ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


القمة العالمية للحكومات 2019:منصة دولية لاستشراف مستقبل أفضل للإنسان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2019 الساعة 10 : 14





أسدلت القمة العالمية للحكومات الستار على دورتها السنوية السابعة هذا العام، بعد أن جمعت رؤساء دول وحكومات ومسؤولين من منظمات دولية وحكومية وخبراء من شتى المجالات في دبي لاستشراف مستقبل أفضل للإنسان.

ومن منصة القمة تحدث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عن مدن المستقبل الواعدة التي ستصبح سلة غذائية للعالم تلبي احتياجات العدد المتنامي باستمرار لسكان الكوكب.

وخاطب الرئيس الرواندي، بول كاغامي، العالم بكلمة مؤثرة من القمة عن تجربة بلاده في التعافي والنهوض من جديد، وعن أمله بقارة أفريقيا موحدة تستفيد من كل إمكاناتها وفرصها، داعياً إلى تمكين الشباب الأفريقي للمشاركة الفعلية في بناء مستقبل القارة.

ومن على منبر القمة العالمية للحكومات، تحدث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن حقبة جديدة من الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده، فيما تعزز قدراتها في مجال الحوكمة والشفافية وسهولة ممارسة الأعمال وتعزيز القوانين التي تستقطب الاستثمار الأجنبي.

وبعد أسبوع من زيارة البابا فرانسيس التاريخية الأولى إلى دولة الإمارات وشبه الجزيرة العربية، خاطب قداسته جمهور القمة عبر البث الحي، في كلمة قال فيها إن دولة الإمارات تبدأ مرحلة إنسانية جديدة تؤسس لعالم أكثر تسامحاً.

فيما أعلنتها كريتسين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، بصراحة من على منبر القمة بأن صعود الذكاء الاصطناعي سوف يغير بشكل جذري مستقبل الوظائف، مؤكدة أن حتى وظيفتها ستشهد تغييرات مستقبلاً.

كما تحدث صباح اليوم الختامي للقمة الممثل الناشط في مجال البيئة، هاريسون فورد، الذي قال إن التغير المناخي هو الأزمة الأخلاقية الأعمق تأثيراً في حاضرنا ومستقبلاً، مناشداً الإنسانية الاستجابة لنداء حماية البيئة قبل فوات الأوان.

ومن القمة، تحدث توني روبنز عن مبادرة بالتعاون مع قيادة دولة الإمارات لإطلاق مشروع إنساني عملاق وغير مسبوق في التاريخ لإطعام مليار شخص.

القمة

وودعت القمة جمهورها لتبدأ استعداداتها لدورة جديدة العام المقبل بعد انتهاء دورتها السنوية السابعة التي انعقدت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" من 10 إلى 12 فبراير 2019 في مدينة جميرا بدبي، بعد أن استضاف الحدث العالمي أكثر من 4000 مشارك من 140 دولة، من ضمنهم رؤساء دول وحكومات، وقيادات من 30 منظمة دولية وإقليمية.

القمة العالمية للحكومات 2019:

القمة العالمية للحكومات منصة عالمية لاستشراف آفاق تطوير العمل الحكومي حول العالم في خدمة البشرية وصناعة مستقبل أفضل من أجل 7 مليارات إنسان. وفي كل عام، تستشرف القمة كل جديد في مجال تشكيل حكومات المستقبل التي تسخّر الابتكار والتكنولوجيا لحل التحديات الملحّة التي تواجه الإنسانية. وعلى مدى سنوات، أصبحت القمة العالمية للحكومات محطة عالمية لتبادل الخبرات وقيادة التحولات النوعية في آليات العمل الحكومي وأدوات استشراف آفاقه المستقبلية، حتى أضحت حدثاً عالمياً سنوياً يترقّبه قادة الفكر وصنّاع القرار وواضعو السياسات والخبراء والمتخصصون في تمكين الإنسان من كل مكان. ومن موقعها كبوابة لاستقراء مستقبل أفضل للشعوب والحكومات، تحولت القمة إلى مختبر عالمي لأحدث الابتكارات وأفضل الممارسات والحلول الذكية والأفكار الإبداعية الملهمة، لترسخ مكانتها كمؤسسة مرجعية لصناعة المستقبل وقراءة تحولاته وتحليل اتجاهاته واستباق تحدياته ورصد الفرص المتاحة أمام المجتمعات البشرية في العقود القادمة لصناعة مستقبل أفضل للإنسان.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

عودة حفضر من أمريكا...رسالة للثوار الليبيين

المغرب حاضر في القمة الفرنسية

القادة الأفارقة يواصلون مشاوراتهم في نواكشوط استعدادا لزيارة ألقذافي

لقاء القمة بين المغرب والجزائر هل يعيد انتاج سيناريو مصر

الشعب المغربي يريد ...

الشعب يريد...الشعب يتحسر الألم والحزن والقمع

الموساد يريد تجنيب ليبيا ان تتحول الى صومال

ارهابيون يهددون استقرار المغرب...و الكل يترقب

الجامعة المغربية وسؤال الإصلاح

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

غضب الطبيعة

جوككر وشاكيرا في موازين

الألوة فيرا نبتة الغلود

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

ظهور موقع جديد في الانترنيت للمعلومات الصحيحة عن المشاهير

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال