نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟             "باراسايت" يقتنص السعفة الذهبية و"أتلانتيكس" يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان             نجوى كرم وسيف عامر في حفل غنائي بدبي ثاني أيام العيد             فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام             تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان             الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالثة             أبودرار: مكونات الأغلبية ضد حرف "تيفيناغ" بشكل خاص واللغة الأمازيغية بشكل عام             الحكم المصري أوقع بالوداد البيضاوي وتظلم عليها             المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية             المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تخلداليوم العالمي للتنوع البيولوجي             15 قتيلاً جراء حريق هائل بمركز تجاري في الهند             انفجار طرد ملغوم في ليون الفرنسية يصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             أميركا توجه 17 اتهاماً جديداً لمؤسس             ترامب: سأرسل المزيد من الجنود إلى الشرق الأوسط حين نحتاج إلى ذلك             أمير المؤمنين يترأس الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             الدار البيضاء .. جلالة الملك يدشن الملحقة الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين             خطير: فيديو يوثق ادعاءات باطلة للحموتي وبنشماس يرد بالقول أنه لا يمكنه اطلاقا ان يكون شاهدا زور             النيران تلتهم غابات اسرائيل وإيطاليا واليونان وكرواتيا يدخلون على الخط للمساعدة لاطفاءها             محمد أبودرار يقدم حقائق صادمة تؤكد على "هزالة" الحصيلة المرحلية للحكومة             أمير المؤمنين يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية             المغرب يأخذ علما "بأسف" استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية             أندرسن جلوبال توقّع الاتفاقية الأولى في البحرين             مجموعة مطارات باريس تفوز بالكثير من العقود الأجنبيّة والدولية             سي فنت تكشف النقاب عن قائمة عام 2019 لأفضل 25 فندقاً للاجتماعات في الشرق الأوسط وأفريقيا             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

المبعوث الأممي للصحراء المغربية كولر استقالته قد تكون مرتبطة رفضه تأثير الادارة الامريكية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


العمل نحو رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 34 : 19



 

 

قامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "(ACCA) بجمع كبار القادة في القطاع الماليّ من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من أجل مناقشة الحاجة للعمل نحو رؤية جماعيّة عند النظر إلى النساء في قطاعي  المال والتكنولوجيا من أجل سدّ الفجوة بين الجنسين.

وتماشياً مع التزامها التاريخي، كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية(ACCA)  أوّل هيئة  للمحاسبين المحترفين  تقبل عضويّة امرأة في عام 1909 في المملكة المتحدة. وأصبحت "إيثل" الرائدة في تقديم  استشارات ضريبية للنساء، لتصل في النهاية إلى العمل  كصاحبة وكالة ضريبيّة للنساء.

وقالت هيلين براند ، الرئيسة التنفيذيّة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) ، في هذا السياق: "تمّ تأسيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بشكلٍ خاصّ لفتح أبواب المهنة أمام الناس من مختلف الخلفيّات، انطلاقاً من قدرتهم فحسب. وندرك أنّ ACCA  بموقعنا القوي على صعيد التوازن – 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب ال ACCA هنّ من النساء، وإنّ عدد أعضاء مجلس الإدارة والمجلس التنفيذي متوازن أيضاً بين الرجال والنساء. وتشكّل الفرصة والتنوّع اثنتَين من قيمنا الأساسيّة التي تستمرّ بتوجيه عملنا اليوم.

ونعتقد أنّ مسؤوليّة كلّ مؤسّسة تتمحور حول دعم التنوّع، ومراجعة طريقة دعمها وإتاحتها الفرص للنساء – وجميع المجموعات الأخرى القليلة التمثيل".

وصرّحت سينثيا كوربي، رئيسة منتدى المرأة في القطاع المالي الذي تترأسه جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)  في الإمارات العربيّة المتحدة:

"في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، شهدنا نسبة أعلى من النساء اللواتي يخضنَ الدورة التعليميّة، لكن عندما ننظر إلى الانتقال نحو عالم الأعمال لا نرى نسبة تعكس هذا الارتفاع. يحتاج رواّد الأعمال إلى ضمان عدم التفريط بهذه المواهب، من أجل قيادة مؤسّسات متنوّعة بالفعل تتخطّى الأرقام.

هذا ويعتبر الترويج للممارسات المستدامة التي تشجّع الناس من مختلف الثقافات والأعمار على المشاركة في جميع الفرص المتاحة لمن لديه شغف، واندفاع، وقدرة، والتزام، يعتبر أمراً أساسياً، وذلك ليتمكّنوا من مشاركة آراهم  وإنطبعاتهم المختلفة ، ما يسمح لنا جميعاً بالازدهار في الحياة المهنيّة".

وأنهت قائلةً: "مع تغيّر دور قطاع المال  والتركيز المتزايد على التكنولوجيا، أصبح الوقت مناسباً لتحقيق رؤية جماعيّة تكون قادرة من خلال استعمال نظام الحلول الحسابية وتقنيّة ’بلوكتشين‘ والتقنيّات الابتكاريّة على دعم انخفاض اتّخاذ قرارات منحازة خلال عمليّات التوظيف والتقدّم داخل المؤسسات".

وحضر الفعاليّة كبار القادة في مجال المال  والتكنولوجيا من جميع أنحاء القطاع، حيث استمع الحضور إلى خطاب شارون ثورن، نائب الرئيس التنفيذي والشريك الإداريّ للعمليّات العالميّة والاستراتيجيّة في "ديلويت"، والتي تمّ تعيينها حديثاً كرئيسة مجلس الإدارة العالمي لشركة "ديلويت" – وهي أوّل امرأة في تاريخ الشركة تشغل هذا المنصب؛ وأنتوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لشركة شركاء أبحاث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA Research Partners)"؛ ومريم محمّد فخري، الرئيسة التنفيذيّة لشؤون العمليّات في "سوق دبي المالي"  (DFM)وإيليني كيترا من "فيسبوك"؛ وتيم بار، الرئيس التنفيذي لشركة "ديلويت للاستشارات "؛  (Deloitte Consulting) وميرنا سليمان، المؤسّسة والرئيسة التنفيذيّة لشركة "فينتيك جالاكسي" (Fintech Galaxy)؛ ونادين مزهر، المشاركة في تأسيس "ثروة". وحصلت الفعالية على دعم جامعة مانشستر، و"آي إم إيه"(IMA)، و"سايج"(Sage)، و"حوكمة"، و"ديلويت"، و"نادي  30 في المائة دول مجلس التعاون الخليجي" the 30% club GCC) ، ومجلس سيدات أعمال دبي.

حقائق أساسية عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA))

تلتزم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "ACCA)) التزاماً قوياً بتحقيق التنوع بين الجنسين، بصفتها هيئة مهنية محترفة  وصاحب عمل على حد سواء. ويتألف مجلس إدارتها، الذي يضمّ 34 عضواً، من 21 امرأة (61 في المائة من أعضاء المجلس).

  • 55 في المائة من كبار موظفي ال ACCA  هم من النساء
  • توازن 50/50 ضمن الفريق التنفيذي لACCA
  • 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب الجمعية هم من النساء

كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA  هيئة المحاسبة المهنية الأولى التي تقوم بما يلي:

  • تمنح امرأة العضوية- إثيل أيريس بوردي
  • تعيين امرأة بمنصب رئيسة - فيرا دي بالما
  • تعيين امرأة بمنصب رئيسة تنفيذية - أنثيا روز
  • تعيين امرأة من منطقة آسيا والمحيط الهادىء رئيسة لها عام 2016 - الكسندرا تشين.
معاريف بريس
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

برنامج حوار...بلا حوار

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

العمل نحو رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فاطمة المنصوري تفشل في التآمر على الشرعية في الوليمة الكيدية التي تستهدف الأمين العام للبام


تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بتطوان

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال