انطلاق تصوير بعد الخميس أول فيلم كوميدي سعودي مصري اماراتي             خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح             فيكتور هوغو يعود الى الحياة بعد حريق كاتيدرائية نورتيردام             الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية             مدير جامعة الملك سعود: الجمعيات العلمية دورها مهم بالنهوض في إقتصاد الدول             بـــــــلاغ لوزارة الداخلية             فرنسا تعلن تنظيم مسابقة معمارية لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام             المجلس العسكري في السودان يعتقل اثنين من أشقاء البشير             مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟             بنك أوف أمريكا يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019             جلالة الملك يقرر تخصيص منحة مالية لترميم وتهيئة بعض الفضاءات داخل المسجد الأقصى             "سقيا الإمارات" تعلن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه             بحضور نجوم الفن والجمال والاعلام افتتاح صالون لورانس في دبي             مشاركة 50 عداء من المهاجرين المقيمين بالمغرب في الدورة الخامسة لماراطون الرباط             اجتماع بالرباط للجنة القيادة المركزية حول برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدن العتيقة             سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات             رئيس المجلس الدستوري الجزائري يستقيل من منصبه             جلالة الملك محمد السادس يجدد التزام المملكة المغربية دعمها لمجموعة دول ساحل الصحراء             ملك المغرب يعرب لفخامة الرئيس الفرنسي عن عمق مشاعر جلالته التضامنية مع الشعب الفرنسي             محمد السادس ملك المغرب يواصل مسيرة الرفاه للأجيال الصاعدة وفاس من المدن المستفيدة من رعاية جلالته             نائب برلماني سابقا (س.ع) يحاول السطو على عقار تستغله ما يزيد عن 500 عائلة بوزان             واشنطن تفرض عقوبات على ممولين لداعش في بلجيكا وكينيا وتركيا             انهيار كاتدرائية "نوتردام" في باريس جراء الحريق             شركة دوفريز ذ.م.م تُبرِم اتفاقية توزيع مع شركة التموين العربي التجارية للسلع الاستهلاكية             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه بولاية ثانية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الولايات المتحدة تتسلم قريبا أسانج ، ترى متى تسلم هولاندا سعيد شعو بارون المخدرات للمغرب؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 49 : 14



 

 

نفى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أي تدخل في قضية مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسونج واعتقاله في لندن، مؤكداً أنه يتلقى مساعدة قنصلية منتظمة شأنه شأن أيّ أسترالي آخر، في وقت أكد السلطات الإكوادورية اعتقال شخص "قريب جداً" من أسونج قبل فراره إلى اليابان، في حين شددت المرشحة الرئاسية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أن على أسونج أن "يجيب عمّا فعله".

واعتبر موريسون في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة، أن قضية أسانج هي "شأن يخص الولايات المتحدة الأميركية ولا علاقة لنا بها"، مستبعداً أيّ تدخّل من جانب حكومته. وأوضح موريسون، الذي يشارك في حملة الانتخابات البرلمانية الاتحادية المقررة في 18 مايو، أن "أسانج يتلقى مساعدة قنصلية منتظمة شأنه شأن أيّ أسترالي آخر، ولن يحصل على أي معاملة خاصة".

وأضاف موريسون لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي): "عندما يسافر الأستراليون إلى الخارج ويجدون أنفسهم في صعوبات مع القانون، فإنهم يواجهون الأنظمة القضائية لتلك البلدان، ولا يهم ما هي الجريمة الخاصة التي يزعم أنهم ارتكبوها. هذه هي الطريقة التي يعمل بها النظام".

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية ماريس باين، إن أسانج سيظل يتلقى دعماً قنصلياً من السفارة الأسترالية في لندن. وأضافت أن "عملية التسليم نفسها تتم بين الولايات المتحدة وبريطانيا".

اقرأ أيضاً: الشرطة البريطانية تعتقل جوليان أسانج مؤسس "ويكيليكس"

وقالت إن أستراليا "ترفض تماماً" عقوبة الإعدام ، حيث يخشى بعض أنصار أسانج من إمكانية مواجهة هذه العقوبة إذا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وأشارت باين إلى أن الحكومة الأسترالية علمت أن المسؤولين البريطانيين سعوا للحصول على تأكيدات من الولايات المتحدة بأن أسانج لن يواجه عقوبة الإعدام إذا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

ولم يعلق زعيم حزب العمال المعارض، بيل شورتن، عندما سؤل عما إذا كان الحزب سيحاول عرقلة تسليم أسانج.

ومع ذلك، قال زعيم "حزب الخضر"، ريتشارد دي ناتالي، إن الحكومة الأسترالية مطالبة بأن "تستخدم علاقتها الخاصة مع الولايات المتحدة للتدخل سريعاً من أجل ضمان عدم تسليم أسانج".

وفي السياق، اعتُقل متعاون مع مؤسّس "ويكيليكس" جوليان أسانج، الخميس في الإكوادور أثناء محاولته الفرار إلى اليابان، وفقاً لما أعلنته وزيرة الداخليّة الإكوادوريّة.

ولم تُحدّد الوزيرة ماريا باولا رومو اسم الشّخص أو تُعط معلومات عن هوّيته، لكنّها قالت إنّه قريب جداً من أسانج.

وكانت الشرطة البريطانية أوقفت أسانج أمس الخميس، في سفارة الإكوادور في لندن التي لجأ اليها منذ عام 2012، بعدما سحبت الاكوادور حقه في اللجوء.

وذكرت قناة "تيلي أمازوناس"، أن اسم المتعاون الأول بيني ويعمل كمطور برامج معلوماتية متخصص بالسرية والأمن والتشفير، من دون تحديد مصدرها.

وكانت الوزيرة قد أعلنت في وقت سابق الخميس إن المتعاون مرتبط بمحاولات مفترضة لزعزعة حكومة الرئيس لينين مورينو، مضيفة: "تم اعتقاله للتحقيق فحسب"، لافتة إلى أنه أجرى زيارات خارجية مع وزير الخارجية الإكوادوري السابق ريكاردو باتينو الذي منح حق اللجوء لأسانج في 2012.

وقالت: "لدينا أدلة كافية بأنه شارك في محاولات لزعزعة الحكومة".

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت في بيان "أوقف جوليان أسانج، 47 عاماً، الخميس 11 أبريل من قبل عناصر شرطة العاصمة في سفارة الإكوادور"، وأوضحت أن التوقيف تم بموجب أمر قضائي يعود ليونيو 2012 صادر عن محكمة وستمنستر في لندن، بسبب عدم مثول أسانج أمام المحكمة.

وأعلن الرئيس مورينو أن بلاده تصرفت بموجب حقها "السيادي" حين قررت سحب لجوء أسانج. وكتب على "تويتر" إن "الإكوادور قررت بموجب الحق السيادي سحب اللجوء الديبلوماسي لجوليان أسانج لخرقه أكثر من مرة الاتفاقيات الدولية".

إلى ذلك، قالت المرشحة الرئاسية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، إنه يتعين على أسانج أن "يقدم رداً على ما فعله"، وذلك بعد أن تم اعتقاله في لندن.

وكان الموقع قد نشر بشكل مثير للجدل رسائل بريد إلكتروني من الحزب الديموقراطي، الذي تنتمي إليه كلينتون، أثر عملية قرصنة للحكومة الروسية، وأضرت كلينتون أثناء انتخابات 2016 الرئاسية .

وقالت كلينتون أمام حشد في نيويورك: "من الواضح من لائحة الاتهام التي صدرت أن الاعتقال يتعلق بالمساعدة في اختراق جهاز كمبيوتر عسكري لسرقة معلومات من حكومة الولايات المتحدة"، مضيفة: "يجب عليه أن يجيب عما فعله".

ترى ان كان هذا الحق سيادي للولايات المتحدة الأمريكية بتوقيف أسانج بسفارة الاكوادور، فما الذي يمنع السلطات الهولاندية تسليم مطلوب للعدالة المغربية المسمى سعيد شعو، والذي بشأنه جددت وزارة العدل للمملكة المغربية طلب تسليمه منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات؟

 

معاريف بريس

maarifpress.com

المصدر: وكالات






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

كلمة متقاطعة للأمير

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

خليهن ولد الرشيد أول صحراوي قاده طموحه الاعتداء على الزعيم الراحل أرسلان الجديدي فلم يفلح


بـــــــلاغ لوزارة الداخلية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مأزق "بريكسيت": هل ماتت الديمقراطية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال