ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


شرطة دبي تختبر الكفاءة التقنية للشباب بمسابقة "إلتقاط العلم" للأمن الإلكتروني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2019 الساعة 13 : 12



 



يترقب العشرات من الشباب المحترفون والهواة في ميدان تقنية المعلومات والتطبيقات الرقمية والبرمجة انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مسابقة «التقاط العلم - Capture The Flag» للأمن الإلكتروني، لإثبات قدراتهم التقنية في مواجهة سيناريوهات محاكاة حقيقية لمحاولات اختراق وقرصنة إلكترونية، ضمن المسابقة التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي على مدى يومي 22 و23 فبراير الجاري في مجمع "هاب زيرو" في منطقة سيتي ووك دبي.


وتستهدف شرطة دبي من خلال مسابقة «التقاط العلم»، تعزيز مهارات وخبرات الأمن الإلكتروني لدى الشباب والأجيال المقبلة، وتحفيز الفضول العلمي وقدرات التعامل مع التحديات الإلكترونية، وترسيخ مفاهيم الأمن الإلكتروني لدى المشاركين من طلبة المدارس والجامعات المهتمين بالتقنيات والتطبيقات الالكترونية الحديثة..


وتستقطب مسابقة "التقاط العلم" المحترفين في مجال تقنية المعلومات والهواة في مجالات العلوم وتكنولوجيا؛ الراغبين في تسليط الضوء على مهاراتهم وقدراتهم على التصدي للهجمات والجرائم الإلكترونية، من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا البرمجيات والأدوات الرقمية، حيث تتيح هذه المسابقة الفرصة أمام المشاركين لخوض تجربة التحديات ضمن أجواء المنافسة. كما تفخر برعاية الحدث عدد من الشركات ذات الخبرات العميقة والعملية في مجال الأمن السيبراني مثل ريكورديد فيوتشر، و جلف بزنس ماشينز، وسباير سوليوشنز، وانفو واتش جلف، بهدف المشاركة في نشر الوعي السيبراني بين جميع شرائح المجتمع، وخاصة الشباب حول أهمية نشر المعرفة تعزيز ثقافة الأمن السيبراني.


وأكد القائد العام القائد لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري أهمية مسابقة «التقاط العلم» في جذب اهتمام الأجيال الصاعدة لمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتشجيع الفضول العلمي لدى المشاركين وتعزيز الرغبة لديهم للتحول إلى التخصصات العلمية وتحفيزهم على التعلم المستمر ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال تقنية المعلومات.


وأضاف اللواء المري: " يأتي إطلاقنا للنسخة الثانية من مسابقة "التقاط العلم" انسجاماً مع رؤية  قيادتنا الرشيدة التي تضع ضمن أولوياتها الحرص على بناء أجيال من المتخصصين والمحترفين في القطاعات التكنولوجية الحيوية ليكونوا لبنة أساسية في بناء اقتصاد المعرفة، ويحققوا السبق بجدارة في حقول البحث العلمي  ومواكبة متغيرات سوق العمل."


وتحظى الموضوعات والقضايا المتعلقة بالأمن الإلكتروني مركز الصدارة في العالم، وذلك بالتزامن مع ازدياد الحاجة الى خبراء في مجال تقنية المعلومات، لمواكبة المخاطر الالكترونية وتلبية الطلب المتزايد على الخبراء في هذا المجال، وفي هذا الإطار يتم تنظيم الدورة الثانية من تحدي " التقاط العلم " للأمن الإلكتروني، كفرصة للتدريب النظري والعملي للمتخصصين والهواة في هذا الميدان الحيوي.


وتسعى شرطة دبي من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع ومكافأة خبراء الأمن الإلكتروني الحاليين و المستقبليين، فضلا عن توفير فرصة لتعلم المهارات الجديدة التي سوف تجعلهم أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل العالمي.


ويجسد هذا التحدي الهدف الثاني من "استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، والرامي الى تشجيع الابتكار في مجال الأمن الالكتروني والمعلوماتي، وضمان بناء فضاء إلكتروني آمن في إمارة دبي.



وفي تعليقه على إطلاق النسخة الثانية من تحدي "التقاط العلم"، قال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي: " يسعدنا إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "التقاط العلم" للأمن الإلكتروني، لنبني على ما تم إنجازه في النسخة الأولى، التي شهدت مشاركة 30 متسابق مقيم في الدولة. ونحن على ثقة بأن هذه الفعالية التي يشارك فيها المحترفون والهواة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن الحاسوبي، سوف تشحذ عقول المتنافسين وتعمل على تحفيز أجيال الشباب وزيادة معارفهم بالمواضيع والقضايا ذات الصلة بعالم تكنولوجيا المعلومات وتطوراتها. "


وأضاف العميد الجلاف: " نحن جميعا نتصل بطريقة أو بأخرى بالفضاء الإلكتروني ومخاطره المعروفة وآثاره السلبية التي تؤثر على حياتنا، وتؤثر على مصالحنا كمؤسسات. لذلك نحن واثقون أن تنظيم هذه المسابقة جاء في الوقت المناسب لتعزيز الوعي بين جميع شرائح المجتمع، خاصة الشباب، بأهمية تبني المعرفة والحلول من أجل حماية الفضاء الإلكتروني."

 

وفي ختام المسابقة، تنظم شرطة دبي حفلا خاصاً لتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز التي حازوا عليها، والتي تشمل 3 جوائز: الجائزة الأولى بقيمة  20,000 درهم، الجائزة الثانية 10,000 درهم ، والجائزة الثالثة بقيمة 5,000درهم.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

10 سنوات سجنا نافذا على المتورطين في أعمال الشغب بمدينة طنجة

العدل والاحسان تريد اغتيال البابا

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

اوباما قرر طرق الحديد وهو حام

النائب البرلماني سعيد شعو يضع مدكرة بحث ضد الياس العماري

اسبانيين ضحايا عمليات نصب ببوزنيقة

شرطة دبي تختبر الكفاءة التقنية للشباب بمسابقة "إلتقاط العلم" للأمن الإلكتروني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال