إقالة رئيس وزراء بيلاروسيا على خلفية فضيحة فساد             زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا             جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎             مانشستر يونايتد تسعى لتحقيق النجاح من خلال ’منصّة التجربة الرقميّة‘ المدعومة من إتش سي إل             مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون             فرنسا: تفكيك خلية للاتجار الدولي في المخدرات رئيسها مغربي مقيم بفرنسا             ملك المغرب يهنئ رئيس اندونيسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده             طنجة.. توقيف مستخدم أمن خاص للاشتباه في تورطه في جريمة قتل عمد (بلاغ)             مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

إقالة رئيس وزراء بيلاروسيا على خلفية فضيحة فساد

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


والد شاليط يقرر الترشح للكنيست الإسرائيلي عن حزب "العمل"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2012 الساعة 54 : 17



أعلن نوعام شاليط والد الجندي الإسرائيلي الذي كان أسيراً في قطاع غزة جلعاد شاليط، أنه قرر ترشيح نفسه على لائحة حزب "العمل" في إنتخابات الكنيست المقبلة، وأبلغ رئيس حزب "العمل" عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش بقراره.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن شاليط، الذي ينتمي لحزب العمل منذ العام 1996، قوله إنه "بعد سنوات من النضال العام للمطالبة بتحرير ابنه من الأسر، الذي تعرفت من خلاله بشكل عميق على المجتمع الإسرائيلي بكافة جوانبه الجميلة والأخلاقية، قررت الإنضمام للنشاط العام، رغبة مني في خدمة الجمهور والتواجد في المكان الذي يسمح بالتأثير على صورة المجتمع الإسرائيلي".

ورأى شاليط أن "حزب العمل هو حزب إشتراكي ديمقراطي ينشد السلام ولذلك فإنه بيتي الطبيعي، وأنا مؤمن أن بقيادة شيلي يحيموفيتش يتمكن الحزب من قيادة خطوات هامة من أجل المجتمع الإسرائيلي".

ورحبت يحيموفيتش بقرار شاليط وقالت إن "نضال نوعام وعائلته من أجل تحرير جلعاد بدأ كنضال خاص، لكنه تحول إلى نضال ينطوي على الأخلاق الأساسية للمجتمع الإسرائيلي، وهي التضامن والتكافل والصهيونية، ونضال نوعام هو مثال وقدوة للنضال العام الجدير والمنضبط لكنه في الوقت نفسه حازم وفعال، وأنا مقتنعة بأن إسهامه للعمل كعضو كنيست سيكون كبيراً".

ويأتي إعلان شاليط غداة إعلان الإعلامي الإسرائيلي يائير لبيد، من القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي والكاتب في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الإستقالة من مناصبه الإعلامية وتأسيس حزب جديد يخوض من خلاله الإنتخابات العامة الإسرائيلية المقبلة.

ولبيد هو نجل عضو الكنيست والوزير السابق تومي لبيد الذي ترأس حزب "شينوي"، بعد أن تخلى عن عمله الإعلامي من أجل خوض المعترك السياسي.

وأشارت إستطلاعات رأي إلى أن حزباً جديداً برئاسة يائير لبيد سيفوز بعدد مقاعد في الكنيست تتراوح ما بين 7 إلى 20 مقعداً، وسط تخوفات في حزب "كديما" برئاسة تسيبي ليفني، من أن تكون هذه المقاعد على حساب حزبها.

لكن الوزير ميخائيل إيتان من حزب "الليكود" الحاكم عبّر اليوم عن تخوّفه من إحتمال أن ينشق أعضاء ليبراليون عن حزب "الليكود" من أجل دعم لبيد.

ورحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان والرجل الثاني في حزب "كديما" شاؤل موفاز، بقرار لبيد الإنضمام إلى الحلبة السياسية.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كلمة متقاطعة للأمير

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

القنوات المغربية... أي دور علمي وفكري وتربوي للأطفال

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

حركة 20 فبراير توصلت بدعم بالدولار الأمريكي لزعزعة استقرار المغرب

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

والد شاليط يقرر الترشح للكنيست الإسرائيلي عن حزب "العمل"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎


مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال