الدفاع الفرنسية: مقتل الجزائري درودكال زعيم"القاعدة ببلاد المغرب"في شمال مالي             "الصحة العالمية": الكمامات وحدها لن تحمي من فيروس كورونا             المجموعة الإفريقية تختار السفير عمر هلال ضمن اللجنة الاستشارية لقمة الأمم المتحدة للأغذية             توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية             كوفيد 19: امراة ترمي برضيعها وسط صخر بالشاطئ المحادي للمسبح الكبير بالرباط             كوفيد 19: 68 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             فاس .. توقيف شخص بتهمة التحريض على الكراهية وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات             كوفيد 19: فرنسا تعلن السيطرة على جائحة كورونا             كوفيد 19: الصفقات التفاوضية بوزارة الصحة خارج قانون الصفقات العمومية             كوفيد 19: القاء القبض على اخطر المجرمين المطلوب دوليا بدبي             زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت             صندوق النقد العربي يقدم قرضين لتونس والمغرب بقيمة 309 ملايين دولار             المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح             المغرب يدعو الى تحالف دولي لمواجهة داعش في منطقة الساحل وغرب افريقيا             كوفيد 19: عدد الاصابات المؤكدة 27 بالمغرب             أربع مرئيات.. حول التراشق الحقوقي في قضية سليمان الريسوني             الخطاط العالمي محمد قرماد يقدم لوحة خطية للإدارة العامة للأمن الوطني             مبادرة مؤسسة جاك ما لرواد أعمال افريقيا (إيه إن بيه آي) تتعاون مع منظومة الشركاء من أجل مسابقة ’أبطا             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تواصل مناقشة مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين             المعطي منجب.. وقضية هتك العرض والاحتجاز للضنين سليمان الريسوني             هل ستفتح النيابة العامة بحثا في شبهة " نشر بيان تدليسي" صادر عن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان ؟             التنسيقية الوطنية للمتصرفات والمتصرفات للمياه والغابات تنفي الادعاءات الباطلة             كوفيد 19: حالتين وفاة جديدتين وتسجيل 81 حالة مؤكدة             الجزائر مسؤولة عن استمرار "معاناة وإحباط وآلام" الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف             مجلس الحكومة يستمع لعرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الدفاع الفرنسية: مقتل الجزائري درودكال زعيم"القاعدة ببلاد المغرب"في شمال مالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 أبريل 2019 الساعة 23 : 20



 

 

أعلنت شركة "سبيدإكس" المحدودة عن عقد اتّفاقيّة مع "سيفيد" لتصنيع اختبارات "ريزيستانس بلاس" الرائدة في السوق لاستخدامها في نظام "جين إكسبرت". وتجدر الإشارة إلى أنّ الاختبار الأوّل في برنامج "فليكسيبل كارتريدج" من "سيفيد"، الذي من المخطط إطلاقه في بداية عام 2019، هو "ريزيستانس بلاس إم جي"، لتحديد داء المفطورة التناسلية المنقول جنسيّاً والعلامات المرتبطة بمقاومة الأزيثرومايسين.

وقال كولين دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في هذا السياق: "يشكّل توافر "ريزيستانس بلاس إم جي" في خرطوشة "فليكسيبل" التي تعمل على نظام" جين إكسبرت" امتداداً دامغاً ومثيراً بالنسبة إلينا. ويستفيد المرضى فعلاً من علاج المقاومة الموجهة مع الفحوصات المخبرية الأساسيّة. ويستطيع الأطباء حاليّاً أن يحصلوا على معلومات حول المقاومة بسرعة أكبر، لدعم إدارة مضادات الميكروبات وقرارات أكثر فعاليّة للعلاج بالمضادات الحيويّة".

وصرح ديفيد إتش بيرسينج، طبيب معالج وحائز على شهادة دكتوراه والرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والتقنيّة لدى "سيفيد"، قائلاً: "يتيح برنامجنا الجديد ’فليكسيبل كارتريدج‘ لمصنعي الكواشف الموثوقين تطوير اختبارات الجزيئات الموجهة باستخدام خرطوشة سهلة الاستعمال من "سيفيد". ومن خلال قاعدة عالميّة تضم حوالي 22 ألف نظام "جين إكسبرت"، يُمكن تطبيق هذه التقنية في إعدادات مختلفة حيث تبرز الحاجة بسرعة إلى معلومات قابلة للتطبيق حول العلاج".

وتشمل توجيهات الإدارة لعدوى المفطورة التناسلية اختبارات المقاومة1-3 استجابةً إلى المعدلات المتزايدة من مقاومة المضاد الحيوي المايكروليدي مع تحديد المفطورة التناسلية أو علاج المفطورة التناسلية التجريبي.4-6 وتدعم "ريزيستانس بلاس إم جي" توجيهات إدارة المفطورة التناسلية وتسمح بعلاج المقاومة الموجهة، الموثوق سريريّاً لتحسين معدلات الشفاء من خلال تزويد الأطباء بمعلومات ضروريّة لتوجيه العلاج بالمضادات الحيويّة.3

لمحة عن المفطورة التناسلية

قد تؤدي المفطورة التناسلية إلى عوارض مثل التهاب الإحليل والتهاب عنق الرحم والتهاب بطانة الرحم والداء الالتهابي الحوضي. وفي دراسات حديثة، وُجد أنّه يتمتّع بانتشار أعلى لداء السيلان.7 ومثل السيلان، يتطور داء المفطورة التناسلية أيضا إلى بكتيريا منقولة جنسيّاً تصبح مقاومة للكثير من علاجات المضادات الحيويّة، ما يؤدي إلى التهابات يصعب شفاؤها وتهدّد الصحّة العامة حول العالم.8

هذا وتشكل المضادات الحيويّة المايكروليدية، وبخاصّة الأزيثرومايسين، خطّ العلاج الأوّل للمشكلة السريعة النمو الناتجة عن المفطورة التناسلية المنقولة جنسيا، لكن ارتفعت مقاومة هذه المضادات لما يصل إلى 50 في المائة في الكثير من البلدان.4-6 ونتيجة هذه المشكلة المتزايدة لمقاومة المضادات الحيويّة، اقترحت الكثير من التوجيهات العالميّة لإدارة الأمراض المنقولة جنسيا حول المفطورة التناسلية استكمال استعمال الاختبارات على الجزيئات لتحديد المفطورة التناسلية في فحص قادر على تحديد التحولات الماكروليديّة المرتبطة بالمقاومة.1-3

حاليّاً، لا يتوافر أي فحص لتشخيص الجزيئات حائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تحديد المفطورة التناسلية في الولايات المتحدة الأمريكية. وإنّ "ريزيستانس بلاس إم جي" من "سبيدإكس" مطابق للإرشادات الأوروبية ما يسمح ببيعه في أوروبا، وحائز على موافقة إدارة السلع العلاجيّة للبيع في أستراليا. ويتيح الفحص معلومات قيمة حول التحديد ومقاومة المضادات الحيويّة إلى الأطباء بإطار زمني سريع.

ويسمح الكشف في الوقت المناسب عن الإصابات المقاومة للمضادات الحيويّة علاج المقاومة الموجهة لعلاج أفضل للمرضى، ما يقلل احتمال الانتشار بين المجموعات السكانيّة الضعيفة ومحاربة مقاومة المضادات الحيوية.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



"تيد إكس" يحط الرحال بخريبكة تحت شعار قوة الأحلام

"سبيدإكس" تطوّر اختبارًا متعدد الأوجه للفيروسات التنفسية

شبكة التوزيع من سبيدإكس تتوسّع في الشرق الأوسط

سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات

سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المجموعة الإفريقية تختار السفير عمر هلال ضمن اللجنة الاستشارية لقمة الأمم المتحدة للأغذية


توقيف مؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة وضابط أمن بعد تورطهما في ارتكاب الغش خلال اجتياز مباريات مهنية

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال