البام: بيان الشرعية والمسؤولية             ترامب: إذا أرادت إيران خوض حرب.. فستكون تلك نهايتها             القضاء يحجز على جميع ممتلكات برلماني نافذ بإقليم مديونة             حزب الاستقلال يطالب المسؤولين بفتح تحقيق في وفاة طفل غرقا في مقلع للرمال بتارجيست             جبهة القوى الديمقراطية، تعتبر حصيلة نصف الانتداب الحكومي مخيبة لآمال المغاربة             تجريم الإثراء غير المشروع ومصادرة الأملاك والاموال المتحصل عليها             مقتطف من الخطاب الملكي الذي القاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 18 لتربع جلالته على العرش             مجلس جهة الرباط يستقبل وفدا عن وكالة التنمية الفرنسية             كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة             13 قتيلاً في هجوم لـ "بوكو حرام" شرق تشاد             تونس تحبط مخططاً إرهابياً في رمضان وتكشف مخزناً للمتفجرات             أمير المؤمنين يأذن بفتح 20 مسجدا في وجه المصلين تم بناؤها أو أعيد بناؤها أو ترميمها             صندوق بينينغتون يعلن عن تعيين يوسف ياسين كمستشار استثماري في جنوب إفريقيا             أندرسن جلوبال تتوسّع في أفريقيا             جلالة الملك يدين الاعتداءات المغرضة التي استهدفت منشآت طاقية حيوية سعودية             أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترحم على روح جلالة المغفور له الملك محمد الخامس             مؤسسة محمد الخامس للتضامن: جلالة الملك يدشن بالرباط المركز الجهوي لعلاجات الفم والأسنان             تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي وتوقيع اتفاقية مع جامعة محمد الخامس             فهم آثار الصيام على الجسم يساعد السائقين على تبنّي سلوك قيادة أفضل             دفاع المطالب بالحق المدني دفع بتأجيل الجلسة لعدم جاهزية الملف ويحمل الدولة المسؤولية             اتحاد أرباب النقل الطرقي للاشخاص بالمغرب ينظم وقفة تضامنية مع أسرة السائحتين الأجنبيتين             الدركي الراحل سعيد الذهبي شهيد الوطن الذي لا تنساه ذاكرة عين السبيت             الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين يدعم ويدرب المواهب الرياضية             بلاغ: الأمن الوطني.. شرطة مواطنة في خدمة المغاربة منذ 63 سنة             نداء المستقبل ام نداء البحث عن الملذات والمصالح الذاتية للباميين والباميات الأشباح !             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ترامب: إذا أرادت إيران خوض حرب.. فستكون تلك نهايتها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تحتفل بعشر سنوات من التميز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 16 : 23



 

 

احتفلت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها وبحصولها مؤخراً على الاعتماد  من الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) من خلال استضافة "احتفال الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وحصول الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، وحضور الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.

احتفلت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة بعامها العاشر على "مساعدة الطلاب للوصول إلى قمة أحلامهم". وقام البروفيسور لي والر، عميد الخدمات الطلابية وإدارة التسجيل في الجامعة بدور مضيف الحفل في الاحتفال بالذكرى السنوية على تأسيس الجامعة وإستهل الأمسية بالترحيب بالضيوف وتقديم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم الذي بدوره ذكر الانتصارات التي حققتها الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة المتعددة خلال السنوات العشر الأخيرة، بما في ذلك إنشاء أربعة برامج لشهادات البكالوريوس وبرنامج واحد للدراسات العليا؛ وبناء مبنى بنك رأس الخيمة الوطني، وحصول الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على المرتبة الثانية عشر في الأنشطة المتعلّقة بـ"سكوبوس"، وحصولها على الإعتماد من الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس واعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ( ABET). كما تطرق الرئيس حسن إلى الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بدءًا من عام 2019: إنشاء كليتين جديدتين وبناء مركز جديد للطلاب ومبنى جديد للمكتبة ومبنى جديد لكلية الآداب والعلوم. وتلت كلمة الرئيس كلمة ألقاها البروفيسور محمد يوسف بني ياس، مدير لجنة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أوضح بأن المدينة تقوم على قوة التعليم في المدينة وأن النمو الهائل الذي شهدته رأس الخيمة خلال السنوات القليلة الماضية هو خير دليل على أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تسير على الطريق الصحيح وفي الاتجاه الصحيح. بعد ذلك، تحدثت البروفيسورة ماري كيرك، نائب رئيس الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث روت رحلة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في حصولها على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس وانتصارها في الحصول على تقييم "من دون توصيات" في التقييم الذي قامت به الرابطة. وانتهى الحفل بتقديم الجوائز إلى المجالس الاستشارية لجميع كليات الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ووسائل الإعلام، ورعاة مسابقة "الديكاتلون"، والشركاء الاستراتيجيين، وجميع الأفراد الذين دعموا الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة خلال السنوات العشر الماضية.

وأعرب الرئيس حسن العلكيم عن سروره بالفرصة لتوجيه الشكر لجميع من ساهم في حصول الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على اعتماد الرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس، قائلاً: "إن عدم توجيه الشكر لمن ساعدك، يعني عدم شكر الله. وقد سمح لي هذا الحدث بتقديم خالص شكري لكل شخص ضحى بوقته وجهده في تحويل هذا الحلم الى حقيقة".

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الأصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

البام: بيان الشرعية والمسؤولية


القضاء يحجز على جميع ممتلكات برلماني نافذ بإقليم مديونة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

إيران .. الإرهاب الحكومي المنظم تحت مجهر العالم

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال