغربي، والذي نهب المال العام و ارجع سفارة المغرب بالسويد آنذاك، الى ضيعة يعمها الفساد و الرشوة و الزبونية- ... إلى الخطاب الملكي السامي و ضرورة تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة؟ 

أهكذا يتم التعامل مع المسؤولين الفاسدين في المغرب، بحيث يتم اقالتهم من وظيفة اليوم واخراجهم من الباب، و غدا يتم اعادتهم الى وظيفة جديدة بعد الحصول عليها دخولا من النافذة؟ و هل سيقوم المسؤولون المعنيون بتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة ، أم اصبح ضروريا و ملزما ان نتحرك لرفع دعوى قضائية في اوروبا والقاء القبض على هذا الفاسد ومحاكمته هنا( و لدينا الحجج الدامغة لما قام به من انتهاكات وتجاوزات و تلاعبات خطيرة في حق مواطنين مغاربة ! لكن...
وسنواصل دعواتنا للسلطات المغربية المعنية ان تحقق مع هذا الفاسد الموظف الان بالبرلمان المغربي المسمى امل بلقايد، وهو المسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد وندعو لطرده من هذه الوظيفةاالجديدة و محاكمته وسنواصل انتظار تحرك السلطات المغربية لتفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي حول تفعيل ربط المسؤولة بالمحاسبة، و ذلك قبل ان ينفذ صبرنا و نلتجأ للسلطات الاوروبية المختصة ورفع دعاوي ضد المعني بالامر.

ملحوظة؛
نحن ضد الفساد و الفاسدون ! ونفتخر بالمؤسسات المغربية  من برلمان و سفارات و قنصليات و ادارات ووزارات... و نعتز بادائها كما نعتز برجالاتها و نسائها و موظفيها و مسؤوليها النزهاء و الشرفاء ! و نواصل فضح الفاسدين لتنقية الاجواء و المساهمة في الرفع من اداء مؤسساتنا العريقة خدمة للصالح العام في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

مجموعة من المواطنين المغاربة المقيمين بالسويد.

معاريف بريس
Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

توجيه 22 تهمة جديدة للمحلل بالمخابرات الامريكية

مسيرة الدارالبيضاء النقطة التي أفاضت الكأس

الأحزاب المغربية فاقدة للشرعية

صحفيو موريتانيا يتظاهرون أمام الخارجية لإطلاق سراح ولد الدين

امل بالقائد مدير العلاقات الخارجية بمجلس النواب يلاحقه مغاربة السويد بعد فضائح يعاقب عليها القانون!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال