الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"             مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!             دامسكو تجمع ناصيف زيتون ويارا وآدم في حفل استثنائي بدبي             طبول الحرية تقرع في وارسو!             الأعرج: التشجيع على القراءة برنامج يَحْتَلُّ مَكَانَةً هامة ضِمْنَ محاور السياسة القطاعية للوزارة             بنكيران ...آمنت بالله...لا أومن بالله             مئات المسلمين المغاربة في الدار البيضاء يرفعون شعارات معاداة السامية             عاجل : جمارك باب سبتة تطيح بمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة             بلاغ لوزارة الداخلية             بلاغ وزارة الداخلية يهم المواطنين والمواطنات             صاحبا الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يستقبلان عددا من الكتاب المغاربة             عاهلة إسبانيا الملكة ليتيثيا وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تزوران مدرسة الفرصة الثانية بسلا             فيلودن ليدار ترعى مسابقة المركبات ذاتية القيادة في الصين             "بنك الصحة" يطلق برنامجاً جديداً لتخفيف الوزن عن بُعد لأول مرة على مستوى المنطقة             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             إيجون زيندر تعلن عن نموّ عالمي مزدوج الأرقام في عام 2018             "سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية             لينوفو تعلن عن خدمات البنية التحتية تروسكايل، عرض قائم على الاستهلاك كخدمة             الحركة الشعبية العملية الديمقراطية التي شابت انتخاب رؤساء المنظمات الموازية ازعجت الفاشلين             ناصر السعدي يطرح "شنو يفيدك" من اللون العراقي ويستعد لتصويرها             سينرجي ووند تكنولوجي وتجارة أفريقيا للرعاية الصحية تعلنان عن اتفاق لتوفير تطبيق إنتيلي ووند             الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران             رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني             المغرب ضمن عشر دول عربية أكدت حضورها في المؤتمر الوزاري حول الشرق الأوسط بوارسو بولاندا             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

بوتفليقة مرشح رسمي للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


امل بالقائد مدير العلاقات الخارجية بمجلس النواب يلاحقه مغاربة السويد بعد فضائح يعاقب عليها القانون!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2019 الساعة 50 : 17



 

المسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد المسمى أمل بلقايد  (الصورة) يحصل على وظيفة بالبرلمان و سيارة الخدمة وبريمات و رحلات مجانية ويتم تعيينه مديرا للعلاقات الخارجية بمجلس النواب.

يتعلق الامر بالمسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد المسمى أمل بلقايد والذي كان قد تم اعفاؤه وارجاعه للمغرب بسبب الفساد، وعدم قدرته على تسيير السفارة المغربية بالسويد، والرشوة و تلاعبه بملفات المواطنين والشطط في استعمال السلطة ونهب المال العام وافشاء اسرار المواطنين والتلاعب بالفواتير ..إلخ
و قد تمت مراسلة آنذاك كل من الديوان الملكي ووزارة الخارجية، وبالفعل تمت اقالته وابعاده من السفارة و ارجاعه للمغرب، بعدما حولها الى ضيعته الخاصة. 
و يبقى السؤال المطروح: ألم يستمع من ادخل هذا الفاسد للعمل داخل البرلمان المغربي، والذي نهب المال العام و ارجع سفارة المغرب بالسويد آنذاك، الى ضيعة يعمها الفساد و الرشوة و الزبونية- ... إلى الخطاب الملكي السامي و ضرورة تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة؟ 

أهكذا يتم التعامل مع المسؤولين الفاسدين في المغرب، بحيث يتم اقالتهم من وظيفة اليوم واخراجهم من الباب، و غدا يتم اعادتهم الى وظيفة جديدة بعد الحصول عليها دخولا من النافذة؟ و هل سيقوم المسؤولون المعنيون بتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة ، أم اصبح ضروريا و ملزما ان نتحرك لرفع دعوى قضائية في اوروبا والقاء القبض على هذا الفاسد ومحاكمته هنا( و لدينا الحجج الدامغة لما قام به من انتهاكات وتجاوزات و تلاعبات خطيرة في حق مواطنين مغاربة ! لكن...
وسنواصل دعواتنا للسلطات المغربية المعنية ان تحقق مع هذا الفاسد الموظف الان بالبرلمان المغربي المسمى امل بلقايد، وهو المسؤول السابق بسفارة المغرب بالسويد وندعو لطرده من هذه الوظيفةاالجديدة و محاكمته وسنواصل انتظار تحرك السلطات المغربية لتفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي حول تفعيل ربط المسؤولة بالمحاسبة، و ذلك قبل ان ينفذ صبرنا و نلتجأ للسلطات الاوروبية المختصة ورفع دعاوي ضد المعني بالامر.

ملحوظة؛
نحن ضد الفساد و الفاسدون ! ونفتخر بالمؤسسات المغربية  من برلمان و سفارات و قنصليات و ادارات ووزارات... و نعتز بادائها كما نعتز برجالاتها و نسائها و موظفيها و مسؤوليها النزهاء و الشرفاء ! و نواصل فضح الفاسدين لتنقية الاجواء و المساهمة في الرفع من اداء مؤسساتنا العريقة خدمة للصالح العام في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

مجموعة من المواطنين المغاربة المقيمين بالسويد.

معاريف بريس
Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

دير ميد يقرر اعتزال كرة القدم

القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

توجيه 22 تهمة جديدة للمحلل بالمخابرات الامريكية

مسيرة الدارالبيضاء النقطة التي أفاضت الكأس

الأحزاب المغربية فاقدة للشرعية

صحفيو موريتانيا يتظاهرون أمام الخارجية لإطلاق سراح ولد الدين

امل بالقائد مدير العلاقات الخارجية بمجلس النواب يلاحقه مغاربة السويد بعد فضائح يعاقب عليها القانون!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الماستر الدولي المتخصص في "السياسات الثقافية والإدارة الثقافية"


الأعرج: التشجيع على القراءة برنامج يَحْتَلُّ مَكَانَةً هامة ضِمْنَ محاور السياسة القطاعية للوزارة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال