انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             مدير جامعة الملك سعود: الجمعيات العلمية دورها مهم بالنهوض في إقتصاد الدول             بـــــــلاغ لوزارة الداخلية             فرنسا تعلن تنظيم مسابقة معمارية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام             المجلس العسكري في السودان يعتقل اثنين من أشقاء البشير             مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019             جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى             "سقيا الإمارات" تعلن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه             بحضور نجوم الفن والجمال والاعلام افتتاح صالون لورانس في دبي             مشاركة 50 عداء من المهاجرين المقيمين بالمغرب في الدورة الخامسة لماراطون الرباط             اجتماع بالرباط للجنة القيادة المركزية حول برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدن العتيقة             سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات             رئيس المجلس الدستوري الجزائري يستقيل من منصبه             جلالة الملك محمد السادس يجدد التزام المملكة المغربية دعمها لمجموعة دول ساحل الصحراء             ملك المغرب يعرب لفخامة الرئيس الفرنسي عن عمق مشاعر جلالته التضامنية مع الشعب الفرنسي             محمد السادس ملك المغرب يواصل مسيرة الرفاه للأجيال الصاعدة وفاس من المدن المستفيدة من رعاية جلالته             نائب برلماني سابقا (س.ع) يحاول السطو على عقار تستغله ما يزيد عن 500 عائلة بوزان             واشنطن تفرض عقوبات على ممولين لداعش في بلجيكا وكينيا وتركيا             انهيار كاتدرائية "نوتردام" في باريس جراء الحريق             شركة دوفريز ذ.م.م تُبرِم اتفاقية توزيع مع شركة التموين العربي التجارية للسلع الاستهلاكية             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أطباء في مستشفى الإمارات جميرا بدبي يشخصون حالة عدم تخلق المبيض


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أبريل 2019 الساعة 19 : 16



 

 

أعلن مستشفى الإمارات جميرا، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، بأنه يعالج حالة جديرة بالاهتمام لطفلة سورية في السابعة من العمر حضرت إلى المستشفى بصحبة ذويها إثر ألم في البطن، وتم تشخيص حالتها بأنها أعراض مرض "فرفرية هينوخ شونلاين".

 وبدأت أعراض المرض لدى الطفلة، التي تدعى مريم، بألم حاد في البطن، وكان ذويها يعتقدون بأنه ناجم عن اضطراب في المعدة، إلا أن تواصل الألم دفع الأهل إلى مراجعة مستشفى الإمارات جميرا حيث أحال الأطباء المريضة إلى التصوير بالموجات فوق الصوتية للبطن، والتي كشفت عدم تخلق المبيض وصغر الرحم، وأكدت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي هذه النتائج.

وقالت الدكتور سريبرادها سودارسانام، أخصائية طب الأطفال في مستشفى الإمارات جميرا: "عندما اكتشفنا عدم التخلق المولري لدى مريم أدركنا بأنها مصابة بواحدة من ثلاث حالات، هي وجود كروموسومات جنسية ذكرية رغم الأعضاء التناسلية الأنثوية، أو عدم تخلق المبيض، أو اضطرابات هرمونية. وأثبت فحص النمط النووي للكروموسوم بأن الطفلة أنثى، كما اتضح الأمر ذاته في الفحوصات الهرمونية".

وتشمل قائمة أعراض مرض عدم التخلق المولري كلاً من عدم تخلق المبيض، وتشوهات في الرحم، وقناتي فالوب، والمهبل، والجهاز التناسلي، فضلاً عن وجود تشوهات كلى لدى نحو 30 بالمائة من المصابين بهذا المرض. وتتراوح تشوهات الكلى ما بين الكلية الحذوية، والكلى الانفرادي، فيما يعاني نحو 25 بالمائة من المصابين بهذا المرض من تشوهات هيكلية مثل السلسلة المشقوفة أو الجنف.

وتُعتبر حالة عدم تخلق المبايض والرحم الصغير من الحالات النادرة الحدوث، ولم يتم تشخيص هذه الحالة في العالم سوى لدى مريضتين فقط. فالمبايض مهمة جداً للفتيات، حيث تفرز الهرمونات اللازمة لصحة الجهاز التناسلي، ولقوة العظام، كما تؤثر على سلامة الجسم بشكل عام. ولا يوجد سبب معروف لهذه الحالة، ويتم تشخيص هذه الحالة عادةً لدى المريضة بين سن 16 وحتى 20 عاماً بعد استشارة الطبيب لمعرفة سبب فشل الحيض. وتم تشخيص حالة مماثلة لدى فتاة في الثامنة عشرة من العمر قبل أكثر من عقد من الزمن.

وأعد أطباء مستشفى الجامعة بالشارقة خطة لعلاج مريم عندما تبلغ الرابعة عشر من العمر، حيث سيقوم الكادر الطبي بإعطائها هرمونات، بناءً على نصيحة طبيب الغدد الصماء، لتحفيز التغيير الهرموني المرتبطة بدورة الحيض ومراقبة حجم الرحم. والهدف من العلاج يكمن في تعزيز تطوير الخصائص الجنسية الأنثوية الثانوية وتعزيز الثقة بالنفس لدى مريم.

ويبدو من حسن حظ الطفلة مريم بأنه قد تم تشخيص حالتها في سن مبكرة. وعموماً، يجب على كل من يلاحظ وجود أعراض غير اعتيادية المبادرة إلى استشارة الطبيب.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

الشباب يعتدي على الشباب في مسيرة 13 مارس بالبيضاء

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

ما سر العلاقة بين والي مكناس وحميد الوراش

ياسمينة بادو تدخل المغرب في مأزق سياسي خطير

مسيرة حاشدة يوم 5 يونيو تضامنا مع الشهداء بالرباط

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

ادريس لشكر يتحدث بعقلية شرطة الشغب بقناة فرانس 24

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

القدافي قد يكون عميلا للناتو في توجيه ضربات للمدنيين

معبر رفح يستقبل عشرات من المارين

كمال..رسالة أسفي

السعودية استعملت ضغطا للاطاحة بوضاح خنفر مدير عام قناة الجزيرة

أركانة تعود الى الواجهة من خلال بيان ستة معتقلين

قوات الاحتلال تدمر مقر رئاسة مجلس الوزراء

حادث فضيع يقع في مستشفى الشيخ زايد

العدالة و التنمية ...محاولة لتغيير الحقائق وإبدالها و تزييفها

الحركات الإسلامية بالمغرب و علاقاتها بالمخزن





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح


بـــــــلاغ لوزارة الداخلية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال