أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 27 : 17



 

 

يكشف البحث الذي أجرته "هارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز"، بالتعاون مع مبادرة "برايت لاين"، كيف يمكن للمؤسسات تغيير أسلوب عملها لتحسين عملية تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بها. ويُعد التقرير الذي يحمل عنوان "اختبار الحدود التنظيمية لتحسين عملية تنفيذ الإستراتيجية" نتاجاً لـدراسة شملت 1636 رئيس تنفيذي من جميع أنحاء العالم حول قدراتهم على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بهم.

وفي هذا السياق، يسلّط التقرير الضوء على "قادة عمليات تنفيذ الإستراتيجيات" الذين يمكنهم التكيف بسرعة لتلبية المتطلبات الجديدة أو غير المتوقعة للسوق أو المنافسين أو العملاء. وتحقق المؤسسات، التي تعدّ رائدة في تنفيذ الاستراتيجيات، نجاحاً أكبر، وتتوصل إلى 80 في المائة أو أكثر من أهدافها الاستراتيجية. هذا وتُصنف واحدة من بين خمس مؤسسات على أنها رائدة في عمليات تنفيذ الاسترتيجيات الخاصة بها. إلا أن غالبية المؤسسات "تتقاعس" عن تحقيق أهدافها الإستراتيجية عاماً بعد عام، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع المالي سوءاً.

كما يلقي التقرير الضوء على أفضل ممارسات لتنفيذ الاستراتيجيات التي يمكن أن تعتمدها المؤسسات الأخرى. وتعزز هذه المؤسسات عالية الأداء المشاركة، وتوفّر التدريب وتقدم مكافآت على التعاون. كما أنها تتخذ خطوات كبيرة بهدف إنشاء ثقافات مميزة تقلل من العزلة، وتشجّع الأعمال متعددة الوظائف وتستخدم عملية لامركزية لاتخاذ القرار. وتتفق 80 في المائة من المؤسسات عالية الأداء على أنه يجب السعي بنشاط لترسيخ ثقافة التعاون ومكافأتها. وبالنسبة إلى 77 في المائة من قادة عمليات تنفيذ الاستراتيجيات، فإن الهيكلية التنظيمية الخاصة بهم تساعدهم على تنفيذ الإستراتيجية. وتعد هذه النسبة تقريباً أكبر من نسبة المتقاعسين في عملية التنفيذ (63 في المائة) الذين يصرّحون أن الهيكلية التنظيمية خاصتهم تعيق قدرتهم على تنفيذ الاستراتيجيات. وانطلاقاً من إدراكها أن الثقافة تتفوق على الهيكلية، تركّز المؤسسات الرائدة على بناء ثقافة رابحة، حيث أنها تفضل هذا الأمر على إنجاز مخطط الهيكلية التنظيمية الخاص بها.

ويشدد ريكاردو فارجاس، المدير التنفيذي لمبادرة "برايت لاين" على أهمية هذا البحث. فيضيف: "تمكنت المؤسسات، القادرة على إحداث تغيرات جذرية وتحقيق الأرباح في السوق، من بناء ثقافة مذهلة، وليس هيكلية رسمية فحسب. إنها الثقافة وليست الهيكلية التي تحفّز الأفراد على تحقيق نتائج تحولية مؤثرة".

ومن جانبه، يضيف اديفاندرو كونفورتو، رئيس البحث في الاستراتيجيات لدى "برايت لاين": "يبيّن هذا التقرير أن الأسباب الرئيسية التي تحقق من خلالها بعض المؤسسات نجاحاً أكبر من غيرها لسد الثغرات في تنفيذ الاستراتيجية تكمن في الفعالية في اتخاذ القرارات، ما يدفعها إلى التكيف بسرعة مع التغييرات الجديدة أو غير المتوقعة في السوق، وتحركات المنافسين أو متطلبات العملاء، فتساهم في تعزيز ثقافة التعاون والمشاركة وتحقيق الغرض المنشود والمساءلة".

ومن جهته، قال أليكس كليمنتي، المدير الإداري لوحدة "هارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز": "من أجل التصدي لأساليب العمل العازلة، يحتاج القادة الناجحون إلى إيجاد حوافز وتعزيز عمليات من شأنها التشجيع ومكافأة التعاون عبر الحدود التنظيمية". وأضاف: "يشير هذا البحث إلى أي مدى تستطيع الهيكلية تمكين المؤسسات أو منعها من تنفيذ أهدافها الاستراتيجية. ونظراً إلى أن العديد من المؤسسات تفشل في عملية تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بها، يتعيّن على كبار التنفيذيين الأخذ في الإعتبار فيما إذا كانت هذه نقطة تنظيمية عمياء".

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير الكامل، بعنوان "اختبار الحدود التنظيمية لتحسين عملية تنفيذ الاستراتيجية"، أصبح متاحاً للتحميل من مكتبة موارد "برايت لاين" على الإنترنت.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤمن بحرية الاختلاف

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

المغرب في منآى عن اللاستقرار

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال