السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص             "فيسبوك" تغير تقنية بث الإعلانات لمحاربة "التمييز"             النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوق             مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة             شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط             لاعب الكريكيت البارز كيرون بولارد يزور مركز "نانو إم" خلال فعاليات الدوري الباكستاني الممتاز 2019             فوربس وبيزي إنترنت تطلقان فوربس8، شبكة الفيديو الرقمي في غانا             مجموعة أوكتافارما تعلن عن نتائج قويّة لعام 2018             مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف معرضاً للتوظيف             يتيم نجح في نزواته مع مدلكته وافسد الادارة مما حول مفتشية الشغل الى عنوان الفساد الاداري بالرباط             بنشماس يستقبل غسان غصن الامين العام لاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب             المنتدى المغربي البلجيكي: "شراكة متجددة في خدمة الكفاءات" الرباط، الجمعة 22 مارس 2019 ورقة تأطيرية             مخطط المغرب الأخضر يفشل بالعونات اقليم سيدي بنور دكالة             المغرب يتجه الى حضر استعمال حراس السيارات السترات الصفراء             الشرطة الهولندية: منفذ هجوم "أوتريخت" تركي الجنسية             بي سي دبليو تفوز بجائزة التميز في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2019             بلاغ يهم الأساتذة             بي إيه آي تعلن عن فتح باب الترشح لجوائز الابتكار العالمي لعام 2019             الاعلامية ماريا معلوف في جامعة دبي بمناسبة يوم المرأة العالمي             القنصلية المغربية ببيلباو الإسبانية تحتفي بالمرأة المغربية بشراكة و دعم وزارة الجالية             المغرب يستعد لاستقبال ضيفه الكبير بابا الفاتيكان والرسالة ستكون أعمق وأدق لحوار الديانات             الفوضى و العشوائية وغياب التأمين العنوان البارز للأندية الرياضية بتطوان             نيوزيلاندا: الجالية اليهودية لأول مرة في التاريخ تغلق معابدها في عيد شباط تضامنا مع ضحايا المسجدين             المغرب: جلالة الملك يدين بشدة الاعتداء على مسجدين بنيوزيلاندا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


العمل نحو رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 34 : 19



 

 

قامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "(ACCA) بجمع كبار القادة في القطاع الماليّ من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من أجل مناقشة الحاجة للعمل نحو رؤية جماعيّة عند النظر إلى النساء في قطاعي  المال والتكنولوجيا من أجل سدّ الفجوة بين الجنسين.

وتماشياً مع التزامها التاريخي، كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية(ACCA)  أوّل هيئة  للمحاسبين المحترفين  تقبل عضويّة امرأة في عام 1909 في المملكة المتحدة. وأصبحت "إيثل" الرائدة في تقديم  استشارات ضريبية للنساء، لتصل في النهاية إلى العمل  كصاحبة وكالة ضريبيّة للنساء.

وقالت هيلين براند ، الرئيسة التنفيذيّة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) ، في هذا السياق: "تمّ تأسيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بشكلٍ خاصّ لفتح أبواب المهنة أمام الناس من مختلف الخلفيّات، انطلاقاً من قدرتهم فحسب. وندرك أنّ ACCA  بموقعنا القوي على صعيد التوازن – 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب ال ACCA هنّ من النساء، وإنّ عدد أعضاء مجلس الإدارة والمجلس التنفيذي متوازن أيضاً بين الرجال والنساء. وتشكّل الفرصة والتنوّع اثنتَين من قيمنا الأساسيّة التي تستمرّ بتوجيه عملنا اليوم.

ونعتقد أنّ مسؤوليّة كلّ مؤسّسة تتمحور حول دعم التنوّع، ومراجعة طريقة دعمها وإتاحتها الفرص للنساء – وجميع المجموعات الأخرى القليلة التمثيل".

وصرّحت سينثيا كوربي، رئيسة منتدى المرأة في القطاع المالي الذي تترأسه جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)  في الإمارات العربيّة المتحدة:

"في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، شهدنا نسبة أعلى من النساء اللواتي يخضنَ الدورة التعليميّة، لكن عندما ننظر إلى الانتقال نحو عالم الأعمال لا نرى نسبة تعكس هذا الارتفاع. يحتاج رواّد الأعمال إلى ضمان عدم التفريط بهذه المواهب، من أجل قيادة مؤسّسات متنوّعة بالفعل تتخطّى الأرقام.

هذا ويعتبر الترويج للممارسات المستدامة التي تشجّع الناس من مختلف الثقافات والأعمار على المشاركة في جميع الفرص المتاحة لمن لديه شغف، واندفاع، وقدرة، والتزام، يعتبر أمراً أساسياً، وذلك ليتمكّنوا من مشاركة آراهم  وإنطبعاتهم المختلفة ، ما يسمح لنا جميعاً بالازدهار في الحياة المهنيّة".

وأنهت قائلةً: "مع تغيّر دور قطاع المال  والتركيز المتزايد على التكنولوجيا، أصبح الوقت مناسباً لتحقيق رؤية جماعيّة تكون قادرة من خلال استعمال نظام الحلول الحسابية وتقنيّة ’بلوكتشين‘ والتقنيّات الابتكاريّة على دعم انخفاض اتّخاذ قرارات منحازة خلال عمليّات التوظيف والتقدّم داخل المؤسسات".

وحضر الفعاليّة كبار القادة في مجال المال  والتكنولوجيا من جميع أنحاء القطاع، حيث استمع الحضور إلى خطاب شارون ثورن، نائب الرئيس التنفيذي والشريك الإداريّ للعمليّات العالميّة والاستراتيجيّة في "ديلويت"، والتي تمّ تعيينها حديثاً كرئيسة مجلس الإدارة العالمي لشركة "ديلويت" – وهي أوّل امرأة في تاريخ الشركة تشغل هذا المنصب؛ وأنتوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لشركة شركاء أبحاث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA Research Partners)"؛ ومريم محمّد فخري، الرئيسة التنفيذيّة لشؤون العمليّات في "سوق دبي المالي"  (DFM)وإيليني كيترا من "فيسبوك"؛ وتيم بار، الرئيس التنفيذي لشركة "ديلويت للاستشارات "؛  (Deloitte Consulting) وميرنا سليمان، المؤسّسة والرئيسة التنفيذيّة لشركة "فينتيك جالاكسي" (Fintech Galaxy)؛ ونادين مزهر، المشاركة في تأسيس "ثروة". وحصلت الفعالية على دعم جامعة مانشستر، و"آي إم إيه"(IMA)، و"سايج"(Sage)، و"حوكمة"، و"ديلويت"، و"نادي  30 في المائة دول مجلس التعاون الخليجي" the 30% club GCC) ، ومجلس سيدات أعمال دبي.

حقائق أساسية عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA))

تلتزم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "ACCA)) التزاماً قوياً بتحقيق التنوع بين الجنسين، بصفتها هيئة مهنية محترفة  وصاحب عمل على حد سواء. ويتألف مجلس إدارتها، الذي يضمّ 34 عضواً، من 21 امرأة (61 في المائة من أعضاء المجلس).

  • 55 في المائة من كبار موظفي ال ACCA  هم من النساء
  • توازن 50/50 ضمن الفريق التنفيذي لACCA
  • 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب الجمعية هم من النساء

كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA  هيئة المحاسبة المهنية الأولى التي تقوم بما يلي:

  • تمنح امرأة العضوية- إثيل أيريس بوردي
  • تعيين امرأة بمنصب رئيسة - فيرا دي بالما
  • تعيين امرأة بمنصب رئيسة تنفيذية - أنثيا روز
  • تعيين امرأة من منطقة آسيا والمحيط الهادىء رئيسة لها عام 2016 - الكسندرا تشين.
معاريف بريس
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

برنامج حوار...بلا حوار

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

العمل نحو رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

السلطات المغربية تعرب عن أسفها العميق إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص


مؤسسة يمن تيم للتنمية تختتم برنامج ( إنطلاقة) للتنمية المجتمعية الريفية بالحديدة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الجزائر تؤدي تكلفة باهضة باحتضان نظام بوتفليقة كيانا وهميا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال