أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 35 : 12




تحضر قضايا الهجرة بقوة في برامج الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات التشريعية التي ستشهدها إسبانيا في ال 28 أبريل الجاري، في ظل صعود الشعبويين في أوروبا وأزمة الهجرة التي خلقت انقساما داخل القارة العجوز في السنوات الأخيرة.

  ففي أحزاب اليمين كما في اليسار، تتضاعف المبادرات من أجل استقطاب الهيئة الناخبة خلال هذا الاقتراع الحاسم حيث تفرض الهجرة نفسها كإحدى القضايا الأساسية التي تراهن عليها الأحزاب، والتي خصصت حيزا هاما في برامجها لرؤيتها لكيفية معالجة هذه الظاهرة.

  ويلتزم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، وزعيمه بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الحالية بالنهوض " بسياسة أوروبية في مجال الهجرة " تمكن من تنظيم وتسهيل " التنقل المنظم للمهاجرين ". ويراهن الاشتراكيون، المرشحون للظفر بهذه الانتخابات حسب استطلاعات الرأي، على تعزيز " علاقات التعاون مع البلدان المتوسطية ".

  من جهة أخرى، يشدد منافسه التاريخي، الحزب الشعبي، الذي ترشحه استطلاعات الرأي لاحتلال المرتبة الثانية، على إقامة حدود آمنة والاهتمام بشكل أكبر بمهاجري الجيل الثاني من أجل اندماج كامل داخل المجتمع.

  وبالنسبة لهذا الحزب، الذي يتزعمه بابلو كاسادو، فإن الهجرة تشكل " تحديا في الحاضر والمستقبل " ومن ثمة، ضرورة العمل على ضمان تعاون قوي مع البلدان الأصلية وبلدان العبور ومحاربة عصابات الاتجار بالبشر.

  ويؤكد الحزب الشعبي في برنامجه على سياسة مسؤولة من أجل هجرة، منظمة، وقانونية، ترتبط بعقد عمل وتواكبها إرادة المرشحين للهجرة في احترام عادات بلد الاستقبال. أما حزب وسط اليمين شيودادانوس، فيقترح حلا " عادلا ومتضامنا " لإشكالية اللاجئين، في إطار الاتحاد الأوروبي من أجل " مراقبة مشتركة لتدفقات

الهجرة " وتوفير الموارد المالية والبشرية الضرورية.

  ويعد الحزب بوضع نظام " للتأشيرة بالنقط " من أجل جلب أفضل الكفاءات الأجنبية كما هو معمول به في كندا، والمرونة في منح التأشيرات للباحثين، والمستثمرين والمهنيين ذوي الكفاءات العالية والراغبين في تطوير أنشطتهم في إسبانيا.

  ويلتزم حزب ألبير ريفيرا بخوض حرب ضد عصابات الاتجار بالبشر، ومراجعة القانون الجنائي من أجل تحديد الجرائم المرتبطة بهذه الأنشطة غير الشرعية.

  وتقوم رؤية (بوديموس)، الحزب الاشتراكي المتطرف في مجال الهجرة على التخفيف من مساطر التجمع العائلي، كما يقترح إمكانية طلب اللجوء في سفارات وقنصليات بلدان الغير وكذا منح تأشيرات إنسانية.

  كما يعتزم الحزب وضع إجراءات جديدة لمنح التأشيرات، كتأشيرة البحث عن الشغل والمرونة في إجراءات منح تراخيص الإقامة.

  وعلى خلاف باقي الأحزاب، يجعل الحزب اليميني المتطرف (فوكس)، الذي توقعت استطلاعات الرأي أن يلج البرلمان لأول مرة، من الهجرة قضيته الأساسية، حيث جاء بعدد من المقترحات تتجه نحو تشديد السياسة الإسبانية في هذا المجال.

 ويدعو هذا الحزب إلى سياسة " اليد من حديد" من أجل تدبير إشكالية الهجرة في إسبانيا، مقترحا ترحيل المهاجرين السريين نحو بلدانهم الأصلية، وطرد المهاجرين الشرعيين في إسبانيا في حالة العود في جرائم بسيطة أو خطيرة.

 وسيتوجه ما يقرب عن 36 مليون و893 ألف و976 إسباني، في 28 أبريل الجاري، إلى صناديق الاقتراع من أجل تجديد أعضاء غرفتي البرلمان. وقد انطلقت الحملة الانتخابية على إيقاع ساخن، تركز فيها الأحزاب المتنافسة على عدد من المواضيع كالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والبيئة، والصحة وأزمة كاتالونيا.

 

معاريف بريس

ادريس تكي

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

الافارقة خطر يهدد المغرب

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

سخروا من ثورة الشباب

أنظمة عربية ثراء فاحش ...وشعوب تقتات الفتات

ارهابي مراكش كان يستهدف عيد هيلولة اليهودي بوزان

محمد بنعيسى يتلو الرسالة الملكية الموجهة لمهرجان أصيلا

ايطاليا تخصص اعتمادات التعاون مع المغرب لليبيا

الأميرة للا حسناء تلقي خطابا بفانكوفر أمام المؤتمر العالمي التاسع حول التربية البيئية

الهجرة إحدى الرهانات الكبرى في الانتخابات التشريعية الإسبانية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال