جوليا المغربية: أختار الكلمات الراقية والهادفة ومدرستي الفنية تعود للزمن الجميلّ             قرار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش             المغرب: الحكم على وزير حقوق الانسان الأسبق بسنة سجنا موقوفة التنفيذ             انتهاء عمليات تصوير فيلم"بعد الخميس" بمشاركة عربية واسعة             سفارة السعودية بواشنطن تتهم ايران باطلاق صواريخ على مكة             المالكي يتجه الى سن سياسة للتواصل والاعلام بهدف نشر ثقافة الديمقراطية التشاركية             بلاغ يهم المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الجهوي للباكالوريا             تاكيدا تعرض المجموعة المتنامية لمنتجاتها قيد الإعداد وحافظة منتجاتها المتنوعة في مجال الأورام             آمز وآيبيو وزد إف تتعاون لتأمين أنظمة استشعار الحالة الصلبة بتقنية "ليدار" الأولى من نوعها             الفقيه بن صالح على موعد مع لقاء تواصلي يرأسه الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي             الاستخبارات السلوفينية تنشر إعلاناً في الصحف لاكتتاب جواسيس             الجيش الجزائري يدعو الشعب للتعاون معه لمنع المخططات الخبيثة             كوكا كولا تُحدّث خططها بشأن شركة مشروبات كوكا كولا في أفريقيا             بنشماس رجل انقد صورة البرلمان بعد ان لوثها حزب “الفيادرا “             الجامعة العربية تعمم دعوة خادم الحرمين لعقد قمة طارئة على الدول الأعضاء             بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام طيف الامارات تحتفل بعيدها السنوي             البام : إخبار للرأي العام الحزبي والوطني             صندوق الإيداع والتدبير في نسخة ثانية للمدير العام السابق ...والقضية قد تعرف تطورات وتداعيات قد تعصف             الغطرسة الإيرانية واحتمالية نشوب الحرب             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعزز فرص التبادل الطلابي مع جامعة وايومنج الأمريكيّة             عائلات "الزاهية" تحتفي بمزودي الخدمات بالمجمع في شهر رمضان             دبي تحقق مكانة عالمية مرموقة في بيوت العطلات             الاستاذ عبد السلام الشاوش يعتزم تقديم ملتمس احضار شهودا بينهم الحبيب المالكي وكمال هشومي             البام: بيان الشرعية والمسؤولية             ترامب: إذا أرادت إيران خوض حرب.. فستكون تلك نهايتها             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

سفارة السعودية بواشنطن تتهم ايران باطلاق صواريخ على مكة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 27 : 17



 

 

يكشف البحث الذي أجرته "هارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز"، بالتعاون مع مبادرة "برايت لاين"، كيف يمكن للمؤسسات تغيير أسلوب عملها لتحسين عملية تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بها. ويُعد التقرير الذي يحمل عنوان "اختبار الحدود التنظيمية لتحسين عملية تنفيذ الإستراتيجية" نتاجاً لـدراسة شملت 1636 رئيس تنفيذي من جميع أنحاء العالم حول قدراتهم على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بهم.

وفي هذا السياق، يسلّط التقرير الضوء على "قادة عمليات تنفيذ الإستراتيجيات" الذين يمكنهم التكيف بسرعة لتلبية المتطلبات الجديدة أو غير المتوقعة للسوق أو المنافسين أو العملاء. وتحقق المؤسسات، التي تعدّ رائدة في تنفيذ الاستراتيجيات، نجاحاً أكبر، وتتوصل إلى 80 في المائة أو أكثر من أهدافها الاستراتيجية. هذا وتُصنف واحدة من بين خمس مؤسسات على أنها رائدة في عمليات تنفيذ الاسترتيجيات الخاصة بها. إلا أن غالبية المؤسسات "تتقاعس" عن تحقيق أهدافها الإستراتيجية عاماً بعد عام، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع المالي سوءاً.

كما يلقي التقرير الضوء على أفضل ممارسات لتنفيذ الاستراتيجيات التي يمكن أن تعتمدها المؤسسات الأخرى. وتعزز هذه المؤسسات عالية الأداء المشاركة، وتوفّر التدريب وتقدم مكافآت على التعاون. كما أنها تتخذ خطوات كبيرة بهدف إنشاء ثقافات مميزة تقلل من العزلة، وتشجّع الأعمال متعددة الوظائف وتستخدم عملية لامركزية لاتخاذ القرار. وتتفق 80 في المائة من المؤسسات عالية الأداء على أنه يجب السعي بنشاط لترسيخ ثقافة التعاون ومكافأتها. وبالنسبة إلى 77 في المائة من قادة عمليات تنفيذ الاستراتيجيات، فإن الهيكلية التنظيمية الخاصة بهم تساعدهم على تنفيذ الإستراتيجية. وتعد هذه النسبة تقريباً أكبر من نسبة المتقاعسين في عملية التنفيذ (63 في المائة) الذين يصرّحون أن الهيكلية التنظيمية خاصتهم تعيق قدرتهم على تنفيذ الاستراتيجيات. وانطلاقاً من إدراكها أن الثقافة تتفوق على الهيكلية، تركّز المؤسسات الرائدة على بناء ثقافة رابحة، حيث أنها تفضل هذا الأمر على إنجاز مخطط الهيكلية التنظيمية الخاص بها.

ويشدد ريكاردو فارجاس، المدير التنفيذي لمبادرة "برايت لاين" على أهمية هذا البحث. فيضيف: "تمكنت المؤسسات، القادرة على إحداث تغيرات جذرية وتحقيق الأرباح في السوق، من بناء ثقافة مذهلة، وليس هيكلية رسمية فحسب. إنها الثقافة وليست الهيكلية التي تحفّز الأفراد على تحقيق نتائج تحولية مؤثرة".

ومن جانبه، يضيف اديفاندرو كونفورتو، رئيس البحث في الاستراتيجيات لدى "برايت لاين": "يبيّن هذا التقرير أن الأسباب الرئيسية التي تحقق من خلالها بعض المؤسسات نجاحاً أكبر من غيرها لسد الثغرات في تنفيذ الاستراتيجية تكمن في الفعالية في اتخاذ القرارات، ما يدفعها إلى التكيف بسرعة مع التغييرات الجديدة أو غير المتوقعة في السوق، وتحركات المنافسين أو متطلبات العملاء، فتساهم في تعزيز ثقافة التعاون والمشاركة وتحقيق الغرض المنشود والمساءلة".

ومن جهته، قال أليكس كليمنتي، المدير الإداري لوحدة "هارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز": "من أجل التصدي لأساليب العمل العازلة، يحتاج القادة الناجحون إلى إيجاد حوافز وتعزيز عمليات من شأنها التشجيع ومكافأة التعاون عبر الحدود التنظيمية". وأضاف: "يشير هذا البحث إلى أي مدى تستطيع الهيكلية تمكين المؤسسات أو منعها من تنفيذ أهدافها الاستراتيجية. ونظراً إلى أن العديد من المؤسسات تفشل في عملية تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بها، يتعيّن على كبار التنفيذيين الأخذ في الإعتبار فيما إذا كانت هذه نقطة تنظيمية عمياء".

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير الكامل، بعنوان "اختبار الحدود التنظيمية لتحسين عملية تنفيذ الاستراتيجية"، أصبح متاحاً للتحميل من مكتبة موارد "برايت لاين" على الإنترنت.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤمن بحرية الاختلاف

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

المغرب في منآى عن اللاستقرار

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

مبادرة برايت لاين وهارفارد بزنيس ريفيو أناليتيك سيرفيسز تسلطان الضوء على كيفية تفوّق الثقافة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

قرار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش


المغرب: الحكم على وزير حقوق الانسان الأسبق بسنة سجنا موقوفة التنفيذ

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الغطرسة الإيرانية واحتمالية نشوب الحرب

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال