الدفاع الفرنسية: مقتل الجزائري درودكال زعيم"القاعدة ببلاد المغرب"في شمال مالي             "الصحة العالمية": الكمامات وحدها لن تحمي من فيروس كورونا             المجموعة الإفريقية تختار السفير عمر هلال ضمن اللجنة الاستشارية لقمة الأمم المتحدة للأغذية             توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية             كوفيد 19: امراة ترمي برضيعها وسط صخر بالشاطئ المحادي للمسبح الكبير بالرباط             كوفيد 19: 68 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             فاس .. توقيف شخص بتهمة التحريض على الكراهية وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات             كوفيد 19: فرنسا تعلن السيطرة على جائحة كورونا             كوفيد 19: الصفقات التفاوضية بوزارة الصحة خارج قانون الصفقات العمومية             كوفيد 19: القاء القبض على اخطر المجرمين المطلوب دوليا بدبي             زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت             صندوق النقد العربي يقدم قرضين لتونس والمغرب بقيمة 309 ملايين دولار             المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح             المغرب يدعو الى تحالف دولي لمواجهة داعش في منطقة الساحل وغرب افريقيا             كوفيد 19: عدد الاصابات المؤكدة 27 بالمغرب             أربع مرئيات.. حول التراشق الحقوقي في قضية سليمان الريسوني             الخطاط العالمي محمد قرماد يقدم لوحة خطية للإدارة العامة للأمن الوطني             مبادرة مؤسسة جاك ما لرواد أعمال افريقيا (إيه إن بيه آي) تتعاون مع منظومة الشركاء من أجل مسابقة ’أبطا             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تواصل مناقشة مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين             المعطي منجب.. وقضية هتك العرض والاحتجاز للضنين سليمان الريسوني             هل ستفتح النيابة العامة بحثا في شبهة " نشر بيان تدليسي" صادر عن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان ؟             التنسيقية الوطنية للمتصرفات والمتصرفات للمياه والغابات تنفي الادعاءات الباطلة             كوفيد 19: حالتين وفاة جديدتين وتسجيل 81 حالة مؤكدة             الجزائر مسؤولة عن استمرار "معاناة وإحباط وآلام" الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف             مجلس الحكومة يستمع لعرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الدفاع الفرنسية: مقتل الجزائري درودكال زعيم"القاعدة ببلاد المغرب"في شمال مالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


حاكم الشارقة يفتتح الطريق السريع التاريخي لخورفكان بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم إماراتي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 39 : 22



 

 

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يرافقه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، يوم السبت الطريق السريع الجديد إلى خورفكان، الذي يمتد بطول 89 كيلومتراً وبتكلفة بلغت 6 مليارات درهم إماراتي، ويعتبر الإضافة الأحدث لشبكة الطرق عالمية المستوى في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويربط شارع الإمارات العابر في الشارقة مع ميدان وادي شي في خورفكان.

وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة وصاحب السمو حاكم رأس الخيمة التقاطعات والأنفاق والمعابر السفلية للطريق السريع الذي يمر بالصحاري والسهول والجبال. ويضم الطريق 14 تقاطعا و7 معابر سفلية و5 أزواج من الأنفاق المحفورة في قلب الجبال ومن ضمنها نفق السدرة بطول 2700 متر والذي يعد أطول نفق جبلي مسقوف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط.

كما تفقد سموهما استراحة سد الرفيصة التي تعد واحدة من بين أهم المشاريع السياحية العائلية المقامة في مدينة خورفكان حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 10,684 متراً مربعاً، وتحتوي على مسجد، وجلسات خارجية تستوعب 300 فرد، ومواقف سيارات تتسع لـ45 مركبة، وممشى، وثلاث مناطق ألعاب بمساحة 410 أمتار مربعة.

حجر الأساس

وضع صاحب السمو حاكم الشارقة حجر الأساس لفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في خورفكان، وستمنح الأكاديمية الطلبة درجة البكالوريوس في العلوم التطبيقية والنظرية والنقل البحري. كما دشن سموه مشروع بحيرات ونوافير خورفكان الواقعة على مدخل مدينة خورفكان، والذي يضم 4 بحيرات اصطناعية ضخمة ونوافير عدة، وتطوقه أشجار السدر من كافة الجهات ليتحول معها المكان إلى متنزه.

كما أزاح سموه الستار عن نصب المقاومة الذي يحمل دلالة تاريخية ورمزية لعراقة المدينة، ويمثل شاهداً على صمود واستبسال أهالي خورفكان في وجه الغزو البرتغالي في بدايات القرن الخامس عشر.

وصعد صاحب السمو حاكم الشارقة وصاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى قمة الجبل حيث يطل «برج الرابي» الذي يتميز بعمارة فريدة من نوعها، لإزاحة الستار عن اللوح التذكاري الذي يعرّف بالبرج وتاريخ بنائه، كما دشن سموه "برج العدواني" الواقع على ربوة جبل بالقرب من ميناء خورفكان، كما أزاح صاحب السمو حاكم الشارقة الستار عن اللوح التذكاري لأعمال التنقيب عن آثار سور خورفكان القديم.

"خورفكان 1507"

شهد صاحب السمو حاكم الشارقة وصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وبحضور ولي عهد الشارقة، العرض الأول للفيلم السينمائي التاريخي "خورفكان 1507" المستوحاة أحداثه وقصته من كتاب "مقاومة خورفكان للغزو البرتغالي سبتمبر 1507" لصاحب السمو حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. هذا وتم إنتاج الفيلم من قبل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع شركة "جيت جو فيلمز ليميتد".

شارك في هذا الفيلم التاريخي أكثر من 300 شخص ما بين طاقم التمثيل الذي ضم نخبة من الفنانين العرب والإماراتيين وطاقم عمليات الإنتاج، وتمت جميع مراحل تصويره على شواطئ خورفكان وفي مدينتها القديمة. ويهدف صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال الفيلم إلى ترسيخ فكرة المقاومة التي قامت بها خورفكان في تلك الفترة الزمنية الهامة من تاريخ البلاد، وإلى تعريف الأجيال الحالية بالمعاناة التي عاناها أهالي خورفكان ومقاوموها من الغزو والاحتلال البرتغالي الغاشم.

مشروعات حيوية

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عن استمرار المشروعات الحيوية التي ستقام في مدينة خورفكان لتزيد من جمال المدينة وتوفر بها كافة الخدمات التعليمية والرياضية والترفيهية.

وأكد سموه بأنه سيتم إنشاء استراحة شيص التي ستكون شبيهة باستراحة سد الرفيصة، بالإضافة إلى إنشاء مدينة خورفكان الرياضية. كما لفت إلى استمرار المشروعات في مدخل خورفكان، حيث سيتم تشييد برج الساعة الجديد، وقصر الثقافة، الذي سيحتوي على مسارح ومكتبات وقاعات لكل الأنشطة الثقافية. كما أشار سموه إلى مشروع كورنيش جديد يمتد من شاطئ الزبارة وصولاً إلى اللؤلؤية، يسمى شاطئ الصبيحية. كما أعلن سموه أنه خلال سنتين من الآن ستتحول جامعة الشارقة فرع خورفكان إلى جامعة خورفكان.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رولاندو مسيرة حياة كروية

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

حاكم الشارقة يفتتح الطريق السريع التاريخي لخورفكان بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم إماراتي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المجموعة الإفريقية تختار السفير عمر هلال ضمن اللجنة الاستشارية لقمة الأمم المتحدة للأغذية


توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال